الرئيسية الأخبار تقنية OpenAI تنفث الحياة في هذا الروبوت الجديد "Figure 01"

تقنية OpenAI تنفث الحياة في هذا الروبوت الجديد "Figure 01"

يعيد الروبوت Figure 01، المدعوم بذكاء OpenAI الاصطناعي، تعريف التفاعل بين الإنسان والآلة، من خلال قدراته المذهلة في التعرف البصري والتواصل اللغوي.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في عرض توضيحي جديد أطلقته شركة الروبوتات الناشئة Figure، يظهر الروبوت الإنساني الجديد الذي يحمل اسم Figure 01 والذي تم تطويره بالتعاون مع تقنية الذكاء الاصطناعي من OpenAI، قدرات مذهلة في التعرف البصري وفهم اللغة. وفقاً لما نشره بريت أدكوك، مؤسس شركة Figure، على منصة X، فإن هذا الروبوت قادر على رؤية الأشياء والتحدث مع البشر المحيطين به.

خلال العرض، يمكن رؤية Figure 01 وهو يقوم بأعمال مثل ترتيب الأطباق، تنظيف القمامة، وتقديم تفاحة لشخص يعبر عن شعوره بالجوع، موضحاً قدرته على التعرف البصري والتفاعل اللغوي بدقة. "أرى تفاحة حمراء على طبق في وسط الطاولة، رف تجفيف به أكواب وطبق، وأنت واقف بالقرب من الطاولة مع يدك عليها"، كما قال الروبوت.

ما يميز Figure 01 هو قدرته على التحرك والتصرف بسلاسة ودقة، إلى جانب قدراته اللغوية التي، على الرغم من وجود تأخير طفيف بين الأمر والاستجابة، تظل مثيرة للإعجاب. حتى أن الروبوت يستخدم أحياناً أصوات تعبئة مثل "أم" و"أه"، مما يزيد من الشعور بإنسانيته.

وفقاً لأدكوك، فإن Figure 01 يعمل بشكل مستقل تماماً دون الحاجة إلى مشغل عن بُعد، وذلك بفضل استخدام "شبكات عصبية من البداية إلى النهاية". كوري لينش، مهندس الذكاء الاصطناعي في Figure، شرح أن الروبوت يستقبل الصور من كاميراته والنصوص المحولة من الكلام باستخدام ميكروفوناته، ليتم معالجتها بواسطة نموذج OpenAI الكبير الذي يفهم كلاً من الصور والنصوص.

يأتي هذا الإنجاز ليؤكد على الإمكانيات الهائلة للروبوتات الإنسانية في تغيير حياتنا اليومية، حيث لم يعد المشهد الذي كان يبدو كحلم خيال علمي بعيداً قبل سنوات قليلة، بل أصبح واقعاً محتماً ينبئ بمستقبل يتم فيه دمج التكنولوجيا بشكل أعمق في مختلف جوانب الحياة اليومية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: