Press Releases

مؤسسة أجيال تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

وذلك عن مبادرة «كتاب واحد عليكم ويوم دراسي علينا»

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

فازت مؤسسة «أجيال» التي تحمل عضوية جمعية الناشرين الإماراتيين بجائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية في دورتها السابعة عن فئة «أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية وتعلُّمها في التعليم المبكر»، وذلك عن مبادرة «كتاب واحد عليكم ويوم دراسي علينا» التي أطلقتها «أجيال» بهدف نشر حب القراءة باللغة العربية ودعم جودة التعليم حول العالم.

وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بحماية اللغة العربية والنهوض بها كونها قلب الهوية الوطنية، والتزام الدولة الراسخ بأهداف التنمية المستدامة، لتبرز هذه المبادرة كنموذج فريد في دعم جودة التعليم بوصفه وسيلةً لكسر دوامة الفقر وتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

وتوجّه سعادة عبدالله الكعبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين بالتهنئة إلى مؤسسة أجيال على الفوز بهذه الجائزة التي تنظمها مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أن مثل هذا التقدير يعكس مدى أصالة وإبداع المبادرة التي أطلقتها «أجيال» ونجاحها في تحقيق مستهدفاتها. وأكد على اعتزاز الجمعية بالإنجازات التي يحققها أعضاؤها، والتزامها بالدعم المتواصل لهم في جميع مساعيهم.

وتعليقاً على هذا الفوز، قال عبدالله الشرهان الشريك المؤسس والمدير الإبداعي لمؤسسة أجيال: "أطلقنا مبادرة «كتاب واحد عليكم ويوم دراسي علينا» استجابةً من مؤسسة «أجيال» للحاجة الملّحة إلى معالجة قضية الفجوة التعليمية الحادة التي تفاقمت بفعل جائحة كوفيد، والتي ألقت بظلالها على مستقبل ملايين الأطفال، وذلك انطلاقاً من التزام المؤسسة بمسؤوليتها الاجتماعية، ومهمتها في تعزيز ثقافة القراءة ودعم التعليم محلياً وعالمياً".

وأوضح: "يتم تخصيص جزء من عائدات الكتب لتمويل أيام دراسية للأطفال المحتاجين، بالشراكة مع "دبي العطاء". هذا النهج يتيح آفاقاً أوسع للأطفال ليس في القراءة وحسب، بل أيضاً في معرفة قيمة التضامن والعطاء"، معرباً عن الفخر بهذا الفوز، والتقدير العميق لمنظّمي الجائزة على هذا التكريم الذي يُعَدُّ دعماً لجهود المؤسسة ورسالتها.

يُذكر أن مؤسسة «أجيال» نالت أيضاً جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظّمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن فئة «الكتاب المصور»، وذلك عن كتاب «فيل على إصبعي»، تأليف ورسومات الكاتب الإماراتي عبدالله الشرهان والصادر عن دار «أجيال» للنشر، حيث تُوّج الفائزون بفئاتها الخمس خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023. كما كان كتاب «حكاية من لونين» للكاتب الشرهان، والصادر عن «دار أجيال» للنشر، قد حصد جائزة الدورة 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023 عن فئة أفضل «كتاب للطفل باللغة العربية» للأعمار من 4 إلى 12 عاماً.
 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: