الرئيسية الأخبار مواعيد عطلة عيد الفطر لعام 2024 في دول مجلس التعاون الخليجي

مواعيد عطلة عيد الفطر لعام 2024 في دول مجلس التعاون الخليجي

تمديد العطلة في القطاعين العام والخاص في الإمارات، السعودية، قطر، عمان، الكويت، والبحرين

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بعد محاولةٍ غير موفّقةٍ لرؤية هلال شوال مساء الاثنين، قرّرت دول مجلس التّعاون الخليجيّ بشكلٍ جماعيٍّ إعلان مواعيد عطلات عيد الفطر لعام 2024، معلنةً عن فترة عطلةٍ لكلٍّ من القطّاع العامّ والخاصّ عبر المنطقة للاحتفال بنهاية شهر رمضان المباركِ.

في الإمارات العربية المتحدة، تمّ الإعلان عن عطلةٍ تستمرّ لمدّة تسعة أيام في القطّاع العام، تبدأ من الثّامن وحتّى الرّابع عشر من أبريل، على أن يُستأنفُ العمل في الخامس عشر من أبريل، أمّا في القطّاع الخاصّ، فتمتدّ العطلة من الثّامن وحتّى الثّالث من شوّال، وهو يوم الجمعة.

وفي المملكة العربية السّعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتّنمية الاجتماعيّة عن بداية عطلة القطّاع الخاصّ من الثّلاثاء، التّاسع من أبريل، مستمرّةً حتّى الثّالث عشر منه.

وقطر، من جانبها، حدّدت بداية عطلة القطّاع العام من السّابع وحتّى الخامس عشر من أبريل، على أن يُستأنفَ العمل في اليوم التّالي. وفي سلطنة عُمان، تم الإعلان عن توحيد مواعيد العطلة للقطّاعين العامّ والخاصّ من التّاسع وحتّى الثّالث عشر من أبريل، ويعود العمل في الرّابع عشر من الشّهر. أمّا في الكويت، فقد أعلنت الخدمة المدنية عن عطلةٍ تبدأ من التّاسع وتنتهي في الثّالث عشر من أبريل.

وأخيراً، في مملكة البحرين، أعلن سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس الوزراء، أنّ العطلةَ ستبدأ في يوم العيد وتمتدّ لليومين التّاليين، وأضاف أنّه في حال توافق العيد مع أيّ عطلةٍ رسميّةٍ أخرى، ستحصل البحرين على يومٍ إضافيٍّ كتعويضٍ.

تهدف هذه العطلات إلى توفير فرصةٍ للمواطنين والمقيمين في دول الخليج للاحتفال بعيد الفطر مع عائلاتهم وأحبائهم، معلنةً عن فترة راحةٍ وسكينةٍ تليق بروحانيّة هذه المناسبة السّعيدة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: