الرئيسية المال المشاريع الصغيرة تكسب في الجيل الجديد: قانون Secure 2.0 ومزايا التقاعد

المشاريع الصغيرة تكسب في الجيل الجديد: قانون Secure 2.0 ومزايا التقاعد

لا تقدم 75% من الشركات الصغيرة خططاً للتقاعد لموظفيها، فهل يمكن لقانون Secure 2.0 أن يغير الواقع؟

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم ميليسا إنجل Melissa Angell، مراسلة سياسات وإجراءات

بات من الأسهلِ تقديم خطّة تقاعدٍ للقوّة العاملةِ لديكَ. وذلك بفضل قانون Secure 2.0 Act، إذ سيجني العمّال والشّركات حزمةً كبيرةً من فوائد التّقاعد المبنيّة على تشريعاتٍ سابقةٍ تدعى قانونُ تمهيد الطّريق للتقاعد لجميع المجتمعات Setting Every Community Up for Retirement Enhancement (Secure) لعام 2019م.

في حين أنّ قانونَ Secure الأصلي قام بتعديل الحدّ الأدنى لسِنِّ الاشتراكات، إلى جانب تدابير أخرى، فإنّ النّسخة المُحدّثة تبشر بإدخال فوائدَ جديدة، وتهدف إلى تعزيز خطط التّقاعد وتشجيع المزيد من الأمريكيين على الادّخار من أجل احتياجاتهم المستقبليّة. [1]  

يواجه العديد من الأميركيين صعوباتٍ في الادّخار من أجل التقاعد -بشكلٍ عامٍ- بسبب الدّيون وتباطؤ نموّ الرّواتب والرّضا العام حيال التّوفير، وأسباب أخرى. إذ يفيد استطلاعٌ أجرته Bankrate ونشرته في أكتوبر الماضي بأنّ غالبية الأميركيين العاملين (55%) يقولون إنّهم مقصّرون في مسألة ادّخارهم من أجل التّقاعد.

لقد انخفضت معدّلات الادّخار الشّخصي للأميركيين إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، وفقاً لمكتب التّحليل الاقتصاديّ. لقد وفّرنا 2.3% في أكتوبر الماضي، مقارنةً بـ 7.3% المسجّلة في العام الذي قبله، لكن هذا الرّقم فيه التباسٌ بسبب الجائحة، حيث لم يتمكّن النّاس من الخروجِ والإنفاقِ.

صُمِّم Secure 2.0 لإقناع المزيد من النّاس بالادّخار من أجل التّقاعد في وقتٍ مبكّرٍ من حياتهم والاستمتاع بثمار التّراكم على مدى فترةٍ أطول. وصادقَ الكونغرس على قانون Secure 2.0 في ديسمبر كجزءٍ من حزمة إنفاقٍ شاملةٍ أكبر، وقد وقَّع الرّئيس جو بايدن هذه الأخيرة بعد أيامٍ. وبينما لا يدخل كلّ شيءٍ في الحزمة حيّز التّنفيذ على الفور، إليك ما يجب على أصحاب الأعمال الانتباه إليه.

شاهد أيضاً: أين تنفق المال كشركة ناشئة؟

الاشتراكات التلقائية 401(k)

ابتداءً من عام 2025، ستكون الشّركات الصّغيرة مطالَبةً بالتّسجيل التّلقائي للموظّفين في خطط التّقاعد 401(k) أو 403(b)، بمعدّل مساهمةٍ يتراوح بين 3 و10%.

في حين أنّ الحدّ الحالي للمساهمة في خطط 401(k)  محدودٌ بمبلغ 19,500 دولارٍ للموظّفين، يسعى Secure 2.0 لرفع هذا الحدّ إلى 26,000 دولار في جهدٍ حثيثٍ لتشجيع الادّخار من أجل التّقاعد. "الدّافع كلُّه وراء ذلك هو أن يقوم الأمريكيون بتجميع مزيدٍ من المدّخرات" كما يقول مايك ترابولد Mike Trabold، مدير الامتثال في  Paychex، شركة خدمات الرّواتب الموجودة في روتشستر، نيويورك. ولكن الشّركات التي يقلّ عمرها عن ثلاث سنواتٍ، أو لديها 10 موظّفين أو أقلّ، معفاةٌ من ذلك.

لكن تذكّر: مع التّسجيل التّلقائي، يجب على أصحاب الأعمال أن يشرحوا بوضوحٍ للقوّة العاملة إمكانية الانسحاب. يمكن للشركات الصّغيرة أن تتعاونَ مع مسؤولي حسابات التّقاعد لضمان أن يفهم العمّال هيكلية حساباتهم، بحسب ما قاله بريت سكرجز Barrett Scruggs، نائب الرّئيس في SoFi at Work، وهي منصّة فوائد ماليّة لشركة SoFi للتّمويل الشّخصي ومقرّها سان فرانسيسكو.

يوصي مايك ترابولد من Paychex بأن يعلنَ أصحاب الأعمال عن جدولهم الزّمني لتقديم الخطّة، ومعدّل الاشتراك الأدنى، وخيار الانسحاب، والموعد النّهائي للقيام بذلك. ولا تنسَ تغييراً هامّاً آخر: يجب عليك توسيع فوائد خطط التّقاعد لتشمل الموظّفين بدوامٍ جزئيٍّ ممن قضوا عامين على الأقلّ في الشّركة.

شاهد أيضاً: 5 أخطاء شائعة يرتكبها القادة عند التخطيط الاستراتيجي

المزيد من الائتمان الضريبي 

ستحصل الشّركات الصّغيرة على مزيدٍ من المساعدة لتغطية التّكاليف المترتّبة على تقديم خطط التّقاعد، إذ تُضاعف Secure 2.0 اعتماد البدء للشّركات الصّغيرة لتغطية 100%من التكاليف الإداريّة، بدلاً من 50%، ويتمّ تحديدها بحدٍّ أقصى قدره 5,000 دولارٍ.

وفقاً لاستطلاع أجرته شركة ShareBuilder 401k في عام 2022، يقدِّم تقريباً واحدٌ من كلّ أربعةٍ من أصحاب الشّركات الصّغيرة خطّة 401(k)، ممّا يشير للتّكلفة كعاملٍ يمنع أصحاب الأعمال من تقديم منافع التّقاعد. وبحسب جون آرينزماير John Arensmeyer، مؤسّس ومدير مؤسسة Small Business Majority للتّوعية الموجودة في واشنطن العاصمة، فإنّ العديد من الخيارات في مجال الفوائد لا يمكن الوصول إليها بسهولةٍ بالنّسبة للشّركات الصّغيرة.

يقول آرينزماير: "كانت المشكلة أنّ خطط القطاع الخاصّ تخدم فعليّاً الشّركات التي تزيد عن 100 موظّفٍ، ولم يكن هناك ما يكفي من الحوافز لمزودي الخدمة لتطوير خططٍ تناسب الشّركات الصّغيرة أكثر، لكن هذا سيتغيّر الآن". ويشرح أيضاً أن Secure 2.0  يستحدث حوافز ماليّةً للشّركات لتطوير الخطط وللوسطاء لبيع خططٍ "أكثر ملاءمةً للسّوق".

وهذه مشكلةٌ تجذب انتباه الأموال الكبيرة. استثمرت شركة BlackRock الاستثماريّة العملاقة مؤخّراً في Human Interest، وهي شركةُ خدماتٍ ماليّةٍ مقرّها سان فرانسيسكو تقدّم خطط تقاعدٍ للشّركات الصّغيرة.

وإحدى الخطط الجديدة هي خطّة Starter 401(k)، وهي مصمّمةٌ للشّركات الصّغيرة التي ليس لديها حاليّاً عروضٌ للتقاعد. هذه الخطّة لا تخضع لاختبارات عدم التّمييز في نهاية العام (إجراءٌ إضافيّ لفحص ما إذا كانت الشّركة توزّع خطّتها بشكلٍ عادلٍ) وتحدّد الاشتراكات السّنوية بحدٍّ أقصى بنفس مبلغ الحدّ الأقصى لحساب التّقاعد الفردي (IRA). وقد كان الاشتراك الأقصى لحساب IRA كان 6,000 دولارٍ في عام 2022 و7,000 دولارٍ لأولئك الذين تجاوزوا سنّ الخمسين.

بينما تختلف تكاليف بدء خطط التّقاعد استناداً إلى حجم العمل ونوع الخطّة، يجب أن يغطّي الائتمان الضّريبي المحسَّن معظم تكاليف صاحب العمل النّثرية للسنوات الثّلاث الأولى، وفقاً لشركة Paychex.

شاهد أيضاً: القواعد الخمس الجديدة للشركات النّاشئة

مطابقة دفعات القروض الطلابية

معروفٌ أنّ ديون القروض الطلابيّة تعيق التوفير، وهي عائقٌ أيضاً بالنسبة للكثيرين الذين يسعون لتأسيس أعمالهم الخاصّة.

ولكن المقترضين الذين يسدّدون ديون قروض الطّلاب يُمكن أن يحصلوا على بعض المساعدة الإضافيّة من جانب أرباب عملهم، بفضل بندٍ يسمح للشّركات الصّغيرة بمطابقة دفعات القروض الطّلابية مع المساهمات قبل اقتطاع الضّرائب. وهذا ليس بديلاً عن خطّة 401(k)، إذ يمكن للموظّفين الاستفادة من خطّة التّقاعد، بالإضافة إلى بند مطابقة دفعات القروض الطّلابية إذا قدّم أرباب العمل مثل هذه الفائدة.

ابتداءً من يناير 2024م، يُمكن لأصحاب الأعمال الذين يملكون أقلّ من 100 عاملٍ مطابقة ما يصل إلى 5,250 دولاراً سنوياً، بينما لا تزال طبيعة الوسيلة الاستثمارية الدّقيقة لمطابقات القروض من قبل أرباب العمل غير معروفةٍ بعد، إلّا أنّ نوعاً من حساب التّقاعد هنا ليس بعيداً عن الواقع.

شاهد أيضاً: عندما لا تسمح ميزانيتك بالمزيد.. 4 خطوات لتجذب المواهب برواتب متواضعة

بالإضافة إلى معالجة المسألة الاقتصادية الوطنيّة الأكبر المتعلّقة بتوفير التّقاعد، Secure  2.0 هي فرصةٌ للشركات لتحسين حزمة فوائدها، ممّا يمكن أن يجذب المواهب. وكما يقول "ترابولد" من شركة Paychex إنّ هناك جهداً منسّقاً من خلال هذا التّشريع للسّعي حقّاً لتسهيل الأمور اقتصادياً قدر الإمكان، بحيث يمكن للشّركات تقديم خطّة تقاعدٍ". ويضيف "ومع ذلك، من المتوقّع أن يكونَ من الصّعب لبعض أصحاب العمل في البيئة الحاليّة القيام بذلك".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: