تكنولوجيا

10 تطبيقات ومواقع مجانية ستندم أنكَ لم تعرفها سابقاً

إبداعاتٌ تكنولوجية ستدفعك إلى عقد صداقاتٍ مع ثمار الذكاء الاصطناعي لاستثماره وتحقيق أكبر فائدةٍ منه.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

من الخطأ الاعتقاد بأنّه لا يوجد تطبيقٌ أو موقعٌ مفيدٌ بشكلٍ مجانيّ بالكامل، إذ هناك عددٌ لا يحصى من تلك التّطبيقات والمواقع، الّتي تقدّم لنا خدماتٍ كبيرةٍ ومتعدّدةٍ بحسب نوع الأعمال الّتي نمارسها، وكلّ هذا دون أن نضطرّ لدفع ولو سنتٍ واحدٍ. فمن إنشاء الصّور، إلى العروض التّقديميّة، وحتى تعلّم البرمجة، مروراً بممارسة التّمارين الرّياضية، هناك كنزٌ هائلٌ ينتظر فقط أن تتعرّفوا عليه، ويسرّنا في Incarabia أن نساعدكم على التّعرّف والوصول إلى باقة من أشهر تلك المواقع والتّطبيقات.

مواقع وتطبيقات مفيدة ومجانية

إن من أهم المواقع والتطبيقات المفيدة والمجانية، نذكر ما يلي:

موقع Leonardo AI

إن كنت تبحث عن إنشاء صورٍ لافتةٍ مستعيناً بالذّكاء الاصطناعي، لاستخدامها لأيّ تصميمٍ تريده، سواءً تريد رسم تخيّلاتك، أو رسم عارضة أزياءٍ، أو تصميم المباني وغيرها، فإنّ هذا الموقع يمنحك أكثر مما قد تتخيّل. إذ سيحوّل الذّكاء الصّنعيّ في موقع Leonardo AI، الفكرة التي تطلبها ويجسّدها أمامك، فما عليك سوى الحصول عليها واستخدامها فيما ترغب.

موقع insider ai

موقع insider ai، مجانيّ بالكامل، يمنحك القدرة على الوصول إلى نحو 200 من أدوات الذّكاء الصّنعيّ، والّتي تستطيع أن تستخدمها وتستفيد منها في أعمالك المتعدّدة دون أن تغادر صفحة الموقع. ويعتبر هذا الموقع مثاليّاً، للأشخاص الّذين لا يحبّون البحث طويلاً لإنشاء أعمالهم، كما أنه مثاليّ لأصحاب العمل الّذي يتطلّب عدّة أدواتٍ لإنجازه.

شاهد أيضاً: 4 قطاعات يغيّر فيها الذكاء الاصطناعي كيفية قيامنا بالعمل

تطبيق Sololearn

هل تبحث عن تطبيقٍ مجانيّ يساعدك على تعلّم البرمجة من الصّفر؟، دعني أرحّب بك لقد وصلت إلى وجهتك المناسبة. حيث يساعد التّطبيق المجانيّ Sololearn على تعليمك كيفيّة إنشاء الرّموز بشكلٍ مباشرٍ عبر هاتفك المحمول، ويتمّ ذلك بطرقٍ سهلةٍ غير معقّدةٍ، كما أنّه يتّبع أسلوب التّعليم عن طريق الاختبارات والدّروس القصيرة.

ويتميّز بأنه يدعم أهمّ وأشهر اللّغات البرمجيّة، ويمنحك القدرة على الدّخول في تحدٍّ ضدّ المستخدمين الآخرين عبر نوعٍ من المسابقات. ومن ميزاته أيضاً أنه لا يحتاج للاحترافية في البرمجة، ويعتبر ممتازاً للمبتدئين، إضافة لكونه سهل الاستخدام ولا يأخذ حيّزاً كبيراً في هاتفك المحمول.

تطبيق MidJourney

هل تبحث عن طريقةٍ لصنع رسوماتٍ فنيّةٍ مذهلةٍ، أو تطبيقٍ يساعدك على كتابة المقالات، يسعدني أن أقدّم لك تطبيق MidJourney، الّذي ورغم أنّه ما يزال يعاني من بعض القيود، حيث يعجز أحياناً عن رسم الأسنان بطريقةٍ مثاليّةٍ، إلّا أنّه سيكون ممتازاً لك، يساعدك على تجسيد تخيّلاتك لتصبح صوراً فنيّةً. ويوصف هذا التّطبيق بأنّه منافسٌ حقيقيّ للفنانين، وكثير ممن استخدموه لكتابة المقالات قالوا إنّه كان جيّداً للغاية.

موقع Tome AI

بعد اليوم لن تكون مضطراً لتبديد الكثير من الوقت على إنشاء العروض التّقديميّة، أعطي المهمّة لموقع Tome AI، واتركه يفعلها بينما تقوم باحتساء كوب قهوتك الصباحيّ على مهل.

في الحقيقة ربّما لن تنهي رشفة القهوة الأولى، إلّا ويكون الموقع قد منحك العرض التّقديميّ الّذي تريده، بعد أن تكون شرحت له طلبك عبر رسالة نصيّة، حيث لا يتطلّب الأمر منه سوى عدّة ثوانٍ قبل أن يكون كل شيء جاهزاً، حسناً لا تتردّد في تحسين العرض في حال أردت إضافة شيءٍ جديدٍ عليه، فقط اطلب من الموقع وسينفّذ حالاً.

شاهد أيضاً: هل تشعر بالتوتر قبل إلقاء عرضٍ تقديمي؟ 

موقع STATMed

أنت الآن، أمام موقع STATMed، الّذي يعتبر أكبر موقع لتقديم البيانات والإحصاءات الطّبيّة، يوفّر الكثير من المعلومات لكلّ العاملين في المجال الطّبيّ والصّحيّ، إضافة للعديد من المقالات والأبحاث العلميّة والإحصاءات في عددٍ كبيرٍ من البلدان، وكلها موثّقة. وليس هذا فحسب، فإن الموقع المجانيّ بالكامل، يتيح للجميع إمكانيّة الحصول على دوراتٍ تدريبيّةٍ، واستشاراتٍ صحيّةٍ.

تطبيق gptgo

تخيّل أنّك الآن أمام واحد من أكثر التّطبيقات أهميّة اليوم، حيث يجمع بين Google وChatGPT، فتطبيق gptgo يقدّم لك تقنيّة بحث Google، مع قدرات الاستجابة الذّكيّة من ChatGPT، هل لك أن تتخيّل كميّة النّتائج الدّقيقة والسريعة الّتي ستحصل عليها، حسناً جرّب وأخبرنا.

موقع Musclewiki

مع وجود أكثر من 700 تمرين رياضيّ عليه، فإنّ موقع Musclewiki، يعتبر بحقٍّ بديلاً رائعاً عن النّادي الرّياضيّ، فهو ليس مجانيّاً فحسب، بل إنّه أيضاً سيساعدك على اختيار وقت التّمرين في وقت فراغك. 

بالجمع بين الإرادة والموقع، ستحصل أخيراً على جسمٍ رياضيٍّ رشيقٍ، دون أن تدفع سنتاً واحداً، أو أن تعاني من الرّوائح غير المستحبّة في النّادي الرّياضيّ.

موقع Sci-hub

لن يواجه الباحثون وطلاب الدّكتوراه والماجستير، بعد اليوم، أيّ مشاكل خلال تحضيرهم لحلقات البحث أو السيمينارات الّتي تطلبها مؤسساتهم منهم، ولن يتكلّفوا أيّ نقود للحصول على الأوراق البحثيّة.

حيث أنّ موقع Sci-hub يتيح لهم أكثر من 48 مليون ورقة ومقالة أكاديميّة علميّة، والهدف منه تقديم هذه المعلومات بشكلٍ مجانيّ لكلّ الطّلاب غير القادرين على شراء الأوراق البحثيّة الّتي تهمّهم، خصوصاً أولئك الّذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف الاشتراك بالمجلّات العلميّة.

موقع Online-convert

موقع Online-convert ليس موقعاً إلكترونيّاً عاديّاً، هو عبارة ٌعن منجمٍ حقيقيٍّ لكلّ العاملين في المجالات المختلفة، إنّه يتيح لنا إمكانيّة تحويل الملفات إلى صيغٍ متعدّدةٍ، سواء كانت ملفاتٍ مكتوبة أم صوتيّة، أو حتّى فيديو، ومستندات، وصور.

لن تعاني بعد اليوم، في تحويل ملف الـ Word إلى ملف PDF ، أو بالعكس، إنّه موقعٌ رائعٌ، على الأقلّ هذه وجهة نظري بعد استخدامه، بإمكانك أن تجرّب وتشاركنا تجربتك بتعليقٍ عبر فيسبوك.

شاهد أيضاً: كيف تطلق العنان لإمكانيات عملك بالذكاء الاصطناعي

تلك كانت قائمتنا لأهم المواقع والتّطبيقات الّتي تفيدنا في أعمالنا المختلفة، ربّما حان الوقت لاستغلال التّكنولوجيا لمساعدتنا، عوضاً عن تجاهلها والتّهرّب منها مخافة أن تسرق أعمالنا ووظائفنا، وتذكّروا دائماً التّكنولوجيا ليست بديلاً عنا، إلّا أنّها مساعدٌ كبيرٌ لحياتنا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: