الرئيسية التنمية كيف تنجو من يوم عمل ممل

كيف تنجو من يوم عمل ممل

لا توجد طريقة واحدة للتخلص من الملل خلال العمل، ولكن يمكنك تجربة أكثر من واحدة إلى حين الوصول إلى ما يناسبك.

S bronze بواسطة: Shaimaa
images header

ما من أحد يعمل في أيامنا هذه إلا ويشعر بالملل في بعض الأحيان، وتطارده الأفكار السلبية من هنا وهناك، وعلى الجانب الآخر لا بد له أن ينجو من تلك الأفكار ويُكمل عمله، فماذا عليه أن يفعل لمواجهة تلك المشاعر؟ وكيف يسير يومه بسلام في العمل؟

كيف تنجو من يوم عمل ممل؟

مهما كانت الضغوطات التي تمر بها في عملك لا شيء يضاهي الشعور بالملل منه، فهنا يكون الضغط مضاعفًا فأنت لا تعلم ما عليك القيام به للتخلص من مشاعرك وتريد إنجاز العمل في الوقت نفسه، لذلك إليك بعض الأفكار التي تساعدك على قضاء وقت جيد بدون ملل في عملك.

مسابقة سريعة

إذا شعرت أن الملل بدأ يتسرب إلى عملك عليك أن تُحيك بعض المغامرات البسيطة للاستمرار في اليوم مع الإنجاز، ولتكن مسابقة الوقت أولى تلك المغامرات، وتعتمد تلك الفكرة على مهمة ما وتقسيمها إلى أجزاء ثم وضع وقت محدد لإتمام هذه المهمة، على أن تنتقل من مكان إلى مكان جديد كلما أنجزت جزءاً منها وكأنك تفر من مطاردة ما وتريد الوصول إلى حل اللغز كما يفعل الأبطال في الأفلام الخيالية قبل الإمساك بهم.

الالتزام بالمواعيد

اختر الالتزام بالمواعيد على راحتك وسوف تقضي على الملل، فالملل يعني وجود وقت فراغ تمر به يسمح لمشاعرك السلبية بالتسلل إلى عقلك ومنعه من تنفيذ مهامه، لكن عندما تلتزم بمواعيدك لن تجد فرصة للتفكير فقط نفذ ما عليك القيام به ثم فكر بالملل لاحقًا.

الإشراف

اختر أحد الأشخاص حتى ولو كان خارج العمل للإشراف عليك من خلال متابعة إنجازاتك للعمل عبر الهاتف، وعندما تشعر أن أحد الأشخاص يراقبك وينتظر الحصول على تقرير بإنجاز المهمة سوف تحصل على بعض الحماسة للعودة إلى العمل.

المكافآت

يعتبر هذا الوقت هو الوقت الأفضل للحصول على المكافآت، والتي ستزودك ببعض الطاقة لإتمام العمل، فعلى سبيل المثال قم بشراء بعض الحلوى البسيطة وحدد موعدًا لتناول كل قطعة وليكن بعد الانتهاء من بعض المهام وهكذا حتى تنتهي من العمل بالكامل.

التحديات

قم بتحدي بعض الزملاء للانتهاء من العمل أولًا، ومن يتمم مهمته يكون الفائز ويحصل على شيء يطلبه من الخاسر، وبذلك ستحصل على المتعة والإنجاز سويًا.

الاستعداد لما بعد العمل

توقف عن العمل للحظات ثم قم بتدوين ما ستقوم به بعد الانتهاء من العمل وركز على الأشياء الإيجابية التي ستدفعك إلى استكمال الأعمال، ويمكنك أن تقوم بتعليق تلك الملاحظات أمامك لتذكرها كلما شعرت بالملل.

لا تعترف بالهزيمة

إن أولى الخطوات التي تجعلك تغوص في ممرات الملل ولا تستطيع الهرب منها خلال العمل هو الانسياق وراء الأفكار التي تراودك، لذلك في بداية الشعور بالملل قم بالنهوض من مكانك وتحرك لبعض الوقت، ثم حاول التركيز على بعض الأفكار الإيجابية وعد للعمل مرة ثانية.

إذا لم تجد تلك الطريقة نفعًا، اطلب من أحدهم ترتيب المهام التي لديك بعد أن تعرضها عليه ليرتبها من الأسهل للأصعب واتبع الترتيب الذي وضعه لتخطي خطوة من أين عليك أن تبدأ، وستعمل تلك الطريقة على تشتيتك بنجاح.

لا توجد طريقة واحدة للتخلص من الملل خلال العمل، ولكن يمكنك تجربة أكثر من واحدة إلى حين الوصول إلى ما يناسبك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: