الأخبار

Oracle وMicrosoft تتّحدان لإعادة تشكيل مستقبل البحث بالذكاء الاصطناعي

تعاونٌ استراتيجيٌ بين عملاقي التكنولوجيا لتحسين تجربة البحث في Bing بقدرات الذكاء الصناعي المتطورة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركتا أوراكل ومايكروسوفت عن تعاونٍ استراتيجيّ ممتدٍّ على عدّة سنواتٍ بهدفِ تحسينِ خدماتِ البحثِ في محرّك Bing باستخدامِ تقنيات الذّكاء الصّناعي. [1]

تشتملُ هذه الشّراكة على توظيفِ واجهةِ أوراكل بالتّزامن مع خدماتِ Azure Kubernetes من مايكروسوفت لتحسينِ أداء OCI Compute، مستفيدةً من آلاف وحدات معالجة الرّسوم والموارد الحاسوبيّة لتعزيزِ قدراتِ البحثِ. ومن المنتظرِ أن تسهمَ هذه المبادرةُ في توفير نتائج بحثٍ أسرع وأدقّ لمستخدمي Bing، مما يُعدّ تقدّماً ملحوظاً في دمج الذّكاء الاصطناعي ضمن أنظمةِ البحثِ.

أبرمت أوراكل اتفاقيّةً طويلة الأمد مع مايكروسوفت لتحقيقِ نقلةٍ نوعيّةٍ في محرّك البحث Bing عبر توظيفِ خدماتِ الذّكاء الاصطناعي المتطوّر، حيث ستُدمج بنية أوراكل السّحابية المخصّصة للذّكاء الاصطناعي مع منصّة مايكروسوفت Azure لتعزيزِ القدراتِ الحواريّة للبحثِ في Bing.

يسمح التّكامل بين واجهة أوراكل ومايكروسوفت بتوسيعِ نطاق خدمة OCI Compute باستخدام Azure Kubernetes Service، وقد صُمّمت هذه الخطوة لتلبيةِ الطّلبِ المتزايدِ على البحث ِالحواريّ في Bing، الذي يتطلّب أداءً حوسبيّاً عالياً لتحليلِ نتائج البحثِ بسرعةٍ عبر نماذج استدلاليّةٍ معقّدةٍ.

أكّد نائب الرّئيس للبنية التّحتية في أوراكل على أهميّة الذّكاء الاصطناعي ودور الشّركة في دعم مايكروسوفت وشركاتٍ أخرى للابتكارِ وتطويرِ منتجاتٍ جديدةٍ بإمكاناتِ OCI للذّكاء الاصطناعي، متوقّعاً تقديم تجارب فريدةٍ للمستخدمين حول العالم.

شاهد أيضاً: توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي في لبنان

ومن جهتها، أشارت رئيسة التّسويق للبحث والذّكاء الاصطناعيّ في مايكروسوفت إلى التّحسيناتِ الكبيرةِ التي ستجلبها هذه الشّراكة لتجربةِ البحثِ، معتمدةً على أحدث التطوّرات في مجال الذّكاء الصناعي والبنية التّحتية المتشاركةِ، بغيةِ تقديمِ تجربةِ بحثٍ محسّنةٍ ونتائج أسرع ووصولٍ أشمل للعملاء.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: