تكنولوجيا

أدوات واستراتيجيات مهمة لفريق تكنولوجيا أكثر إنتاجية

يمكن لهذه الأدوات أن توفر مال شركتك ووقتها

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم Shama Hyder، مؤسِّسة Zen Media ورئيستها التنفيذية

لقد سمعتَ القول المأثور القائل "الوقت هو المال". حسناً، الأمر أكثر من ذلك. الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكنك استعادته. اليوم، الأشياء الأكثر قيمة ليست أشياء. الإنتاجية والمرونة والسرعة كلها مكونات في وصفة الحرية. أي شيء يعزز هذه الصفات هو ذو قيمة عالية. [1]

في Zen Media، نحن فريق يعمل عن بعد بشكل كامل. لقد قمت بتأسيس الشركة قبل فترة طويلة من انتشار العمل عن بعد لأنني أعتقد أنه يجب زيادة الكفاءة إلى أقصى حد. أبحث دائماً عن النصائح والحيل والأدوات التي تمنحني المزيد من أثمن الموارد: الوقت.

السفر عبر الزمن ليس ممكناَ تماماً، ولكن تحسين كيفية قضائه واستخدامه أمر ممكن بالتأكيد. خلال السنوات التي قضيتها كرائدة أعمال، وجدت أن بعض الاستثمارات والخدمات تستحق العناء.

بقدر ما يبدو الأمر بسيطاً، هناك شيء يمكن قوله عن إنفاق الأموال على الموارد التي يمكنها حقاً تخفيف عبء العمل والأنشطة اليومية. أنا أؤيد مبدأ (قم بالعمل بنفسك) عندما يكون ذلك خياراً، ولكن بشكل عام، وجدت أن بعض الأشياء تستحق الاستثمار فيها لأنها تمنعني من استثمار الوقت في تعلم شيء لا أحتاج ببساطة إلى معرفته! ربما يكون هذا رأياً لا يحظى بشعبية، ولكن كل ما يهمني هو اللعب على نقاط القوة الموجودة وتحسين خط الأساس لدينا إلى أقصى درجة.

تحسين مساحات العمل عن بعد إلى الحد الأقصى

غالباً ما يعني العمل عن بعد العمل أثناء التنقل، ويعتقد الكثير من الناس أن هذا يعني التضحية بإعدادات مكاتبهم المنزلية الرائعة. أنا أحب مفهوم جيمس كلير James Clear في العادات الذرية Atomic Habits والذي ينص على أن السلوكيات مرتبطة بشدة بالمساحات - عندما يحدث السلوك Y في المكان X. إن رئيسة شركة Zen Media  متحمسة جداً لاستخدام شاشتين، وأنا أعلم أن الكثير من العمال الذين تم عزلهم في المنزل فجأة فقدوا شاشتهم الثانية أو حتى الثالثة. ومع ذلك، فإن الشاشات الإضافية مرهقة وليست مناسبة للسفر في الواقع. لكن، هناك بديل للإعدادات المرهِقة للشاشات المتعددة، وهو البديل الذي يؤيده رئيسنا بقوة.

Duet Display هو برنامج يحول الأجهزة الأخرى مثل أجهزة iPad والأجهزة اللوحية إلى شاشة ثانوية - وهي امتداد للشاشة المراد مراقبتها على الشاشة - ويعمل أيضاً كسطح مكتب عن بعد. كان هذا بمثابة تغيير في قواعد اللعبة بالنسبة لرئيسنا لأنه، على حد تعبيره، "إن حمل جهاز iPad أسهل بكثير من حمل شاشة ثانية." يعد استخدام Duet Display جزءاً من عنصر الكفاءة الحاسم الذي شعر رئيسنا أنه مفقود في مكتبه المنزلي. تم تصميمه بواسطة موظفين سابقين في شركة Apple، وهو برنامج سريع ومفيد وسريع الاستجابة وسهل الاستخدام.

معالجة الأمن السيبراني

سواء كنت في مكتبي بالمنزل أو أثناء التنقل، فإن الأمن السيبراني هو أحد أهم الاعتبارات. تعد الهجمات الإلكترونية أكثر شيوعاً مما يدركه معظمنا. يمكن أن يكون للهجمات الإلكترونية عواقب مالية هائلة وحتى تهدد حياة المؤسسات. وأن يكون CISOs  (كبار مسؤولي أمن المعلومات) هم الموثوقون فقط في مجال الأمن السيبراني هو أمر غير واقعي.

وهنا يأتي دور شركات مثل Calian IT & Cyber ​​Solutions. تقدم كاليان مركز عمليات أمني كخدمة حتى تتمكن الفِرق من التركيز على أهداف أعمالهم الأساسية. تحصل الفِرق على الوقت وراحة البال، مدعومةً بتقنية القياس عن بعد 360 XDR من Calian، والتي تم تصميمها استناداً إلى أفضل موردي الأمن السيبراني مثل Cisco وCrowdstrike وAzure وOkta وPalo Alto على سبيل المثال لا الحصر.

العثور على التوجيه المالي

باعتباري خبيرة في العلاقات العامة والاتصالات ومؤسسة شركة Zen Media، فأنا أفهم أن لكلٍّ منّا مجال خبرته الخاصة. يعهد إليّ مهندسون ومؤسسون لامعون باستراتيجيات الاتصال الخاصة بهم، وهم أذكياء في القيام بذلك. العلاقات العامة ليست مجالهم، والوقت الذي يقضيه في محاولة اكتساب المهارات والقدرات التي تتمتع بها وكالة علاقات عامة كاملة سيكون أمراً شاقاً إلى حد ما. وهذا ينطبق على جميع الصناعات. على الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه قد مضى منذ زمن طويل، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الشركات التي لا تزال تتعافى من صدمة الوباء. وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى المساعدة في مجالات تتراوح من الضرائب إلى التسويق.

Occams Advisory هي مؤسسة استشارية مالية تساعد الشركات على التنقل في قوانين الضرائب المتغيرة وتقدم المشورة بشأن كيفية تحسين الشركات لطريقة إدارة أعمالها. قد تكون خبيراً في أحدث التقنيات أو الأسرار التجارية للتصنيع، ولكن جمع رأس المال وعمليات الدمج والاستحواذ والتخطيط الضريبي كلها تتطلب مجموعة محددة من المهارات للقيام بعمل جيد وفعال. لماذا تصبح خبيراً في قانون الضرائب عندما يمكنك الاستثمار في شراكة مع شركة مثل Occams Advisory والحصول على تجربة إنسانية عالية الجودة، مما يوفر عليك الصداع والوقت والمال؟

تشغيل بيئات تكنولوجيا المعلومات الفعالة

كل شيء رقمي الآن. يعتمد الموظفون اليوم على الأدوات والأنظمة الرقمية لأداء وظائفهم بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. ما قد لا يدركه الكثير من الناس هو أن بيئة تكنولوجيا المعلومات الأساسية اللازمة لتسهيل الإنتاجية العالية تتغير باستمرار ومعقدة - خاصة وأن فرق تكنولوجيا المعلومات تعمل بلا كلل لتقديم تجارب تكنولوجيا معلومات سلسة إلى القوى العاملة في الموقع وعن بعد والمختلطة.

تعني استراتيجية تكنولوجيا المعلومات الاستباقية لشركة Lakeside Software اكتشاف المشكلات التي تتشكل ببطء قبل أن تؤثر على تجربة الموظف الرقمي أو الأعمال بشكل عام، مما يؤدي إلى القضاء على فترات التوقف والانقطاع المحتملة. يُعتبر وجود مزود مثل Lakeside - المتخصص في عمق واتساع وتاريخ بيانات نقطة النهاية - أمراً بالغ الأهمية للإنتاجية والنجاح. كما تعد الشراكات بين المؤسسات، الكبيرة والصغيرة، والشركات المتخصصة في تحليل الأسباب الجذرية المستندة إلى البيانات وتحديد أولويات التذاكر أمراً حاسماً لتمكين فرق التكنولوجيا المنتجة.

إن العمل مع مقدمي الخدمة الذين يمكنهم تحسين التكلفة، واتخاذ القرارات الإستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكل شيء فيما بينهما يسمح لفرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة بتجنب مشكلات التحول الرقمي الوشيكة والتي تكون عادةً الأكثر إحباطاً وتكلفة وتعقيداً (على سبيل المثال، ترحيل Windows 11). ونتيجة لذلك، يمكن للشركات التي تعمل مع Lakeside التعامل مع مشاريع التحول الرقمي الخاصة بها برؤية كاملة لملكية تكنولوجيا المعلومات ووضوحها والثقة بها.

تحسين الإنتاجية من خلال قرارات مدروسة

في عالم حيث يكون الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكننا استعادته، من الضروري اتخاذ قرارات مدروسة بشأن المنتجات والخدمات ومقدمي الخدمات التي تساعد القادة وأعمالهم على العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة. إن تحسين الإنتاجية هو حقاً العملة الأكثر قيمة في العالم الحديث، ومع الشراكات الموثوقة، يمكن للمؤسسات إطلاق العنان لأعلى إمكاناتها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: