الريادة

شركة YAP Brands مدفوعات آمنة وبسيطة دون حسابات بنكية

حلولٌ مصرفيّةٌ مبتكرةٌ لتحقيق الشمول الماليّ للشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد في الدول النامية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

إذا كنتَ ترغبُ في خدمةٍ مصرفيّةٍ سهلةٍ وبسيطةٍ -يُمكنك بها الشّراء وتحويل واستقبال الأموالِ من أيّ مكانٍ في العالم دون حساباتٍ بنكيّةٍ أو تكاليف مخفية أو الكثير من الوقتِ في خدمة العملاء- فإنّ ياب براندز YAP Brands سوف تكون من خياراتكَ المثاليّة، فهذه الشّركة الإماراتيّة النّاشئة نجحت في سنواتٍ قليلةٍ للغاية بأن تكونَ واحدةً من أهمّ شركات الخدمات الماليّة الرّقميّة في الإمارات ودول الخليج والعالم العربي، فمع محفظةٍ سهلةٍ وطريقةٍ بسيطةٍ في إنشاء حسابٍ والتّمتع بخدماتٍ ماليّةٍ متنوّعةٍ من دون جهدٍ أو وقتٍ، فإنّك سوف تدير أموالك بطريقةٍ أسهل بكثيرٍ ممّا يُمكنك توقّعه.

فما هي شركة YAP Brands، ومن مؤسّسيها، وكيف بدأت الفكرة، ولماذا اختارت الإمارات العربيّة المتحدّة كمقرٍّ لها، وما أهمّ الخدمات التي تقدّمها؟ كلّ هذا وأكثر سوف نتعرّف عليه الآن.

شركة YAP Brands

شركة YAP Brands عبارةٌ عن بنكٍ رقميٍّ مستقلٍّ انطلق عام 2018، ولكن تم تدشين التّطبيق عام 2021 بالشّراكة مع بنك رأس الخيمة الإماراتيّ، لتكونَ أوّل منصّةٍ رقميّةٍ مستقلّةٍ في الإمارات، كما أبرمت ياب براندز شراكةً مع بنك الجزيرة في المملكة العربية السّعودية، لتعملَ بشكلٍ متكاملٍ منذ عام 2022.

وتحرص YAP Brands على منحِ خدماتٍ رقميّةٍ مصرفيّةٍ شاملةٍ، مع إتاحةِ المساعدةِ على مدى الأربع وعشرين ساعةٍ دون عطلاتٍ، إلى جانب أمانٍ تامٍّ في التّبادل الماليّ والحفاظِ على سريّة البياناتِ.

خدمات شركة YAP Brands

تتنوّع بشدّةٍ الخدماتُ التي يُمكنك الحصولُ عليها مع شركة YAP Brands، إذ يُمكن فتح حسابٍ في Yap دون أيّ رسومٍ أو مصاريف مخفيّة، مع إمكانيّة استقبال الحوالاتِ المحليّة عليه، وإجراء التّحويلات الماليّة الدّوليّة منه، كما من المُمكن الحصول على تحليلات الإنفاقِ وإدارة الأموالِ لكلٍّ من الأفراد والشّركات، إلى جانب تقديم خدمات الفواتير والدّفع الإلكترونيّ، وبطاقاتِ الخصمِ، وأدواتِ تحليل الميزانيّةِ والإنفاقِ.

مصادر التمويل

تمكّنت شركة YAP عبر جولتين تمويليّتين من الفئة A من جمع 41 مليون دولارٍ، وتستهدف الوصول إلى 61 مليون دولارٍ، لدعم نموّها وتوسيع عمليّاتها في الشّرق الأوسط، وقد دعمت شركة الجزيرة كابيتال السّعودية هذه التّمويلات إلى جانب استثماراتٍ قويّةٍ من مجموعة أبو داوود ومجموعة أسترا وأوداسيا كابيتال.

ونجحت شركة ياب في عقدِ شراكةٍ مع عدّة بنوكٍ وجهاتٍ مصرفيّةٍ مهمّةٍ، مثل: بنك فيصل الرّقمي، ومصرف الإمارات للتّنمية، ومصرف راك RAKBANK وغيرها، ممّا يزيد من فرصها في تقديم المزيد من الخدماتِ إلى العملاء في أنحاء متفرّقةٍ من العالم مستفيدةٍ من الفروع المتعدّدة لهذه البنوك والشّركات.

التحديات والفرص 

بعد نجاحِ منصّة وتطبيق ياب في الحصول على تصريحِ العملِ في دولة الإمارات العربية المتحدّة كأوّل بنكٍ رقميٍّ، فإنّها سعت بجهدٍ كبيرٍ للحصولِ على موافقةِ الجهاتِ التّنظيميّة في كلٍّ من باكستان وغانا ومصر، حتّى نجحت في التّوصل لاتّفاقاتٍ مميزةٍ -وخصوصاً في باكستان- مع بنك الفلّاح الحاصلِ على جائزةِ أفضل معاملاتٍ مصرفيّةٍ عام 2021.

 تستهدفُ شركةYAP Brands  سوق التّحويلات الكبيرة للعمّال العاملين في الخارج والذين يرسلون حوالاتٍ ضخمةٍ سنويّاً بمليارات الدّولارات إلى أوطانهم، وقد نجحت في استقطب 130 ألف مستخدمٍ.

التوسعات المستقبلية لشركة YAP

ترغبُ شركة YAP بشدّةٍ في أن تكونَ رائدة التحويلات المالية الرقمية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وترغبُ في توسيع نفوذ أعمالها في جنوب آسيا، وتُجري الكثير من المحادثات مع المستثمرين لجمع 20 مليون دولارٍ أخرى، بالإضافة إلى صناديق رأس المال الاستثماريٍّ المحليّة والدوليّة.

كما تخطّط الشّركة لتطوير المزيد من الخدماتِ، مثل: خدمات الشّراء والدّفع لاحقاً، وخدمات القروض، وخدمات تداول الأسهم، بالإضافةِ إلى توفير منتجاتٍ لكلّ من الأطفالِ والعائلة، وهذا عبر علاماتها التّجارية المتنوّعة، مثل: ياب هاب YAP Hub"، وياب ستور YAP Store، و YAP Financial Marketplace.

كيف أثرت شركة YAP في المجتمع؟

من خلال التّوسع في مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأسواق وعقد شراكاتٍ ماليّةٍ مهمّةٍ مع الكثير من الجهات المصرفيّة والمستثمرين، فإنّ شركة Yap تَعدُ بتقديم خدماتٍ مصرفيّةٍ متنوّعةٍ، وتغيير طريقة التّعامل الماليّة تماماً، وإتاحة الفرصة لإجراء مشتريّاتٍ متنوّعةٍ -مهما كان متوسّط الدّخل- دون الدّخول في تعقيدات الحسابات المصرفيّة، ومع تركيزها على الأسواق الضّخمة، مثل: مصر، وباكستان، وجنوب آسيا، وغيرها، فإنّه من المتوّقع أن تنمو في السّنوات المقبلة مع زيادة سهولة المعاملاتِ الماليّة.

في الواقعِ فإنّ الشّمول الماليّ والخدمات المصرفيّة الرّقميّة أصبحت من الأمور الأساسيّة في العصر الحاليّ، وتحتاجُ كل من الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة إلى حلولٍ ماليّةٍ فريدةٍ، وتبحث دائماً عن نهج أكثر سلاسةً للخدماتِ المصرفيّة، وتحرص شركة YAP على استهداف الفئات الصّغيرة والمتوسّطة خصوصاً سواء من الشّركات أو الأفراد لزيادة اعتماد المدفوعات الرّقمية في الصّناعات المختلفة، وخصوصاً في الدّول النّامية التي لا زالت متخوّفة من التّعامل عبر الإنترنت، ولكن مع إعداد تعليماتٍ آمنةٍ للتّبادل الماليّ عبر الإنترنت، وتوفير فروعٍ يُمكن منها سحب وإضافة الأموالِ النّقدية، فإنّ Yap قادرةٌ على إحداث تغييرٍ فعليٍّ في هذا النّهج في الدّول العربيّة والشّرق الأوسط.

لمزيدٍ من قصص النّجاح في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: