الرئيسية الأخبار دبي تعين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي

دبي تعين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي

في أبريل، تم الكشف عن الخطة العالمية للذكاء الاصطناعي في دبي، التي تقدم رؤية استراتيجية مفصلة للعام المقبل تهدف إلى تحسين جودة الحياة بمساعدة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزيّة هنا.

أعلن سموّ الشّيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التّنفيذيّ، عن تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكوميّة بدبي، في خطوةٍ تهدفُ إلى تعزيز مكانةِ الإمارةِ كواحدةٍ من أبرز المُدن العالميّة في تبنّي تقنيّات الذكاء الاصطناعي وتطوير العمل الحكوميّ.

أكد سموّ الشّيخ حمدان بن محمد أنّ هذه الخطوة تأتي ضمن رؤيةٍ شاملةٍ تهدف إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة وفعاليّة العمل الحكوميّ، مُشيراً إلى أنّ دبي تسعى لأن تكون نموذجاً رائداً في مجال التكنولوجيا والابتكار. وقال: "إنّ تعيين 22 رئيساً تنفيذيّاً للذكاء الاصطناعي يهدفُ إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا المُتقدّمة في تقديم خدماتٍ حكوميّةٍ مُتميّزةٍ، ترتقي بمستوى حياة المواطنين والمُقيمين".

أضاف سموّه أنّ تسريعَ تبنّي تقنيّات الذّكاء الاصطناعيّ وتطوير الحلول المُبتكرة يُمثّلُ جزءاً أساسيّاً من خطّة دبي السّنويّة لتسريع استخدامات الذكاء الاصطناعي. وأوضح أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المُستمرّة لتعزيز مكانة دبي كمركزٍ عالميٍّ للتّكنولوجيا والابتكار. وأكّد: "نحن ننتظرُ من هؤلاء القادة أن يُساهموا بفاعليّةٍ في تحقيق رؤيتنا لمستقبل العمل الحكوميّ".

وفي أبريل الماضي، تم الكشف عن الخطّة العالميّة للذكاء الاصطناعي في دبي، التي تُقدّم رؤيةً استراتيجيّةً مفصّلةً للعام المُقبل، تهدف إلى تحسين جودة الحياة بمساعدة الذكاء الاصطناعي في مختلف القطّاعاتِ. وتسعى الخطّة إلى وضع الأُسس لبيئةٍ تدعم التّطوير الاقتصاديّ، ونشر التكنولوجيا، وتعزيز الابتكار في حلول الذكاء الاصطناعي. كما تٌركّزُ الخطّة على بناء نظامٍ بيئيٍّ يجذب كفاءات الذكاء الاصطناعي العالميّة والشّركات العاملة في هذا المجال من خلال بنيةٍ تحتيّةٍ مُتطوّرةٍ وأطر عملٍ داعمةٍ.

تضمّنت قائمة الجهات الحكوميّة التي شملها التّعيين الجديد كلاً من: هيئة تنمية المجتمع في دبي، دائرة الموارد البشريّة لحكومة دبي، جمارك دبي، شرطة دبي، المجلس القضائيّ، هيئة دبي للطّيران المدنيّ، مؤسّسة محمد بن راشد للإسكان، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة دبي الرّقميّة، الإدارة العامّة للدّفاع المدنيّ بدبي، مؤسّسة دبي للبيانات والإحصاء، هيئة الصّحة بدبي، النّيابة العامّة، دائرة التّشريفات والضّيافة بدبي، هيئة الطّرق والمواصلات في دبي، هيئة الثّقافة والفنون في دبي، جامعة حمدان بن محمد الذّكيّة، دائرة الاقتصاد والسّياحة في دبي، مؤسّسة دبي لخدمات الإسعاف، دائرة الماليّة، مؤسّسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، وبلديّة دبي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: