Press Releases

الخطوط الجوية السعودية: عصر جديد من الابتكار والتميز

الخطوط الجوية السعودية تدشن هويتها الجديدة في خطوة نوعية نحو التحول الرقمي وتحقيق رؤية 2030

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في حدثٍ كبيرٍ أُقيمَ في جدّة يومَ السّبتِ، 30 سبتمبرَ، كشفتْ الخطوطُ الجويّةُ العربيّة السّعوديّةُ المعروفةُ باسمِ (السعودية)، عن بدءِ مرحلةٍ جديدةٍ في تاريخها، تتضمّنُ تجديدَ الهويّةِ بألوانٍ تحملُ دلالاتٍ عميقةٍ للأصالةِ السّعوديّةِ، بالإضافةِ إلى تحسيناتٍ غير مسبوقةٍ في نظامِ خدماتِ الضّيوفِ وإدارةِ العمليّاتِ التّشغيليّةِ بفضلِ تقنياتِ الذّكاءِ الاصطناعيّ. وقد تمَّ ذلكَ في حفلٍ ضخمٍ حضرهُ نخبةٌ من الشّخصيّاتِ البارزةِ في القطاعينِ الحكوميّ والخاصّ، إلى جانبِ مجموعةٍ من الإعلاميينَ والمتخصّصينَ في مجالِ الطّيرانِ وقطاعِ النّقلِ الجويّ.

#أخضر_العز..💚
شعارنا وهويّتنا الجديدةُ.. ننطلقُ بها إلى المستقبلِ ✈️#السعودية_لنا_جونا pic.twitter.com/6WbYkCkQl3

— السّعوديّة (@Saudi_Airlines) September 30, 2023

تمَّ اختيارُ الثّلاثينَ من سبتمبرَ كتاريخٍ لإطلاقِ هذه المرحلةِ الجديدةِ للخطوطِ السّعوديّةِ، تكريماً لذكرى أوّلِ رحلةٍ للملكِ عبدِ العزيزِ بطائرةِ "السّعوديّةِ" من نوعِ DC-3 من عفيفٍ إلى الطّائفِ. وقد شهدَ الحدثُ الإعلانَ عن مجموعةٍ من المبادراتِ ضمنَ مشروعِ التّحوّلَ الرّقميّ، بدءاً من تقنيةِ الذّكاءِ الاصطناعيّ كمساعدٍ افتراضيّ يُدعى "سعوديّة"، وهوَ الأوّلُ من نوعهِ في المنطقةِ، ما سيمكّنُ الضّيوفَ من إتمامِ جميعِ إجراءاتِ الحجزِ والطّيرانِ باستخدامِ هذهِ التّقنيّةِ الفعّالةِ عبرَ الدّردشةِ الكتابيّةِ والصّوتيّة. إلى جانبِ ذلكَ، تمَّ تقديمُ خدمةِ المحفظةِ الإلكترونيّةِ الّتي ستُتيحُ للقطّاعِ الحكوميّ إصدارَ وإعادةَ إصدارِ التّذاكرِ بسهولةٍ عبرَ منصّةٍ رقميّةٍ موحّدةٍ.

فيديو | تدشينِ شعارِ الخطوطِ الجويّة السّعوديّة الجديد #الإخبارية pic.twitter.com/z8WGqqWvaZ

— قناةُ الإخباريّة (@alekhbariyatv) September 30, 2023

وقد عزّزتْ "السّعوديّةُ" ارتباطهَا بالمملكةِ من خلالِ تدشينِ هويتهَا الجديدةِ بألوانِ تحملُ دلالاتٍ متعددةٍ؛ اللّونُ الأخضرُ الّذي يُجسّدُ الفخرَ والاعتزازَ، واللّونُ الأزرقُ ممثّلاً للبحرِ والسّماءِ ومُلهماً للطّموحِ، بينمَا يرمزُ اللّونُ الرّمليّ لثرى الوطنِ ويُعزّزُ الأصالةَ.

كذلكَ أظهرتْ "السّعوديّةُ" اهتمامهَا بالثّقافةِ والهويّةِ الوطنيّةِ من خلالِ تقديمِ قائمةِ طعامٍ على متنِ طائراتهَا تتضمّنُ أكثر من 40 صنفاً من الأطعمةِ السّعوديّةِ، بالإضافةِ إلى المناديلِ المعطرّةِ الّتي تستوحي روائحهَا من التّراثِ السّعوديّ، وتعكسُ الهويّةَ السّعوديّةَ في تصاميمَ وألوانٍ مقصورةِ الضّيوفِ.

هذا وصمّمتْ "السّعوديّةُ" الزّيّ الجديدَ للملاحينَ الجوّيين بطابعٍ سعوديٍّ فريدٍ، كمَا تُقدّمُ القهوةُ السّعوديّةُ بجودةٍ عاليةٍ مُرافقةٍ لأفضلَ أنواعِ التّمورِ. وتُسهمُ في تعزيزِ موقعِ المملكةِ كمركزٍ لوجستيٍّ يُربطُ بين القاراتِ الثّلاثِ، وتسعى لتحقيقِ أهدافِ رؤيةِ السّعوديّةِ 2030.

زي الخطوط الجوية السعودية

وأوضحَ معاليَ مديرُ عامِ مجموعةِ السّعوديّةِ، المهندسُ إبراهيم بن عبد الرحمن العُمرَ، أنَّ "السّعوديّةَ" تشهدُ مرحلةً مُتميّزةً، حيثُ بدأتْ بطائرةٍ واحدةٍ، أمّا الآن فيتجاوزُ أسطولهَا 140 طائرةٍ، تربطُ بينَ أرجاءِ المملكةِ وتصلُ إلى أكثرَ من 100 وجهةٍ عالميّةٍ. وأضافَ: "اسمُ وهويّةُ 'السّعوديّةِ' يُشكّلانِ جزءاً أساسيّاً من تاريخِ الطّيرانِ في المملكةِ، ولذلكَ حرصنَا على دمجِ هذا التّراثِ في هويتنَا الجديدةِ".

معالي مديرُ عامِ #مجموعة_السّعوديّة المهندسُ إبراهيم العُمر يعلنُ تدشينَ عصرِ #الخطوط_السّعوديّة الجديدِ pic.twitter.com/D9nEbbOz3O

— Saudia Group | مجموعةُ السّعوديّة (@SaudiaGroup) September 30, 2023

من الجديرِ بالذّكرِ أنّ الهويّةَ الجديدةَ للشّركةِ تتوافقُ مع خطّةِ التّحوّلِ الرّقميّ الاستراتيجيّةِ لتعزيزِ دعمهَا لرؤيّةِ المملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ 2030. وتأتي هذهِ الخطوةُ كجزءٍ من جهودِ الشّركةِ لتحقيقِ التّميّزِ والابتكارِ في مجالِ الطّيرانِ، وتحقيقِ مكانةٍ رياديّةٍ على السّاحةِ الدّوليّةِ، مع الحفاظِ على جذورهَا وهويتهَا الوطنيّةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: