الأخبار

Ezdehar Management تستحوذ على حصة في Yodawy مقابل $10 ملايين

استثمارات جديدة تدعم نمو منصة Yodawy المصرية في قطاع الصحة الرقمية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أنهت شركة "Ezdehar Management"، وهي شركةٌ استثماريَّةٌ خاصَّة محليَّة، صفقةً بقيمة 10 ملايين دولارٍ للاستحواذ على حصّة أقليَّةٍ في منصة "Yodawy" المصريَّة لإدارة مزايا الصيدليَّات.

تمَّ تنفيذ هذه الخطوة من خلال "Ezdehar Mid-Cap Fund II"، وهو صندوقٌ استثماريٌّ يضمُّ مساهماتٍ من مجموعةٍ متنوِّعةٍ من المؤسَّسات الدّوليَّة، بما في ذلك البنك الأوروبيُّ لإعادة الإعمار والتَّنمية (EBRD)، والبنك الأوروبيّ للاستثمار (EIB)، والاستثمار البريطانيِّ الدُّوليِّ (BII)، وبنك التَّنمية الرِّياديّ الهولنديّ (FMO)، ومؤسَّسة التَّمويل الدُّوليَّة (IFC)، والصُّندوق المصريّ الأمريكيّ للمشاريع (EAEF)، والشَّركة البلجيكيَّة للاستثمار في البلدان النَّاميّة (BIO).

وقد قام تجمُّعٌ من المستثمرين المصريَّين، بما في ذلك بنوكٌ بارزةٌ ومؤسَّساتٌ استثماريَّةٌ أخرى، بدعمِ هذه المبادرة بقوَّةٍ.

تأسَّست "Yodawy" في عام 2018 على يد كريم خشابة وياسر عبد الجواد وشريف الفقي، وهي شركةٌ ناشئةٌ في مجال التُّكنولوجيا الصِّحيَّة تساعد الأطباء على إنشاء وصفاتٍ طبيَّةٍ إلكترونيَّةٍ، ممّا يتيح لشركات التَّأمين أتمتة الموافقاتِ في الوقتِ الفعليّ بسلاسةِ، وضمان توصيلِ الأدوية إلى أبواب المرضى بسرعةٍ.

شاهد أيضاً: التكنولوجيا تعتني بك.. أهم الاتجاهات الرقمية في الرعاية الصحية 2024

دمجت "Yodawy" مع أبرز مقدّمي خدمات التَّأمين الصِّحي، وتخدِم حاليَّاً قاعدة عملاءٍ مثيرةٍ للإعجاب تضمّ 35 جهةً دافعةً، وأكثر من 800 شركةٍ، و20 مستشفى، وأكثر من 30 عيادةٍ في السُّوق، مدعومةٌ بشبكةٍ قويّةٍ من 3000 صيدليَّةٍ على الصَّعيد الوطنيّ، تخدم الشَّركة كلّاً من المرضى المزمنين والحادّين وقد قامت بمعالجةِ أكثر من 6 ملايين وصفةٍ طبيَّةٍ منذ إنشائها.

تهدف استثمارات "Ezdehar" في "Yodawy" إلى دعمِ خططِ نموِّ الشَّركة، بما في ذلك توسيعِ قاعدةِ العملاءِ وتعزيز قدراتها التَّقنيَّة في تحقيقِ الوصفاتِ الطّبيَّة.

من الإنجازات البارزة في مسيرة تمويل "Yodawy" جمع 16 مليون دولارٍ في عام 2023 خلال الإغلاق الأوّلِ لجولة تمويل السلسلة B، بقيادة "Delivery Hero Ventures" و"Global Ventures"، وبمشاركة "AAIC Investment" والمستثمرين العائدين "MEVP"، "C-Ventures"، و"P1 Ventures"، وفي عام 2019، تمكّنت المنصَّة من تأمين تمويلٍ بقيمة مليون دولارٍ في جولة السِّلسلة A[3]، بقيادة "Algebra Ventures"، أبرز شركات رأس المال الاستثماريّ في مصر، و"CVentures".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: