الأخبار

Magic Leap تحصل على تمويلٍ ضخمٍ لمنافسة Apple في سوق النظارات الذكية

استثمار الصندوق السيادي السعودي بأكثر من 590 مليون دولار في شركة Magic Leap الأمريكيّة، قصة تطوّرٍ وتنافسٍ في عالم تكنولوجيا الواقع المعزّز

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Magic Leap، الشَّركة الأمريكيَّة الرَّائدة في تطوير نظَّارات الواقع المعزِّز، عن استقبالها لاستثمارٍ ضخمٍ بقيمة تزيد عن 590 مليون دولارٍ من الصُّندوق السِّيادي السُّعوديِّ، في خطوةٍ تُعزُِّز مكانتها كمنافسٍ قويٍّ في السُّوق العالميَّة، وتحديداً في مواجهة منتج Apple المرتقب، نظَّارات Vision Pro، ويأتي هذا الاستثمار من الصُّندوق الاستثماريّ العام (PIF)، ممّا يضع Magic Leap في مسار تنافسيٍّ مباشرٍ مع كلِّ من Apple وMeta، المالكة لـ Facebook، في سباق الابتكار في مجال أجهزة الواقعِ المعزَّز.

تستعدُّ Apple لإطلاق نظَّارات Vision Pro التي طال انتظارها بسعر 3499 دولارٍ، بينما تسعى Magic Leap لتأسيس نفسها كمنافسٍ قويٍّ في هذا المجال. تأسست الشّركة في فلوريدا وكانت قد قدّمت نظارات الواقع المعزّز المتقدّمة في عام 2015، لكنّها واجهت نجاحاً تجاريّاً محدوداً، ولكن بهذا الاستثمار الأخير، يرتفع إجماليّ رأس المال الذي جمعته Magic Leap إلى أكثر من 4.5 مليار دولارٍ، ممّا يبرز الدَّعم الماليّ الكبير لهذا المشروع.

كشفت ملفاتٌ من القسم الأوروبيّ لـ Magic Leap أنَّ الشَّركةَ أصدرت ديوناً قابلةً للتَّحويل بقيمة 590 مليون دولارٍ لصالح الصُّندوق الاستثماريّ العام مقابل النَّقد في نوفمبر، وتأسَّست الشَّركة على يد الرَّائد في مجال الأعمال روني أبوفيتز في عام 2010، وقد حصلت على تمويلٍ من مستثمرين بارزين، مثل: Google وAT&T. ومع ذلك، وعلى الرَّغم من هذه الاستثمارات، لم تحقِّق الشَّركة أرباحاً حتَّى الآن.

تخلَّى أبوفيتز عن منصبه في عام 2020، وأدَّت التَّغييرات اللَّاحقة في الإدارة إلى استلام بيغي جونسون الرّئاسة، وتمَّ استبدالها لاحقاً بروس روزنبيرغ، وهو تنفيذيٍّ سابقٍ في Bain Capital، وبعد أن استهدفت في البداية العملاء الأفراد بنظاراتها التي تبلغ قيمتها 3299 دولارٍ، قامت Magic Leap بتحويل تركيزها نحو العملاء من الشَّركات، وإضافة إلى ذلك، بدأت الشَّركة في استكشاف ترخيص ملكيتها الفكريَّة لشركات تكنولوجيَّة كبرى أخرى، حيث دخلت في محادثاتٍ مع Meta في العام الماضي للتَّعاون المحتمل في استخدام التَّصاميم.

شاهد أيضاً: وصل الذكاء الاصطناعي إلى نظارتك.. إليك آخر تطورات هذه التكنولوجيا

تتمتَّع Magic Leap بميزتين طفيفتين على منافستها الرَّئيسيَّة Apple Vision Pro، حيث إنَّها أرخص بمبلغ 200 دولارٍ، وتستهدف الشَّركات بدلاً من الأفراد، مع ذلك، تتمتّع Apple بميزة ولاء عملائها الَّذين ينتظرون نظَّارات Vision Pro بفارغ الصَّبر منذ فترةٍ، ولكن يشترك المنتجان في تركيزهما على تصميمٍ يركِّز على الرَّاحة، والتَّحكُّم البديهيِّ، والتَّأكيد على تقنية العرض الواضحة.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: