الرئيسية التنمية أفضل البودكاستات العربية: توازن بين الحياة المهنية والشخصية

أفضل البودكاستات العربية: توازن بين الحياة المهنية والشخصية

بودكاست عربية تُقدّم رؤى متنوعة تزيد من إنتاجيتك في مكان العمل والحياة بتجارب إنسانية ملهمة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

التَّوازن بين العمل والحياة لم تعد كلماتٌ طنانةٌ، بل مبادراتٌ حقيقيَّةٌ يستفيد منها الملايين وتقدِّمها بودكاست عربية بأسلوبٍ سلسٍ يدخل القلب مباشرةً ليصنع يومك ويجعلك أكثر حيويَّةً، وقد أدرك الكثير من أصحاب الشَّركات النَّاجحة أهميَّة دعم موظَّفيهم لتحقيق المزيد من النَّجاح والحفاظ على مستوىً جيدٍ من التَّقدُّم؛ لذا إذا كنت موظَّفاً يرغب في زيادة إنتاجيَّته والتَّميز في عمله، أو صاحب شركةٍ مقتنعً بأهميَّة دعم الجانب الإنسانيِّ وأهميَّته لعملك، فهذه مجموعةٌ من أفضل بودكاست عربية مقدّمة من خبراء لتحقيق توازنٍ حقيقيٍّ بين الجانبين المهنيّ والإنسانيّ مع تأثيرٍ يوميٍّ مميَّزٍ على حياتك ومزاجك لن يمكنك إنكاره. [1]  

بودكاست علمي جداً مع أحمد سمير

بمزيجٍ من الفضول والمرح يحاول أحمد سمير الرَّدَّ على أسئلةٍ علميَّةٍ متنوِّعةٍ تفتح الآفاق للمزيد من الاكتشافات عن هذا العالم المحيط بنا ويثير فضولنا جميعاً، وبودكاست علميّ جداً مصنّفٌ على رأس البرامج العلميَّة المتميّزة في أكثر من 20 دولةٍ في الشَّرق الأوسط.

وأحمد سمير مدرِّسٌ مساعدٌ في كليَّة الهندسة بجامعة ألبرتا، حضر القمَّة العالميَّة للحكومات كممثلٍ للشَّباب، كما أنَّه من أكثر الشَّخصيَّات المؤثِّرة في الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2018، كما أنّه محترفٌ في مجال الإعلام والاتِّصالات وقطَّاع التَّعليم العالي؛ لذلك، فإنّ متابعة أحمد على بودكاست علمي جداً تُضفي الكثير من المرح والرُّوح الإيجابيَّة في مجال العمل وتكشف الكثير من الأسرار التي تُنير العقل مع موضوعاتٍ شيّقةٍ وغايةٍ في التَّنوع.

بودكاست مهارات مع ماجد بن جعفر الغامدي

واحدٌ من أكثر قنوات البودكاست العربية المميَّزة مع الإعلامي السُّعوديّ المميَّز وصانع المحتوى ماجد بن جعفر الغامديّ، وهو مقدَّمٌ من شبكة مايكس ويهتمُّ بنقل تجارب حيّةٍ في صناعة المحتوى والاقتصاد وريادة الأعمال.

يساعدك بودكاست مهارات في اكتساب الذكاء العاطفي وإتقان مهارات حلِّ المشكلات، والطَّريقة الفعّالة لاتِّخاذ القرارات وغيرها، فهو مصنّفٌ كواحدٍ من أفضل البودكاست العربية لتطوير الذَّات وريادة الأعمال.

بودكاست خمسة بيزنس Khamsa business

أطلق يوسف العقاري بودكاست خمسة بيزنس لمناقشة استراتيجيَّات نموِّ الأعمال المختلفة عبر الإنترنت، وطريقة التَّسويق الرَّقميّ لتعيد الحياة إلى مشروعك من جديدٍ، وتتعافى بعد أيِّ فشلٍ أو أزمةٍ أو انهيارٍ، فهو في الأساس مقدِّم خدماتٍ استشاريَّةٍ لمساعدة الشَّركات النَّاشئة على النُّموِّ والتَّطوِّر وتحقيق زيادةٍ كبيرةٍ في عائد الاستثمار مع تحديد مثبِّطات النُّموِّ وكيفيَّة إدارة خدمة العملاء وطريقة عرض قيمة المنتج والسِّلعة، وكلُّ هذا بأسلوبٍ بسيطٍ ومناقشاتٍ متنوَّعةٍ وتجارب حقيقيَّة ودراساتٍ يمكنها أن تغيَّرَ نظرتكَ تماماً حول عالم الأعمال.

شاهد أيضاً: كيفية إعداد بودكاست في منزلك أو مكتبك بأقل تكلفة.. إليك 10 خطوات فعالة

دروس بودكاست

واحدةٌ من قنوات البودكاست المميَّزةِ والشَّيِّقةِ للغاية بمحتوى متنوَّعٍ عن الثَّقافة والفنون والمشكلات الحياتيَّة اليوميَّة مع استضافة خبراءٍ من مجالاتٍ عدَّةٍ، فيشارك أحمد أبو عزيز الكثير من التَّجارب الملهمة في هذا البودكاست، ويطرح موضوعاتٍ عن الإبداع والاستشفاء وكيفيَّة التَّعافي بعد الفشل، ممّا يجعلُ دروس بودكاست من البودكاستات التي تستحقُّ المتابعة والاستماع إليها بانتظامٍ لتغيير وجهة نظرك عن الأمور وفتح الكثير من آفاق النَّجاح والتَّحدِّي أمامك. [2]  

بودكاست بدون ورق

قناةٌ خليجيّةٌ ملهمةٌ ومتنوِّعةٌ تضع أمام أعينها مناقشة الكثير من الموضوعات التي تهمُّ الشَّباب وتؤثِّر على حياتهم يوميَّاً، سواءً كان التَّأثير إيجابيّاً أو سلبيّاً، كما يستضيف بودكاست بدون ورق مجموعةً من الشَّخصيَّات المتنوِّعة التي تدخل في حوارٍ عفويٍّ تجمع فيه أكبر قدرٍ من الآراء الخبيرة عن موضوعٍ معينٍ، وبالتَّأكيد ستجد معه حلولاً لمجموعةٍ متنوَّعةٍ من المشكلات مع إلقاء الضَّوء على قضايا مسكوتٍ عنها، ويقدِّمه فيصل عبد الرحمن العقل.

بودكاست كلام ينوَّر

هل تزعجك الأمور الماليَّة بشدَّةٍ والسِّياسات الاقتصاديَّة المتنوِّعة، ولا تعرف لماذا تؤثِّر على حياتك أو مشروعك؟ إذاً لا تتردَّد في متابعة بودكاست كلام ينوَّر مع شمس؛ فمع موضوعاتٍ متنوعةٍ عن الميزانيَّة والادِّخار والصِّحَّة الماليَّة وطريقة عمل أشياء متنوعةٍ بالإضافة إلى ريادة الأعمال وغيرها، سيكون كلام ينوَّر واحداً من أفضل بودكاست عربيَّة عليك متابعتها الآن، خصوصاً مع الأسلوب المبسَّط والواضح المتَّبع في شرح هذه الأمور المعقَّدة على الكثيرين؛ لتحقِّق منها استفادةً فعليَّةً في حياتك العمليَّة.

شاهد أيضاً: فن الرفض الإيجابي: تحويل رسائل الرفض إلى تجارب بنّاءة في مجال التوظيف

بودكاست فنجان

وهو من البودكاست العربية التي نالت حظَّاً كبيراً من الشُّهرة مع التَّنوِّع الشَّديد في الموضوعات، والتي كان أشهرها بودكاست كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي، إذ ينجح عبد الرَّحمن أبو مالح دائماً في إدارة الحوار بكفاءةٍ كبيرةٍ مع اختيار مجالاتٍ شديدة الجاذبيَّة، تتنوَّع بين الصِّحَّة والثَّقافة والتَّاريخ والأدب والأمور النَّفسيَّة والاجتماعيَّة، ممّا يجعل بودكاست فنجان يفيدك بالتَّأكيد في تطوير حياتك الشَّخصيَّة والعمليَّة، مع كمٍّ كبيرٍ من المعلومات ببساطةٍ ووضوحٍ في دقائق معدودةٍ.

بودكاست ABtalks

عن الجانب المخفيِّ والصَّادق للغاية من حياة المشاهير يتحدَّث أنس بوخش في برنامجه ABtalks، إذ يُقدِّم حقائق وقصصاً ملهمةً عن هذه الحياة التي تُغري الكثيرين دون أن يعرفوا ضريبة الوصول إليها أو كيفيَّة البقاء على قيد الحياة من خلالها، فسواءً للاقتراب أكثر من حياة المشاهير في كلِّ المجالات أو استلهام نماذج واقعيَّةً منها، فإنَّ ABtalks من البودكاست العربية التي تستحق المتابعة. [3]  

بودكاست يوسف صبري مايندست Youssef Sabry Mindset

رحلاتٌ وسنواتٌ من الخبرة والتَّجارب يطرحها يوسف صبري في بودكاست مايندست لأجل هدفٍ أساسيٍّ واحدٍ، وهو ألّا تيأس من تحقيق حلمك على الإطلاق، فسواء كان يُكبِّلك الخوف من الفشل أو عدم معرفة أوَّل خطوةٍ على الطَّريق أو صعوباتٍ من أيٍّ نوعٍ، مع هذا البودكاست ستتعرَّف على الطُّرق العمليَّة التي مكّنَت مئات وآلاف الأشخاص من تحقيق أحلامهم.

عالم البودكاست غنيٌّ للغاية وممتعٌ أكثر بمراحل من وسائط رقميَّة أخرى، وباكتشاف هذا العالم يمكنك أن تستثمرَ أوقات انتظارك وراحتك بكفاءةٍ أكبر، وتعالج مشكلاتٍ تعيقكَ عن التَّطوِّر والنَّجاح أو حتَّى التَّعامل مع الزُّملاء والموظَّفين والمديرين؛ لذا لا تتردَّد في إخبارنا عن بودكاست عربي استفدت منه ونجح في تغيير حياتك.

لمزيدٍ من قصص النجاح في عالم الإبداع، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: