الرئيسية الريادة مجموعة Traveazy.. حلول السفر الشاملة بلمسةٍ تقنيّةٍ مميزةٍ

مجموعة Traveazy.. حلول السفر الشاملة بلمسةٍ تقنيّةٍ مميزةٍ

توظيفُ ذكيٌّ للتكنولوجيا في شركة ترافيزي، بهدف تقديم خدمات حجزٍ وسفرٍ سهلةٍ وسريعةٍ

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

توفّر مجموعةُ Traveazy -المعروفةُ باسم "عمرة مي وهوليداي مي" أو "Umrahme & Holidayme"- حلولَ سفرٍ شاملةٍ، فمنذُ إنشاءِ شركة ترافيزي عام 2013، وانضمامِ مجموعةِ Umrahme & Holidayme لها في 2014، وضعت الشّركةُ أمام عينيها توفيرَ خدمةِ سفرٍ متكاملةٍ عبرَ الإنترنتِ للعملاء، فعبرَ نقراتٍ بسيطةٍ على هاتفكَ يُمكنكَ حجزُ رحلةِ حجٍّ أو عمرةٍ أو أيّ نوعٍ من السّياحة الّتي ترغبُ بها. كما وتقدّم شركة Traveazy مجموعةً من أحدثِ خدماتِ B2B وB2C من خلال علاماتها التّجاريّة الأكثر شهرةً، مثل: "Umrahme"، و"Holidayme"، و"Locanda".

فكيف بدأت قصة Traveazy، وكيف نجحت خلال سنواتٍ قليلةٍ في أن تكونَ أيقونةَ سفرٍ حقيقيّةٍ في الإمارات العربية المتحدّة ودول الخليج، وما أهمّ إنجازاتها والخدمات التي تقدّمها؟ كلّ هذا وأكثر سوف نتعرّف عليهِ في الأسطرِ المقبلةِ.

شركة Traveazy

انطلقت شركةُ Traveazy عام 2013 على يدِ مؤسّسها سعوديّ الجنسيّة -محمد بن محفوظ- وهو متخصّصٌ في الإدارةِ، مع خبرةِ أكثر من 25 سنةٍ في بناءِ منتجاتٍ عالميّةِ المستوى للمستهلكين في المعاملاتِ المصرفيّةِ والسّفرِ والعمرةِ، ويعملُ مع كلِّ من الشّركات الكبرى والنّاشئة، وسريعاً ما اندمجت ترافيزي مع شركة Umrahme ومؤسّسها هنديّ الجنسيّة -جيت باهالا- لتنضمّ إليهم علامة Holidayme ومؤسّسها هنديّ الجنسيّة أيضًا -ديجفيجاي براتاب- لتتحوّلَ خلال سنواتٍ قليلةٍ إلى أيقونةِ سفرٍ حقيقيّةٍ وخصوصاً في رحلاتِ الحجّ والعمرة.

تخدمُ ملايين المسافرين عبرَ بوّاباتٍ وتطبيقاتٍ مميزةٍ، وقد أطلقت عام 2023 علامة Locanda أيضاً، وموقع Traveazy من مواقعِ حجز رحلاتِ السّفر والطّيران والفنادق الموثوقة، مع تقديمِ استشاراتٍ متنوّعةٍ للوجهةِ الملائمةِ لك وفقاً للمناسبةِ، والميزانيةِ، ووقت السّفر، مع تنوّعٍ شديدٍ في الخياراتِ وتفاصيل دقيقةٍ عن الرّحلاتِ والأسعارِ.

رؤية شركة ترافيزي

تركّز رؤيةُ شركة ترافيزي على تحقيقِ خطّة المملكة العربيّة السّعودية 2030 لاستقبالِ 30 مليون حاجٍّ، ودعمِ مبادرةِ الحجّ الذّكي بالتّعاون مع شريكتها Umrahme، والّتي تعتبرُ جزءاً شديدّ الأهميّة من المجموعةِ، كما تحرصُ على استبدالِ كلّ العمليّات اليدويّة في الحجزِ والسّفرِ بطرقٍ أكثر ذكاءً سواء لرجالِ الأعمالِ أو للمُستهلكين.

فعبّر إدخالِ طرق ذكاء اصطناعي متنوّعةٍ، تقدّم الشركةُ رؤيةَ 360 درجةٍ عبر رحلةِ العميلِ، حتّى لا تتركَ أيّ تفاصيلَ يدويّةً، ممّا يزيدُ من الرّاحةِ والكفاءةِ. كما تحرصُ الشّركة على تقديمِ الخدماتِ في صورةٍ مبسّطةٍ، يُمكن لأيّ شخصٍ استخدامها مهما كانت خبرتهُ التّقنية أو نوعَ رحلتهِ.

إنَ تسريعً التّحول الرّقميّ لتكونَ الشّركةُ رائدةً عالميّاً في مجال تكنولوجيا السّفر، هو: الهدفُ الأساسيُ لشركةِ ترافيزي، وبالاعتمادِ على حلولٍ سحابيّةٍ متطوّرةٍ، فإنّها نجحت بصورةٍ كبيرةٍ في تحقيقِ أهدافها.

شاهد أيضاً: "اتصالات من e&" تتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لإطلاق منصة

خدمات شركة Traveazy

حققّت منصة ترافيزي انتشاراً قويّاً في سنواتٍ قليلةٍ، وهذا بسببِ حزمةٍ من الخدماتِ المميزةِ، التي تقدّمها لعملائها في 50 دولةٍ على الأقلّ، ومن أهمّ تلك الخدمات: تقديمُ باقاتِ العمرةِ والحجٍّ بأسعار متنوّعةٍ تتلاءمُ مع الجميعِ، بالإضافةِ إلى حجزِ الفنادقِ، ورحلاتِ الطّيرانِ على مستوى العالمِ، إلى جانبِ تقديمِ استشاراتٍ متنوّعةٍ في السّفر، وذلك وفقاً لنوعِ الرّحلة والخياراتِ ملائمةِ.

جولات التمويل لشركة ترافيزي

نجحت شركةُ ترافيزي في تحقيقِ عدّة جولاتِ تمويلٍ ناجحةٍ، لترفعَ رصيدها إلى 42 مليون دولارٍ عام 2023، وتنوّعت الجولاتُ التّمويليّة من الفئاتِ A وB وC، ومن أهمّ هذه الجولاتِ:

  • تمويل بـ 7.2 مليون دولارٍ أمريكيٍّ في جولةٍ من الفئة A عام 2016.
  • تمويل 10 ملايين دولارٍ أمريكيٍّ في جولةٍ تمويلٍ من الفئة B عام 2017.
  • تمويل 16 مليون دولارٍ في جولةٍ من الفئة C عام 2019.

إنجازات شركة Traveazy 

نجحت شركةُ ترافيزي خلالً سنواتٍ قليلةٍ في أن تحقّقَ مجموعةً قويّةً من الإنجازاتِ الّتي جعلتها واحدةً من أنجحِ الشركات الناشئة في الإماراتِ العربية المتحدّة، ومن هذه الإنجازاتِ:

  • تحقيق أكثر من 200 مليون دولارٍ كأرباحٍ من المبيعاتِ فقط.
  • تقديم خدماتٍ متكاملةٍ لأكثر من 4 ملايين مسافرٍ.
  • تمديد عملها في أكثر من 50 دولةٍ.
  • عقد شراكاتٍ مع أكثر من 10 آلاف علامةٍ ومتجرٍ ووكيلٍ من فئةِ B2B.
  • انضمام شركة Accel إليها بعد أن شهدت الشّركة نمواً شهريّاً بنسبةِ 35%.
  • الحصولُ على المركزِ الخامسِ في قائمةِ فوربس لأكثر 50 شركةٍ ناشئةٍ واعدةٍ عام 2016، كما كانت على قائمةِ أفضلِ الشّركات في أعوامٍ 2017 و2018.
  • التّوسع في المملكة العربية السّعودية عام 2016، وذلك بافتتاحِ مكتبٍ في الرّياض.
  • الحصول على جائزةِ الأعمالِ الإلكترونيّة لعام 2022.
  • تحقيق مبيعاتٍ بقيمة 25 مليون دولارٍ في شهرٍ واحدٍ عام 2022.

شاهد أيضاً: أفضل 7 شركات ناشئة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الخطط المستقبلية لشركة ترافيزي

تتطلّعُ شركةُ ترافيزي -مدعومةً من شركائها- لاستخدامِ أدواتٍ تسويقيّةٍ مميزةٍ مدعومةٍ بالذّكاء الاصطناعيّ، مثل: Datorama، بالإضافةِ إلى إدخال الذّكاء الاصطناعيّ في التّسويقِ النّاجحِ، واستخدام وسائلِ التّواصلِ الاجتماعيّ بكفاءةٍ أكبر عبر أداةِ Social Studio، وللمزيدِ من تخصيصِ عمليّاتِ التّسويقِ على مستوى المنطقةِ العربيّة والعالمِ، لتُحدث تحولاً حقيقيّاً في مجالِ تكنولوجيا السّفر، وتكون من أفضل الشّركات عالميّاً فيه.

تأثير شركة Traveazy في السوقين المحلي والعالمي

عبر أتمتةِ عمليّاتِ الحجزِ والسّفر والقيامِ بالرّحلاتِ مع التّركيزِ على الحجِّ والعمرةِ، نجحت Traveazy في تسهيلِ عمليّاتِ السّفر والتّنقل لكلّ المستوياتِ، ولكلّ الأهداف مع تحقيقِ نتائجَ مبهرةً على مستوى الحجِّ والعمرةِ تحديداً، فقبلَ الوباءِ تعاملت مع 7 ملايين حجزٍ شهريّاً، كما حقّقت نسبةَ إرضاءٍ مذهلةٍ بين العملاِء؛ وصلت إلى 90% مع إدارةِ الحجوزاتِ لملايين الحجّاج من أكثرِ من 40 دولةٍ حولّ العالمِ.

ومع احتياجها إلى نقاطِ اتّصالٍ متعدّدةٍ ومورّدين خارجييّن، تُعتبرُ فرص العملِ التي تقدّمها الشّركة مذهلةً، بالإضافةِ إلى البياناتِ الدّقيقةِ المعتمدةِ على الخبراء المحليّين، ممّا أدّى إلى مضاعفةِ حصّتها السّوقيّة عدّة مرّاتٍ خلال بضعةِ أشهرٍ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: