الرئيسية Press Releases دبي تدشّن مركبة كهربائية ذاتية القيادة لتنظيف مسار الدراجات الهوائية

دبي تدشّن مركبة كهربائية ذاتية القيادة لتنظيف مسار الدراجات الهوائية

تدشين بلدية دبي لمركبة كهربائية ذكية ذاتية القيادة لتنظيف مسارات الدراجات الهوائية على شواطئ جميرا وأم سقيم، ضمن جهودها لتعزيز نظافة والمناطق السياحية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أطلقت بلدية دبي مركبة ذاتية القيادة تعمل بالطاقة الكهربائية، مخصصة لتنظيف مسارات الدراجات الهوائية على طول شواطئ جميرا وأم سقيم، في إطار تنفيذ مبادراتها الهادفة لضمان نظافة واستدامة جميع المرافق والمواقع السياحية في دبي، بما في ذلك الشواطئ العامة، وذلك من خلال الاستفادة من أحدث التكنولوجيات والمركبات الآلية والكهربائية للحد من التلوث البيئي والانبعاثات الكربونية.

تأتي هذه المركبة الكهربائية الذكية كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز جمالية وجاذبية شواطئ دبي وتوفير تجربة مميزة لروادها. وتتميز المركبة بمواصفات تقنية وفنية متقدمة تشمل مستشعرات ذكية تتيح لها تجنب الاصطدام بالعوائق ومعدل إنتاجية عالي بالمقارنة مع الجهد البشري، حيث تستطيع العمل لمدة 8 ساعات متواصلة بشحنة واحدة وتحقق سرعة قصوى تصل إلى 40 كم في الساعة في الوضع العادي.

وتهدف بلدية دبي من خلال هذه الخطوة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية ودعم جهود التنظيف والحفاظ على البيئة في المدينة. وفي سياق متصل، كانت البلدية قد أدخلت في وقت سابق من هذا العام 5 كانسات كبيرة الحجم تعمل بأنظمة ذكية ومتطورة لتنظيف ما يقارب من 2250 كيلومتراً من الشوارع السريعة والخارجية يومياً في دبي، في خطوة تهدف لتعزيز الأسطول الآلي لإدارة عمليات النفايات في المدينة.

وتواصل بلدية دبي تخصيص فريق عمل ميداني مكون من 12 موظفاً يشرفون على 72 عامل نظافة يعملون يومياً وعلى مدار الساعة لضمان نظافة الشواطئ العامة في دبي، وقد تم تزويدهم بـ 13 آلية ومعدة حديثة لزيادة الاستجابة السريعة للبلاغات والحالات الطارئة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للجمهور وتحسين نوعية الحياة في الإمارة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: