الأخبار

مجموعة MBC تحقّق قفزةً بنسبة 30% في أول ظهورٍ لها على مؤشر TASI

تشهد الشركة نشاطاً تجارياً قوياً بتداول نحو 2 مليون سهمٍ في أول جلسةٍ في السوق الرئيسي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

شهدت أسهمُ مجموعة MBC، الرّائدةُ في مجالِ الإعلامِ والتَّرفيهِ، ارتفاعاً كبيراً بنسبة 30% في أوّلِ ظهورٍ لها على مؤشّرِ الأسهمِ السَّعودي (TASI) يوم 8 يناير، لتصلَ قيمةُ السَّهمِ إلى 32.50 ريالٍ سعوديٍّ (ما يعادل 8.67 دولارٍ) لكلِّ سهمٍ، وهذا يعدُّ إضافةَ قيمةٍ تبلغُ 7.50 ريالٍ سعوديٍّ (ما يعادلُ 2 دولار) إلى سعرِ الإدراجِ الأوليّ الذي كانَ 25 ريالاً سعوديّاً (6.67 دولار) للسّهمِ. [1]  

وقد شهدت جلسةُ التَّداولِ الأولى في السُّوقِ الرَّئيسيّ نشاطاً تجاريّاً قويّاً؛ حيثُ تمَّ تداولُ ما يقاربُ 2 مليون سهمٍ، بإجماليّ قيمةٍ تصلُ إلى 60 مليون ريالٍ سعوديٍّ (16 مليون دولار) من خلالِ ما يقاربُ 2000 عمليّةِ تداولٍ.

هذا وأعلنت مجموعةُ MBC عن طرحِها 33.25 مليون سهمٍ للتّداولِ، وهو ما يعادلُ 10% من رأسِ مالِها، كما تمَّ تخصيصُ 90% من الأسهمِ المعروضةِ للأطرافِ المشاركةِ، في حينِ تمَّ تحديدُ الـ10% المتبقيَّةِ للمستثمرين بالتَّجزئةِ. وقد تلقّى كلُّ مستثمرِ تجزئةً تخصيصاً أدنى يبلغُ تسعةَ أسهمٍ، مما يُعدُّ إنجازاً هامّاً في خطوةِ دخولِ مجموعةِ MBC إلى السُّوقِ.

وقد أعلنت MBC سابقاً أنَّها عيّنت كلاً من HSBC السَّعوديَّة وJP Morgan السَّعوديَّة وSNB كابيتال كمستشارين ماليّين مشتركين ومديري اكتتابٍ ومتعهدين للطّرحِ العامِّ الأوّليّ.

شاهد أيضاً: اكتتاب Dubai Taxi بدأ.. والنطاق السعري بين 1.80 و1.85 درهماً

ومن الجديرِ بالذِّكرِ أنَّ شركةَ الاستدامةِ القابضةِ تمتلكُ حاليّاً 60% من مجموعةِ MBC، بينما يمتلكُ الحصّةَ المتبقيةَ رجلُ الأعمالِ وليد الإبراهيم، الذي يشغلُ أيضاً منصبَ رئيسِ مجموعةِ الشَّركةِ. تأسّست MBC منذُ أكثرَ من 30 عاماً، وتديرُ 13 قناةً تلفزيونيَّةً مجانيَّةً ومنصّةَ البثِّ التَّدفقيّ "شاهد"، المعروفةَ بكونها نتفليكس الشّرق الأوسط.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: