الأخبار

إطلاق باب التقديم لمسابقة MENA Insurtech 2024

دورةٌ شاملةٌ في قلب منطقة MENA تجمّع خبرات التأمين والتكنولوجيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

يفتحُ ميدانُ الابتكارِ أبوابه لاستقبالِ المشاركاتِ في مسابقةِ MENA Insurtech لعام 2024، وذلك حتّى الخامس عشر من يناير. هذا الحدثُ البارزُ يُقام في خمس دولٍ مرموقةٍ تتوزّع على رقعةِ الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، هي: قطر، السّعودية، الإمارات العربيّة المتحدة، عمان، ومصر، ممثلةً بذلك منارةً للابتكارِ ومركزاً للتّميز في قطّاع التّأمين التّكنولوجيّ.

ومن المقرّرِ أن تنطلقَ فعالياتُ القمّةِ المنتظرةِ من 11 إلى 13 مايو 2024، في تجمّعٍ يعد بأن يكون ملتقى لأبرزِ العقولِ والخبراتِ في مجالِ التّأمين والتّكنولوجيا. وتهدفُ الدّورةُ القادمةُ من المنافسةِ إلى إرساءِ دعائمٍ لموجة ٍجديدةٍ من الابتكاراتِ المتطوّرةِ الّتي ستعيدُ تشكيلَ معالمِ قطّاعِ التّأمينِ، وتتكيّفُ مع التّحوّلات السّريعةِ والمتطلّبات المتناميةِ لمنطقةِ MENA.

تفخرُ جمعيّةُ MENA Insurtech بتقديمِ ثلاثةِ أصنافٍ من الجوائز الرّفيعة الّتي تعكسُ التزامها بتعزيز الابتكار: منصّة MENA Insurtech Launchpad، منافسة MENA Insurtech، ومبادرة MENA Insurtech Connect. وتلكَ الجوائز مصممّةٌ لتكريمِ وتحفيزِ المشروعاتِ والأفرادِ الّذين يعيدون تعريفَ مشهدِ التّأمين التّكنولوجي بأفكارهم الرّائدة وحلولهم المبتكرةِ.

في النّسخةِ السّابقةِ للعامِ 2023، شهدت المنافسةُ تجمّعاً للمتحدّثين الدّوليين والإقليميّين من 40 دولة، كلّ في مجالِ تخصّصه من التّأمينِ، والتّقنيةِ والقطّاع المالي، بمشاركةِ نحو 500 شركةٍ ناشئةٍ. والفائزون كانوا نخبةً من المبدعين والرّائدين في المجالِ، بما في ذلكَ فرح دهموني (Farah Dehmouni)، الرّئيسة التّنفيذيّة لشركةِ IAMENO، محمد أمين بلعربي (Mohamed Amine Belarbi)، مؤسّس والرّئيس التّنفيذي لـ Cypherleak، وخالد الخضيري (Khalid Alkhodhairi)، مؤسّس Mismar، إلى جانبِ سيفاكومار ثاناغاراتنافيلو (Sivakumar Thanagaratnavelu)، المؤسّس والرّئيس التّنفيذي لـ Symplfy ونيكيل باباريا (Nikhil Babariya)، المؤسّس المشارك والرّئيس التّنفيذيّ لـ Monak.

أطلقت الجمعيّة هذه المنافسة في العامِ الماضي لتنفيذِ رؤيتها في تحفيزِ الابتكارِ وروحِ المبادرةِ في القطّاعِ التّأمينيّ بالمنطقةِ. واليوم، تواصلُ الجمعيّةُ مسيرتها بتوسيعِ نطاقها الجغرافيّ لتشملَ دولاً جديدةً، موفّرةً بذلك فرصةً للشّركاتِ النّاشئةِ والمبتكرين لعرضِ مشروعاتهم وأفكارهم الرّياديّةِ، وتوطيدِ دورها كمحفّزٍ للتّغييرِ والتّطوّرِ في عالمِ التّأمينِ التّكنولوجيّ.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: