الرئيسية الأخبار تقليص Microsoft لمساحات المكاتب يوفر $1.5 مليار سنوياً

تقليص Microsoft لمساحات المكاتب يوفر $1.5 مليار سنوياً

في خطوة لتقليل التكاليف، تخطط شركة مايكروسوفت لإنهاء عقود إيجار لعدد من مكاتبها بحلول العام 2028

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوةٍ استراتيجيّةٍ لتخفيض النّفقات، أعلنت شركة مايكروسوفت، الرّائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، عن خطّتها للتّخلّي عن ملايين الأقدام المربّعة من مكاتبها، الأمر الذي سينتج عنه توفيراً قدره 1.5 مليار دولارٍ من تكاليف الإيجارات سنويّاً بحلول عام 2028، وجاء هذا الإعلان في تقرير الشّركة الفصليّ الأخير والذي نشرته مجلّة "بوجيت ساوند بيزنس جورنال".

وفقاً للتّقارير، فإنّ الشّركة المُتّخذة من ريدموند مقرّاً لها، تتوقّع أن تُقلّص تكلفة التزاماتها الإيجاريّة السّنويّة من 3.6 مليار دولارٍ في العام المقبل إلى 2.1 مليار دولارٍ في عام 2028، وذلك بعد إخلاء كافّة مكاتبها في بلفيو.

سبق لمايكروسوفت أن أخلت مكتبها في سيتي سنتر بلازا بداون تاون بلفيو، بالإضافة إلى حرم جامعي على طول ممرّ الطّريق السّريع 90، كما ذكرت المجلة. ومن المقرّر أن تستمرَّ إيجاراتها في برجي برافيرن حتّى العام المقبل.

في الوقت نفسه، تُخطّط الشّركة لزيادة استثماراتها في مجالاتٍ أخرى، مثل: مراكز البيانات ومراكز البحث والتّطوير، حيث أفادت أنّها ستتحمّل تكاليف إضافيّة تتعلّق بإيجارات مراكز البيانات الجديدة الّتي تُقدّر بـ8.4 مليار دولارٍ والتي ستبدأ هذا العام وحتّى عام 2030 بمددٍ تتراوح بين سنةٍ إلى 18 عاماً.

كما ذكرت مايكروسوفت في تقرير أرباحها: "الاستثمارات التي نقوم بها في البنية التّحتيّة للسّحابة والذكاء الاصطناعي والأجهزة ستستمرّ في زيادة تكاليف التّشغيل لدينا وقد تُقلّل من هوامش التّشغيل".

أسهمت هذه الاستراتيجية في تعزيز أداء الشّركة خلال الرّبع الماليّ الثّالث، حيث تجاوزت توقّعات وول ستريت بإيراداتٍ بلغت 61.9 مليار دولارٍ وأرباحاً ناهزت 22 مليار دولارٍ خلال الأشهر الثّلاثة التي انتهت في 30 مارس.

تسعى مايكروسوفت من خلال هذه الخطوات إلى تحسين كفاءة تكاليفها وتعزيز موقفها في السّوق في ظلّ المنافسة المتزايدة في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: