المال

نون التعليمية السعودية تجمع $41 مليوناً في جولة تمويل من السلسلة "ب"

التمويل سيعزز قدرات الذكاء الاصطناعي لدى نون وسيموّل توسعها العالميّ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بواسطة فريق Inc.Arabia

تفيدُ تقاريرُ  Zawya أنّ نون التّعليميّةَ Noon Academy، الشركة الناشئة في مجالِ تكنولوجيا التّعليم والموجودةُ في المملكةِ العربية السعودية، قد جمعت 41 مليون دولارٍ أمريكيّ في جولةِ تمويلٍ من السّلسلةِ B، والتي قادها صندوقا رأسمال المغامر "واعد فينشرز Wa’ed Ventures" و"رائد فينتشرز Raed Ventures". شاركَ في هذه الجولةِ أيضاً صندوق التكنولوجيا السعودي (STV)، وشركة وادي الرياض التّابعةُ لجامعة الملكِ سعود Riyadh Valley Company، وإنديفور Endeavor، وسنابل 500  Sanabil 500، وشركة قيم القابضة للتطوير Qyem Development ، وشركةُ نهلة العرب القابضة Nahlat Alarab Holding، بالإضافةِ إلى آخرين.

أنشأ نون -وهي غير نون منصة التجارة الإلكترونية السعودية- في عام 2013م محمد الضلعان وعبد العزيز السعيد كتطبيقٍ اجتماعيّ لتعلّمِ الأقرانِ، فتقدّمُ نون خدماتِ تعليمٍ لطلابٍ في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وباكستان. وتخدمُ نون حالياً 12 مليون طالبٍ و100,000 مدرّسٍ في السعودية، ومصر، والعراق، والإمارات، وباكستان، بهدفِ توفيرِ فرصِ التّعليمِ للطّلابِ في المناطقِ النّائيةِ. تمتلكُ نون منصّةَ ويبٍ جوالةٍ، وتقدّمُ خدماتِ التّدريسِ، بالإضافةِ إلى محتوى تعليميّ مجانيّ ومدفوعٍ، هذا فضلاً عن خدماتِ التّدريسِ الخصوصيّ الشّهريّ.

شاهد أيضاً: منصة Wio Bank تحتفل بمرور عام على إطلاقها في دولة الإمارات

ستُستخدمُ هذه الجولةُ لتعزيزِ حلولِ التّكنولوجيا التّعليميّةِ التي تعتمدُ على الذكاءِ الاصطناعي، بالإضافةِ إلى تمويلِ التّوسّعِ العالميّ، كما تعتزمُ نون أيضاً دمجَ نهجها في الفصولِ الدّراسيةِ الفعليّةِ.

في عامِ 2020، جمعت نون 13 مليون دولارٍ أمريكي في جولةِ تمويلٍ قبل السّلسلةِ B قادها رأس المال المغامر، إضافةً إلى صندوق التكنولوجيا السعودي STV . كان STV أيضاً قد قادَ جولةَ تمويلٍ من السّلسلةِ "A" بقيمةِ 8.6 مليون دولارٍ أمريكي في عامِ 2019، وكان ذلك وقتها أكبرَ جولةِ تمويلٍ قامت بها شركةُ تكنولوجيا تعليميّةٌ في المنطقةِ.

صندوقُ "واعد فينتشرز" هو ذراعُ رأسمال المغامر بقيمةِ 500 مليون دولارٍ لأرامكو السّعودية  Saudi Aramco. وهذا هو ثالثُ استثماراتها في هذا النّوعِ من شركاتِ التّكنولوجيا التّعليميّةِ النّاشئةِ، حيث سبقَ لها أن استثمرت في شركتي واضح Wade7 وفهيم Faheem للتّدريسِ عبر الإنترنت، وكلتاهما مقرّهما في السعودية. ويمتلكُ "واعد" أكثرَ من 60 استثماراً في قطاعاتٍ، مثل: التّكنولوجيا الماليّةِ، والتّجارةِ الإلكترونيّةِ، والخدماتِ اللوجستيّةِ، والذّكاءِ الاصطناعيّ، من بين أقسامٍ أخرى.

شاهد أيضاً: أبرز شركات التكنولوجيا المالية (FinTech) في الشرق الأوسط

"رائد فينتشرز" هو صندوقُ رأسمالٍ مغامرٍ ورأسمالِ الأسهمِ الخاصّةِ ومقرّه الرّياض. في عامِ 2019، استثمرَ في جولةِ تمويلٍ من السّلسلةِ "A" خاصّةً بِنون. ويمتلكُ محفظةً تضمّ أكثرَ من 25 شركةٍ ناشئةٍ في مجالاتٍ، مثل: التجارة الإلكترونية، والسّياراتِ، وإدارةِ المواردِ البشريّةِ، وحلولِ الشّركاتِ، واللّوجستياتِ، من بين أقسامٍ أخرى.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: