الأخبار

Sam Altman وGreg Brockman وآخرين ينضمّون إلى Microsoft

لقيادة فريق بحثٍ متقدّمٍ جديدٍ للذكاء الاصطناعي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ مثيرةٍ للاهتمامِ، تُعتبرُ بمثابةِ تطوّرٍ مهمٍّ في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة مايكروسوفت الرّائدةُ في مجالِ التّكنولوجيا عن انضمامِ سام ألتمان، الرّئيس التّنفيذي السّابق لشركة OpenAI، وغريغ بروكمان، الشّريكُ المؤسّسُ في نفسِ الشّركةِ، إلى فريقها. هذا الإعلانُ الذي أدلى به ساتيا ناديلا، الرّئيس التّنفيذي لمايكروسوفت، يُعدُ بمثابةِ تحوّلٍ كبيرٍ في مسيرةِ هذين الشّخصين البارزين في عالمِ الأعمالِ والتّكنولوجيا.

التحاقُ ألتمان وبروكمان بمايكروسوفت يأتي عقبَ مغادرتهما لشركة OpenAI، حيثُ كان ألتمان يشغلُ منصبَ الرّئيس التّنفيذيّ قبل أن يُعزل من منصبه. وهذا التّغيير في مسارهما المهنيّ يفتحُ البابَ أمام تعاونٍ جديدٍ ومثمرٍ بين هذين العقلين المُبدعين وواحدةٍ من أكبر شركاتِ التّكنولوجيا في العالمِ.

ومن المتوقّع أن يقودا فريقاً جديداً متخصّصاً في البحوثِ المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو ما يشيرُ إلى التزام مايكروسوفت بالاستثمارِ والابتكارِ في هذا المجالِ الحيويّ والمتسارعِ في النّمو. وسيتم تزويدُ هذا الفريق بكافّةِ المواردِ والدّعم اللّازم، لضمانِ نجاحهِ وتحقيقِ أهدافهِ.

يشاركُ في هذا الفريق الجديد أيضاً عددٌ من الموظّفين الآخرين القادمين من OpenAI، مما يُعزّز من قوتهِ وقدرتهِ على الابتكارِ. وبهذه الخطوة، تُعزّز مايكروسوفت من مكانتها كرائدةٍ في مجالِ الذكاء الاصطناعي، مستفيدةً من خبراتِ ومهاراتِ ألتمان وبروكمان وفريقهما.

شاهد أيضاً: آخر مستجدات أزمة OpenAI: احتمال عودة ألتمان و"أمور عظيمة قادمة قريباً"

إن انضمامَ هذين القائدين في مجالِ الذّكاء الاصطناعي إلى شركة مايكروسوفت ليس فقط خطوة مهمّة للشّركةِ، بل يعدُّ أيضاً تأكيداً على الأهميّةِ المتزايدةِ للذكاء الاصطناعي في عالمِ الأعمالِ والتكنولوجيا. ومن المتوقّع أن يؤدّي هذا التّعاون إلى إنجازاتٍ متقدّمةٍ ومبتكرةٍ في هذا المجالِ، ما يعودُ بالنّفعِ على الصّناعةِ ككلٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: