الريادة

جربتيك GrubTech طفرة قوية في الحلول التقنية المبتكرة للمطاعم

بحلولٍ تقنيةٍ مبتكرةٍ ومخصصةٍ لكل مطعم تتمكن GrubTech من تسريع نمو الأعمال وتقليل التكلفة لأدنى حدٍ ممكنٍ.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بنجاحٍ سريعٍ واستثنائيًّ تمكّنت شركةُ GrubTech النّاشئةُ من تحقيقِ طفرةٍ ملحوظةٍ في عالمِ المطاعمِ السّحابيةِ وشركاتِ التّغذيةِ، لتجعلها أكثرَ قدرةً على التّغلبِ على العقباتِ التّقنيّةِ في العصرِ الرّقميّ، وتتمكّن من التّنافسِ بقوّةٍ على مستوى المنطقة العربيّة والشرقِ الأوسط.

فهذه الشّركةُ التي تأسّست عام 2019 تمكّنت خلال 4 سنواتٍ فقط من جمعِ ملايين الدّولاراتِ من الاستثماراتِ، والأرباحِ، والتوسّعاتِ في الدّولِ العربيّةِ، مع البدءِ بالإمارات العربية المتّحدة وجمهورية مصر العربية، فما قصّتها وكيف تمكّنت من تحقيق هذه الطّفرةِ؟

شركة GrubTech

  • التخصّص: تقديم الحلول السحابية والتقنية المبتكرة للمطاعم وشركات التغذية.
  • المؤسّسون: محمد حميدي ومحمد الفايد وعمر الرفاعي.
  • حجم التمويل: 18.4 مليون دولار.
  • سنة التّأسيس: 2019.
  • المقرّ الرّئيسي: الإمارات العربية المتحدة.

في عام 2019 نجحَ 3 روّادِ أعمالٍ من تأسيسِ شركةِ GrubTech المتخصّصةِ في تقديمِ الحلولِ التّقنيةِ المبتكرةِ للمطاعمِ مع توفيرِ خدماتٍ تسويقيّةٍ متنوّعةٍ إلى جانب خدماتِ مبيعاتٍ عدّةٍ تساعدُ المطعمَ وشركةَ التّغذيةِ على عبورِ الحدودِ، وخفضِ التكلفةِ لأقلّ حدٍّ ممكنٍ، ممّا يزيدُ من الأرباح والقدرة على الاستمرارِ والتّوسّعِ في الكثيرِ من البلدانِ.

فمحمد الحميدي هو الرّئيسُ التّنفيذي للتّكنولوجيا، ويتمتّعُ بمسيرةٍ مهنيّةٍ أكثرَ من 20 عاماً في مجالِ البرمجيّاتِ، وقد عملَ في أمريكا والصّين وتايوان وغيرها، أمّا عمر الرفاعي فيتمتّعُ بخبرةِ 16 عاماً في مجالِ الأسهمِ، والاستثماراتِ، والنّموّ المستدامِ، والاستقرارِ الماليّ، أما محمد الفايد فهو الرّئيسُ التّنفيذيّ وهو خبيرٌ متمرسٌ في التّكنولوجيا التي تلبّي الاحتياجاتِ المعقّدة للشّركاتِ.

مصادر تمويل شركة GrubTech

نجحت أوّل جولةٍ تمويليّةٍ لشركةِ GrubTech في الحصولِ على 2 مليون دولارٍ، وأدّت إلى دفعةٍ قويّةٍ للشّركةِ، ومع دخولها إلى السّوق المصريّ عام 2021، جمعت 5 ملايين دولارٍ آخرين، لتتمكن من تقديمِ المزيدِ من التّقنياتِ الفريدةِ في عالمِ المطاعمِ وتسهيلِ وصولِ الغذاءِ عبر الإنترنت للكثيرِ من المناطق البعيدة. كذلك لتنجحَ منذ إنشائها في إغلاق 3 جولاتٍ تمويليّةٍ بقيمةٍ إجماليّةٍ 18 مليون دولارٍ، لتكون الجولة الثالثة بقيمةِ 13 مليون دولارٍ عام 2022 (جولة من السّلسلةِ A بقيادةِ Addition).

وقد اعتمدت في بدايةِ استثماراتها على كلٍّ من بي آند واي فينتشرز BY Venture Partners وهي شركةُ رأسمالٍ استثماريّ مقرّها في الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا، وتستثمرُ عالميّاً في الشّركاتِ بمرحلةِ التّأسيسِ والنّموّ، ويعتبرُ صندوقُ أوريكس هو المستثمرُ الثّاني في GrubTech وهو صندوقٌ يركّزُ على منطقةِ الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا، وتحديداً في شركاتِ التّكنولوجيا النّاشئةِ ومقرّه أبو ظبي.

شاهد أيضاً: حققن طفرات قوية.. أبرز رائدات الأعمال في التكنولوجيا والاتصالات

كيف أثرت GrubTech في السوق الإقليمي؟

خلال 4 سنواتٍ من نشأتها تمكّنت GrubTech من اقتحامِ 20 سوقاً متنوّعةً، وتستعدّ للتّوسّعِ في المزيدِ لتعزيزِ رؤيةِ الشركة المتمثّلةِ في أن تكون مركزاً للابتكارِ وريادةِ الأعمالِ، بحيث لا تساعد فقط في تبسيطِ العمليّاتِ التّقنيةِ، ولكن تزيدُ من ضخامةِ المشروعاتِ وزيادةِ وصولِها وكفاءتها.

ولا يوجد سوى 3 شركاتٍ فقط على مستوى العالمِ تقدّمُ مثل هذه الحلول التّقنيّة والرّقميّة المتطوّرة، ونجحت في تقديمِ خدماتٍ مميزةٍ للعملاء في 18 دولةٍ بآسيا ودولِ مجلسِ التّعاونِ الخليجي، والأردن، ومصر، ولبنان، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، والمغرب.

أهم الخدمات التي تقدمها شركة GrubTech

تقدّمُ GrubTech نظامَ تشغيلٍ يعملُ على إنشاءِ رابطٍ بين جميعِ العمليّاتِ الضروريةِ بدءًا من إعدادِ الطّعامِ واستلامِ الطّلبِ، وحتى تسليمه إلى المستخدمِ النّهائيّ، مع توفيرِ حلولِ دفعٍ متطوّرةٍ وبسيطةٍ، ومن أهمّ تلكَ الخدماتِ التي يقدّمها موقع شركةِ Grubtech:

  • تقديم بياناتٍ وتحليلاتٍ ما قبل إطلاقِ المشروعِ، للتّعرّفِ على الخياراتِ المتاحةِ وتقليلِ تكلفة الإطلاقِ.
  • تقديم خدماتٍ تسويقيّةٍ وخدمات البيع.
  • إدارة طلبات التّوصيل عبر الإنترنت إلى الكثيرِ من الأسواقِ الدّاخليّةِ والخارجيّةِ.
  • تقديم خدماتِ الطرفِ الثّالثِ للرّبطِ بين العلاماتِ التّجاريةِ والموّزعين.
  • التّوصيل إلى المناطقِ البعيدةِ.
  • إدارة شبكةِ مندوبي التّوصيلِ.
  • وصولٌ سهلٌ إلى البياناتِ باستمرارٍ.
  • إنشاء نظمِ طلباتٍ وتوصيلٍ متكاملةٍ وسهلةِ التّعاملِ مع الصّيانةِ المستمرّةِ.
  • تحسين كفاءةِ العمليّاتِ في الجزءِ الخلفيّ من المطعمِ.
  • تقديم الحلولِ النّهائيّةِ لتشغيلِ المطاعمِ.
  • إدارة الطّلباتِ والسّائقين في الوقتِ الفعليّ.
  • تتبّع الطّلباتِ.
  • تقديم رؤى وحلولٍ تشغيليّةٍ وفقاً للبياناتِ المتاحة، وطبيعة السّوقِ، ونشاط المطعمِ أو الشركةِ.

شاهد أيضاً: إنتل تتيح للمطورين استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات

أهم إنجازات شركة Grubtech

خلالِ 4 سنواتٍ تمكّنت الشّركةُ من التّكاملِ مع 700 علامة تجارية، والعمل في 20 بلداً متنوعاً، وتسليمِ 21 مليون طلبٍ؛ وهو رقمٌ شديد الضّخامةِ، كما نجحتِ الشّركةُ خلال عامٍ واحدٍ فقط في تزويدِ أكثر من 100 مطعم بمختلفِ الحلولِ التّقنيّةِ التي تتيحُ لها التّوسّعَ العالميّ، كما حصدت جائزةَ أفضل منصّة في مجالِ تكنولوجيا الغذاءِ لعام 2021.

الخطط والرؤى المستقبلية لشركة Grubtech

منذُ انطلاقها في عام 2019 كانت Grubtech تستهدفُ التّوسّعَ العالميّ، فنظراً لمرونةِ الخدماتِ التي تقدّمها، يمكنها أيضاً العمل في أيّ دولةٍ بالعالمِ، وقد نجحت في اقتحامِ الكثيرِ من الأسواقِ العربيةِ وأسواقِ الشّرقِ الأوسط. كما تطمحُ لسوقِ أمريكا اللاتينية في المستقبلِ، بالإضافةِ إلى جنوب شرق آسيا وليس فقط الشّرق الأوسط.

شاهد أيضاً: أبرز شركات التكنولوجيا المالية (FinTech) في الشرق الأوسط

وفي النّهايةِ فإنّ شركةَ Grubtech نجحت خلال سنواتٍ قليلةٍ في اكتسابِ ثقةِ آلافِ وملايين العملاءِ حولَ العالمِ، ممّا يؤكّدُ قدرتها على التّطوّرِ السّريعِ الذي يؤهّلها لاقتحامِ المزيدِ من الأسواقِ بحلولها المبتكرةِ، لتحدثَ ثورةً في مجالِ الطعام والتّغذية مع إتاحةِ الكثير من الحلولِ التي تسهّلُ من حياةِ كلٍّ من صاحبِ المشروعِ والعميلِ في الوقتِ ذاته.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: