الريادة

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شركاتٌ ناشئةٌ تقدم تكنولوجيا متطورة لتسهيل كل مناحي الحياة، مهما كان مكانك أو مستواك الماديّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

كما كانت كلّ من آبل ومايكروسوفت وسامسونج مجرّد شركاتٍ صغيرةٍ في وقتٍ ما حتّى أصبحت قيمتها السّوقيّة بملياراتِ الدّولارات، فإنّ هناك عدداً مميزاً للغايةِ من الشّركات في المنطقة العربيّة، والتي تقدّم خدماتٍ تقنيّةٍ عاليّة الجودة وبأسعارٍ أقلّ كثيراً من الشّركات العالميّة مع تلبية متطلّبات السّوق العربيّة. فسواء لإنشاء خدماتٍ سحابيّةٍ أو تصميم مواقع إلكترونيّة أو قواعد بيانات أو بنية تحتيّة أو خدمات مالية، فإنّك سوف تجد عدداً مميّزاً من الشّركات التي يُمكنك التّعامل معها في الوطن العربي، وسوف نتعرّف في الأسطر المقبلة على مجموعةٍ من أهمّ تلك الشّركات.

شركة سكيب لينو Skiplino

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بحلولٍ إبداعيّةٍ تماماً نجحت شركة Skiplino في تقديمِ خدماتٍ مميزةٍ للشّركات: في إدارة العملاء، والحدّ من الازدحام الشّديد في الفروع، وتقديم رؤيةٍ واضحةٍ لأصحاب الشّركات عن مدى نشاط الفروع والبيانات التّفصيليّة والشّكاوى المتنوّعة، ممّا يتيح رفع جودة الخدمة وبالتّالي ارتفاع مستوى رضاء العملاء.

كما تقدّم الشّركة خدماتٍ سحابيّةٍ معتمدةٍ على الذكاء الاصطناعي لمنع طوابير الانتظار سواء في البنوك أو الشّركات أو المؤسّسات الماليّة أو أيّ شركاتٍ أو هيئاتٍ، ويتيح موقع شركة Skiplino تجربةً مجانيّةً قبل الاشتراكِ.

شركة إلفز Elves

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شركة إلفز أو الأقزام عبارةٌ عن شركةِ سفرياتٍ ورحلاتٍ متكاملةٍ معتمدةٍ على شبكةٍ ضخمةٍ من السّكان المحلّيين المتوفّرين طوال الأربع وعشرين ساعةً عبر وسائلِ الدّردشة في التّطبيق للتّعرف منهم على أيّ معلوماتٍ خاصّةٍ بالجولات السّياحيّة أو طبيعة البلد الذي ترغب في زيارتهِ، فيُمكنك مع تطبيق Elves حجز رحلات الطّيران والفنادق والحصول على أفضل توصياتٍ للمطاعم والرّحلات ومناطق الجذبِ أو حتّى الأماكن الخطرة على الزّوار والسّائحين، كما يُمكن عبر تطبيق إلفز الحصول على خدماتِ نقلٍ موثوقةٍ ووثائق السّفر اللّازمة، مثل: تحليل كوفيد وغيرها، والتّطبيق مجانيٍّ تماماً ولا تدفع إلّا عند شراء تذاكر معيّنةٍ أو إعداد جدول السّفر.

شركة بيت أواسيز BitOasis

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شركة BitOasis أو واحة عملة البيتكوين والعملات المشفّرة هي من أوائل الشّركات العربيّة المهتمّة بتقنية البلوكتشين والتّبادل التّجاري بالعملاتِ المشفّرة التي أصبحت حديث العالمِ بأكمله والمستقبل المتوّقع للتّبادل المالي، سواء بين الدّول والشّركات أو حتّى الأفراد.

 تتداول BitOasis في أكثر من 30 عملةٍ مشفرّةٍ، وتخطّت الاستثمارات على منصّتها أكثر من 3 مليار دولارٍ، كما نجحت في جمع أكثر من 30 مليون دولارٍ من جولاتٍ تمويليّةٍ، وهي تعملُ في 8 دولٍ تشمل كلّاً من السّعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين، والأردن، والكويت، وعمان، والمغرب، وتلبّي طلباتِ كلّ من المتداولين المبتدئين والمحترفين على حدٍّ سواء.

شركة فوديكس Foodics

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تعتبرُ Foodics من الشّركات الرّائدة في تقديم تكنولوجيا متطوّرةٍ لإدارةِ المطاعمِ بكفاءةٍ، مع تقديم حلول دفعٍ متنوّعةٍ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهي نظامٌ متكاملٌ يتيح لأصحابِ المطاعم التّحكم في جميع العمليّات وتبسيطها مع إمكانيّة تنميتها، كما تزيد من سرعة اطّلاع أصحاب الأعمال على البيانات وتفضيلات العملاء لتجربةٍ أكثر بساطةً وجودةً.

 فسواء كان مطبخاً سحابيّاً أو مطعماً أو حتّى مخبزاً محليّاً أو شاحنة طعامٍ أو سلسلة مطاعمٍ فارهةً، فإنّ الحلول والبرامج التي تقدّمها Foodics قادرةً على دعم التّحول الرّقمي الشّامل لمشروعكَ، وبالتّالي تسريع النّمو.

منصة عزوم AZOM

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

  • البلد: السعودية.
  • المؤسّسون: محمد المنجم.
  • سنة التّأسيس: 2018.

عزوم هي واحدةٌ من الشّركات السّعودية النّاشئة في مجال التّكنولوجيا والمختصّة بتطويرِ وتصميمِ وبيع الأجهزة والبرامج الاستهلاكيةّ بدايةً من الهواتف الذّكية والحواسيب وحتّى المُنتجات البيئيّة المتنوّعة، وهذا بهدف أن تكونَ التّقنيات الحديثة متاحةً للجميع وبأسعارٍ ملائمةٍ.

وهي تختّص بالبرمجيّات والإلكترونيّات والأمن السيبرانيّ، كما تقدّم خدمات حوسبةٍ عالية الأداء للشّركات، وطرق حماية الملكيّة الفكريّة، وتصميم وتطوير أفكار المنتجات، مع استخدام النّمذجة والمحاكاة. ومن الجدير بالذكر، قد نجحت AZOM في الحصولِ على تمويلاتٍ بمقدار 36 مليون ريالٍ سعوديٍّ، وتسعى للانطلاقِ في أقصى شرق آسيا.

شركة فوكس بوش FoxPush

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

زيادةُ سرعةِ استهدافِ الجمهورِ المطلوبِ، ورفعُ عدد النّقرات، وتبسيطُ عمليّة إنشاء وإرسال الإشعارات الفوريّة هي: الأهدافُ الرّئيسيّة لشركة FoxPush، ممّا يزيد من تحويل العملاء المُحتملين إلى عملاء فعليّين مع تعزيز ولاء المُستخدم، فمهما كان نوعُ المتصفّحِ أو الجهازِ المُستخدم في الدّخول على الإنترنت، فإنّ فوكسبوش بتقنياتها المتطوّرة قادرةٌ على زيادة ظهور إشعاراتكَ للجمهور، مع تعزيز المشاركة،وتوفير بياناتٍ شديدة الدّقة بقدرات استهدافٍ متطوّرةٍ. 

يستخدم أكثر من 50 ألفٍ موقع الحلول التي تقدمها شركة FoxPush حتّى الآن، وقد نجحت في الحصولِ على تمويلاتٍ بقيمة 16.5 مليون دولارٍ.

منصة ترابط tarabut

أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

عن طريقِ دمجِ الخدمات الماليّة بسهولةٍ شديدةٍ في الحياة اليوميّة للأفرادِ، فإنّ منصة tarabut تقدّم حلولاً فوريّةً وشخصيّةً دون عناءٍ، وتخدّم الكثير من المصارف والجهات الماليّة. 

الشّركةُ مرخّصةٌ من قبل مصرف البحرين المركزيّ وهيئة دبي للخدمات الماليّة كمزودٍ أساسيٍّ لخدمة معلومات الحساب ومقدّم خدمة بدء الدّفع، كما أن ترابط تختبر خدماتها المُبتكرة ضمن البيئةِ التّنظيميّةِ التّجريبيّة في المملكة العربية السعودية وبرعايةِ البنك المركزيّ، فهي أكبر منصّةٍ ماليّةٍ مفتوحةٍ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمتدّ نطاق عملها الآن في كلّ من الإمارات العربيّة المتحدّة، والبحرين، والسعودية، وتهدفُ لإعادةِ تشكيلِ المشهد الماليّ في المنطقةِ.

إنّ تكنولوجيا المعلوماتِ والاتّصالات تدخلُ في كلّ مجالات الحياة الآن، فمن الصّحة للخدمات الماليّة والتّسوق وخدمات التّجميل وتأجير السّيارات والخدمات المنزليّة وغيرها، تتنوّع بشدّةٍ الشّركات التي تقدّم خدماتٍ متكاملةٍ قائمةٍ على الحوسبة والاتّصالات، لتسهيلِ وصول الخدمات والمنتجات إلى كلّ منطقةٍ في العالمِ.

لمزيدٍ من قصص النّجاح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: