الأخبار

إطلاق منصة "صفاء" لتعويض الانبعاثات الكربونية من قبل ممتلكات البحرين

SAFA منصة تفاعلية لتعزيز المسؤولية البيئية ودعم مبادرات الاستدامة في البحرين.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أطلقت شركُة ممتلكاتِ البحرين القابضةُ، الذّراع الاستثماريّ للبحرين، منصة "صفاء"، وهي منصةٌ إلكترونيّةٌ تطوعيّةٌ مبتكرةٌ لتعويضِ الانبعاثاتِ الكربونيّة. وتأتي هذه الخطوة كجزءٍ من مشاركةِ البحرين في مؤتمر الأممّ المتحدّة لتغيرِ المناخ (COP28) المقام في الإمارات.

صرّح سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، الرّئيس التّنفيذيّ لممتلكات، بأنّ المنصةَ تعكسُ التزامَ الشّركة بمبادئِ الاستدامة، وتهدفُ إلى تمكين الأفرادِ والشّركات من تقليلِ بصمتهم الكربونيّة والمساهمة في بناء مستقبلٍ أكثر استدامةً، مساندةً بذلك أهداف البحرين لتحقيقِ الحياد الكربوني بحلولِ عام 2060.

توفّر "صفاء" وسيلةً سهلةً وفعّالةً لتعويضِ الانبعاثاتِ الكربونيِة التي تنجم عن أنشطةٍ متنوّعةٍ كالسّفر والإقامة والخدمات اللوجستية. ومن خلال التّوعية وتمكين الفرد والمؤسّسات، تسعى المنصّة إلى تعزيزِ المشاركةِ في المبادراتِ البيئيِة العالميِّة والمحليّة المستقبليّة، وذلك لمواجهةِ تحديّات تغيّر المناخ.

تُقدّمُ "صفاء"، بالشّراكة مع شركة "CHOOOSE™️" النّرويجيةِ المتخصّصةِ في تكنولوجيا البيئة، حلولاً مبتكرةً لقياسِ وتعويضِ الانبعاثاتِ الكربونيّةِ، مما يسهّلُ على المستخدمين الاندماج في هذه العمليّة بشكلٍ يوميٍّ وعمليٍّ. إذ تُشكّل هذه المنصّة خطوةً مهمّةً نحو تحقيقِ أهداف البحرين في مجالِ الاستدامةِ والحيادِ الكربونيّ، وتمثّل أداةً رئيسةً لخفضِ الانبعاثاتِ بطريقةٍ سلسةٍ وفعّالةِ من حيث التّكلفةِ.

ومن الجديرِ بالذّكر، أنّ شركةَ ممتلكاتِ البحرين القابضةَ تُمثل صندوق الثرّوة السّيادي للمملكة، معنيةً بتنميةِ الأصول الماليّةِ للبحرين من خلال استثماراتٍ استراتيجيةٍ طويلةِ الأجل. وتتبع الشّركة إطار حوكمةٍ قويٍّ ومبادئ ماليّةً مستقرّةً ومتينةً، وتتمتّع بملكيّةِ حصص في أكثر من 50 شركةٍ تجاريّة ٍتنشطُ في مجالاتٍ مُتعدّدةٍ ومتنوّعةٍ، بما في ذلك قطّاعاتِ الصّناعةٍ التّحويليّة، والعقارات، والسّياحة، والخدمات اللّوجستيّة، والتّكنولوجيا، والإعلام، والاتّصالات، والخدمات الماليّة، والخدمات العامّة، والسّلع الاستهلاكيّة، والرعاية الصّحية، والتّعليم.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: