فعاليات

ما هي تكلفة الإعلان على برج خليفة أطول برج في العالم؟

خبايا وأسرار الإعلانِ على برج خليفة درةُ القرنِ الـ 21

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

إن كنتَ مستعدّاً للدّفعِ مقابلَ خدمةٍ لن تُنسى لوقتٍ طويلٍ جداً، لا يوجدُ مكانٌ أفضلَ من برجِ خليفة في دبي، للإعلانِ عن منتجاتكِ، فالمكانُ الذي باتَ قبلةَ السّياحِ في الشّرقِ الأوسطِ، يمنحُ منتجاتكَ الأصالةَ الكافيةَ للحصولِ على ثقةِ ورضا الزّبائنِ والعملاء، فما هي كُلفةُ الإعلان على أطول برجٍ في العالمِ، الأيقونةُ الّتي تعتبرُ دُرّةَ القرنِ الواحد والعشرين.

برجُ خليفة، هو أحد أهمِّ المعالمِ الحضاريّةِ في العصرِ الحديثِ، ويعتبرُ مدينةً عموديّةً، الهدفُ منها معالجةُ التّحدياتِ العالميّةِ، مثلَ حركةِ التّمدنِ وزيادةِ الكثافةِ السّكانيّةِ. ويضمُّ البرج شققاً سكنيّةً، وشركاتٍ تجاريّةٍ، إضافة إلى فندقٍ ومطاعمَ، ومركز لياقةٍ بدنيّةٍ، ومسابح فارهة، ويمنحُ الزّوارَ فرصةً لرؤيةِ دبي من ارتفاعاتٍ شاهقةٍ.

شاهد أيضاً: في اليوم العالمي للمدن الذكية: أهم 7 مشاريع مُدن ذكية في العالم العربي

لماذا عليك اختيارُ برج خليفة؟

يقعُ برجُ خليفة الذي افتتحَ في العامِ 2010، ضمنَ منطقةٍ مأهولةٍ كثيفة السّكانِ جداً، كما أنّ أنظارَ سكّانِ الشّرقِ الأوسطِ وحتّى العالمِ، تتجهُ إليهِ مع كلِ حدثٍ جديدٍ، أضف إلى ذلكَ، أن أيّ إعلانٍ عليهِ يأخذُ حيّزاً كبيراً من الجدلِ عبر السوشيال ميديا، ما يساهمُ بنشرِ الإعلانِ على مساحةٍ واسعةٍ تستهدفُ جمهوراً امتدادهُ الجغرافيُ الشّرقُ الأوسطُ بأكملهِ وليس فقط محيطَ البرجِ.

لكنّ هذا ليس كلّ شيء، فبرجُ خليفة أو برجُ دبي، يمتلك خصوصيّةً كبيرةً في الشّرقِ الأوسطِ، فهو المبنى الّذي يصلُ طوله إلى 828 متراً، تخيّل أنهُ أطولُ من برجِ إيفل في العاصمة الفرنسيّةِ باريس، بثلاثةِ أضعافٍ.

كذلكُ يبرزُ التّأثيرُ الكبيرُ للإعلانِ عبرَ البرجِ الأشهرِ في العالمِ، ومن خلالِ إعادةِ نشرِ الإعلانِ في الأفلامِ الوثائقيّةِ الّتي تُجريها كبرى الشّركاتِ في العالمِ عن البرج الذي يعدُّ أيقونةَ الشّرق الأوسطِ، ما يمنحُ الإعلانَ دورةَ حياةٍ أطولَ بكثيرٍ من الدّقائقِ المخصّصةِ له على البرج.

باختصار، وضع إعلانكَ على برجِ خليفة، يعني ترك علامةٍ لن تُمحى بسهولةٍ من أذهان مشاهديهِ عبر العالمِ.

أنواع الإعلانات على برج خليفة

ما هي تكلفة الإعلان على برج خليفة أطول برج في العالم؟

تقدّمُ شركةُ "MullenLowe MENA" المسؤولة عن الإعلانات على برجِ خليفة، العديد من الخياراتِ والأنواعِ الإعلانيّةِ المتنوّعةِ، لتختارَ منها ما يناسبكَ، مثلَ:

  • إعلاناتٌ ثابتةٌ: وهي تبقى ثابتةٌ لفترةٍ زمنيّةٍ محدّدةٍ، تجري بالاتّفاقِ بين صاحبِ الإعلانِ والشّركةِ.
  • إعلاناتٌ متحركةٌ: وتتميزُ بحركتها على واجهةِ البرجِ، بطريقةٍ جذّابةٍ انسيابيّةٍ، للفتِ الانتباهِ.
  • إعلاناتٌ ثلاثيةُ الأبعادِ "HD": ومن خلالها يتمُ إنشاءُ تأثيراتٍ واقعيّةٍ، ما يزيدُ من جاذبيةِ الإعلانِ.

أكثرُ ما يميّزُ الإعلاناتِ على برجِ خليفة، هو القدرةُ على إظهارِ الألوانِ بطريقةٍ فريدةٍ، وإبرازُ أدّقِ التّفاصيلِ ما يسمحُ للمشهدِ أن يبدو نابضاً بالحياةِ، ليس مجرّد إعلانٍ عاديٍّ. كما أنّ تجربةَ الإعلانِ على برجِ خليفة، أمرٌ سيغرمُ بهِ المشاهدُ قبل صاحبِ الإعلانِ ذاتهِ، ومن هنا يبدأ التّأثيرُ الكبيرُ، ذلكَ التّأثير الذي سيجذبُ المزيدَ من المشاهدينْ، لدرجةِ أنّهم قد يأتونَ بنزهةٍ فقط لمشاهدةِ الإعلانِ بمجرّدِ بدئه وتناقلِ الأخبارِ عن عرضهِ، وغالباً ما سيتحوّلُ الإعلانُ إلى تريند في السوشيل ميديا، ما يزيدُ من كثافةِ الجمهورِ المستهدفِ.

كما حدثَ عام 2020، حين قرّرَ اليوتيوبر السّوري "أنس وأصالة" الكشفَ عن جنسِ مولودهما الأوّل عبر البرجِ، وبثّا الحدثَ عبر قناتهما الرّسميّةِ في يوتيوب، ليتحولّ الحدث إلى تريند، ويحصلا على أكثر من 44 مليوناً و700 ألفِ مشاهدةٍ.

ويدفع يوتيوب نحو 30 ألف دولارٍ لكل مليون مشاهدةٍ، وفقاً لما قالته صانعة المحتوى التّكنولوجي شيلبي تشيرش في لقاءٍ سابقٍ مع موقع إنسايدر خلال العام 2023، فلكمْ أن تتخيّلوا مقدارَ الرّبحِ من إعلانِ الزّوجينِ السّوريينِ اللّذينِ دفعا نحو 95 ألف دولارٍ لقاء الإعلانِ على برجِ خليفة.

أعلى إعلان في العالم

ما هي تكلفة الإعلان على برج خليفة أطول برج في العالم؟
في العامِ 2021، قدمّتْ طيرانُ الإماراتِ واحداً من أجرأِ الإعلاناتِ في العالمِ، والذي تمَّ تصويرُهُ من خلالِ مضيفةِ طيرانٍ اعتلَتْ قمّةَ البرجِ الأطولِ في العالمِ.

ظهرّت مضيفة الطّيرانِ بثباتٍ كبيرٍ بينما تقف في أعلى نقطةٍ من صنع الإنسانِ في العالم، بإعلانٍ استمرّ لمدةِ ثلاثينَ ثانيةٍ؛ إذ إنَّ برجَ خليفة ليسَ المكانَ المناسبَ لعرضِ الإعلانِ فحسب، بل هو المكانُ المناسبُ لتصويرهِ أيضاً. ومن خلالِ ذلكَ الإعلانِ، عززتْ طيرانُ الإماراتِ عاملَ الأمانِ لدى الرّكابِ الذينَ سيشعرونَ بالثّقةِ والأمانِ تلقائيّاً، وهم يرونَ مضيفةَ الطّيرانِ في أعلى نقطةٍ من صنعِ الإنسانِ على كوكبِ الأرضِ.

شاهد أيضاً: دبي تستعدّ لعطلة نهاية أسبوع طويلة بمناسبة يوم الاتحاد بخططٍ ضخمة

كم كلفة الإعلان على برج خليفة؟

لا يمكنُ الحديثُ عن سعرٍ واحدٍ دقيقٍ للإعلانِ على برجِ خليفة، فالأمر يتوقّفُ على نوعيةِ الإعلانِ ومدّتهِ وتوقيتُ عرضهِ وحجمه وموقعهِ الاستراتيجي على السّطحِ الخارجيّ للمبنى، فيما يبدو أن الكلفةَ تتراوحُ بينَ 68 ألف دولارٍ إلى 1.3 مليونِ دولارٍ.

ووفقاً لصحيفةِ البيانِ الإمارتيّةِ المحليةِ، فإنّ كلفةَ العرضِ الضّوئي الإعلانيّ عالي الدّقةِ على كاملِ واجهةِ البرجِ، لمرةٍ واحدةٍ بطولِ ثلاث دقائق، تبلغ 95 ألفَ دولارٍ، من الثّامنةِ إلى العاشرةِ من مساء نهايةِ الأسبوعِ، أي أنّ الدّقيقةَ الإعلانيّةَ الواحدةَ ستكلفُ أكثرَ من 31 ألفِ دولارٍ، لكنّ الكلفةَ تنخفضُ خلالَ أيامِ الأسبوعِ العاديةِ إلى نحو 68.3 ألفَ دولارِ.

بينما تصلُ كلفةُ العرضِ لمرّتين مدّةُ كل منهما ثلاث دقائق على مدارِ الأسبوعِ بما فيها نهايته، وتُكلّفُ نحو 136.6 ألف دولارٍ، وترتفع الكُلفة إلى حوالي 273 ألف دولارٍ، مقابلَ عرض الإعلانِ الضّوئي الممتدِّ على ثلاث دقائقَ، خمسَ مرّاتٍ طيلةَ أيامِ الأسبوعِ بين السّاعة السّابعة مساء وحتّى الـ 12 بعد منتصفِ اللّيلِ.

ربما تبدو التّكاليفَ الإعلانيّةَ على البرجِ الأطولِ في العالمِ باهظةً جداً، لكن بالنّظرِ إلى التّأثيرِ المرتقبِ، والشّهرةِ الّتي ستحصلُ عليها العلامةُ التجاريةُ جراء الإعلانِ، فإنّ الكلفةَ تبدو ضئيلةً للغايةِ. أيّ باختصارٍ، الإعلانُ على برج خليفة، بارتفاعهِ الشّاهقِ، يجعلُ من الإعلانِ لوحةً فنيّةً، تُغرسُ في اللّاوعي الخاصّ بالمشاهدين، ما يعزّزُ رسالةَ العلامةِ التّجاريّةِ، وربّما يشكّلُ لها لحظةً حاسمةً في رحلتها نحو النّجاح والنّمو.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: