الأخبار

OpenAI تسعى لتمويلٍ جديدٍ بتقييمٍ يصل إلى 100 مليار دولارٍ

الشركة تدخل مباحثاتٍ لجولة تمويلٍ جديدةٍ وتعزّز شراكاتها التكنولوجية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تقومُ شركةُ OpenAI الرائدةُ فِي مجالِ الذّكاءِ الاصطناعيِّ، بإجراءِ مباحثاتٍ مبكرةٍ للحصولِ على جولةِ تمويلٍ جديدةٍ قدْ ترفعُ قيمتَها السُّوقيّةَ إلى أكثرِ من 100 مليارِ دولارٍ، وفقاً لتقارير من بلومبرغ استناداً إلى مصادر مطلعةٍ على الأمرِ. تأتِي هذه الخُطوةُ في أعقابِ إطلاقِ ChatGPT في نوفمبر 2022، الأمرُ الذي أثارَ الطّلبَ المُتزايدَ على تقنياتِ الذّكاءِ الاصطناعيّ التّوليديّ وزادَ من قيمةِ الشَّركة المُقدَّرةِ.

لم يتمَّ بعدُ تحديدُ شروطِ وقيمةِ وجدولِ جولةِ التَّمويلِ هذه وقد تتغيَّر هذه المعطياتُ بمرورِ الوقتِ، وتشيرُ التَّقاريرُ إلى أنَّ OpenAI تناقشُ أيضاً إمكانيّةَ جمعِ مبالغَ تتراوحُ بين 8 مليارات و10 مليارات دولارٍ مع شركةِ G42 -وهي شركةٌ مقرُّها أبو ظبي- لتمويلِ شراكةٍ جديدةٍ في مجالِ الرّقائقِ الإلكترونيّةِ.

منَ المُقرَّرِ أن تختتمَ OpenAI عرضاً تجاريّاً منفصلاً بقيادةِ Thrive Capital في أوائلِ يناير، يتيحُ لأعضاءِ الفريقِ بيعَ أسهمٍ بتقييمٍ يصلُ إلى 86 مليارِ دولارٍ، وقد تعهَّدتْ شركةُ Microsoft بإنفاقِ أكثرِ من 10 ملياراتِ دولارٍ على OpenAI، الشركةُ المطوّرةُ لـ ChatGPT، والتي ساهمتْ بشكلٍ كبيرٍ في نموّ شعبيّةِ الذّكاءِ الاصطناعيّ ورفعتْ التَّقييمَ الماليَّ للشَّركةِ الّتي مقرُّها في سان فرانسيسكو.

شاهد أيضاً: في عيد ميلاده الأول: نظرة على أهم تغييرات ChatGPT لعالم التكنولوجيا

تأتِي هذه ِالتّحرّكاتُ في وقتٍ تُواصلُ فيهِ OpenAI ترسيخَ مكانتِها كرائدةٍ في مجالِ الذّكاءِ الاصطناعيِّ التّوليديِّ؛ حيثُ ساهمَ إطلاقُ ChatGPT في تحقيقِ نموٍّ كبيرٍ للشَّركةِ وجذبِ الاهتمامِ العالميِّ نحوَ تقنيَّاتِها المبتكرةِ، وكانتِ الشركةُ قد أجرَتْ بالفعلِ بيعاً لأسهمٍ بقيمةِ 300 مليون دولارٍ بتقييمٍ بلغَ 30 مليارَ دولارٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: