الأخبار

نجاح كبير لـRight Calories وMotolines بالحصول على استثمار ب $347,000

تعزيز مسيرة الابتكار والتوسع لشركتين بحرينيتين ناشئتين بدعم من Hope Ventures

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

خلال حلقة مميزة من برنامج 'Beban'، الذي يعد المنصة الاستثمارية الخاصة العامة الأولى من نوعها في المنطقة، تألقت شركتان بحرينيتان ناشئتان، 'Right Calories' و'Motolines'، بتأمين استثمار إجمالي قدره 347,000 دولار من 'Hope Ventures'، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل.

تلقت 'Right Calories'، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الغذائية أسسها عبد الله سليبيخ، استثمارًا قدره 265,000 دولار. تكرس الشركة جهودها لتوفير خيارات غذائية مغذية وصحية للعملاء. من ناحية أخرى، حصلت 'Motolines'، منصة التجارة الإلكترونية لقطع غيار السيارات التي أسسها أحمد عاشور في عام 2020، على استثمار قدره 82,000 دولار.

سيسهم هذا الاستثمار في تعزيز نمو وتوسع الشركتين الناشئتين في البحرين.

في بيان صحفي، أعلنت 'Hope Ventures'، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن استثمارها في الشركتين البحرينيتين، 'Right Calories' و'Motolines'، من خلال الحلقة السادسة من برنامج 'Beban'، الذي يعتبر المنصة الاستثمارية الأولى من نوعها التي تجمع بين القطاعين الخاص والعام في المنطقة.

من خلال 'Beban'، جمعت 'Right Calories'، المطعم الصحي الذي يقدم وجبات محسوبة السعرات الغذائية بدقة، عالية الجودة وبأسعار معقولة من خلال خدمات اختيار الوجبات، التخطيط والتحضير للوجبات، وخدمات الضيافة، مبلغ 265,000 دولار من 'Hope Ventures'. كما جمعت 'Motolines'، منصة التجارة الإلكترونية التي تربط العملاء بالموردين في صناعات قطع غيار وخدمات السيارات، ممثلة بالمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي أحمد عاشور، مبلغ 82,000 دولار أيضًا من 'Hope Ventures'.

كما تسلط الضوء، 'Beban' هو برنامج تلفزيون الواقع الذي يعد المنصة الاستثمارية الخاصة العامة الأولى في المنطقة من خلال شراكاته مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع (الإمارات)، الهيئة العامة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (عمان)، GFH Capital (السعودية)، زين الكويت، ومركز صباح الأحمد للموهوبين والإبداع (الكويت)، وصندوق العمل تمكين (البحرين).

تم تصوير الموسم الثالث من 'Beban' في مركز معارض البحرين الجديد، وعرض 41 مشروعًا من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهم يقدمون عروضهم أمام لجنة من المستثمرين الإقليميين ذوي السمعة الطيبة للاستثمار الأسهمي وفرص التطوير الاستراتيجي للأعمال التي يمكن أن تسرع من نمو هذه الأعمال في أسواق جديدة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: