الرئيسية التنمية كيف تتصرف عندما يكون الطلب أكثر من العرض؟

كيف تتصرف عندما يكون الطلب أكثر من العرض؟

كيف تتعامل الشركات في قائمة إنك.5000 مع عقبات سلسلة التوريد التي تنشأ نتيجةً للنمو السريع.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بواسطة فريق Inc.

تثيرُ زيادةُ الطّلبِ الكثيرَ من الضّجّة؟ يوصي هؤلاء المؤسّسون بوجودِ أيدي إضافيّةٍ على أهبةِ الاستعدادِ. إذ يتطلّبُ زيادةُ الطّلب أيضاً معرفةً دقيقةً بالمخزونِ وسلسلةِ التوريدِ الخاصّةِ بكَ، ويستلزمُ التّواصلَِ الزّائدَ مع المورّدين والموظّفين والعملاء. [1]  

الطلب: جلب محصول وفير إلى السوق

  • يقول روي ديكيل Roy Dekel، المؤسّسُ المشاركُ والمديرُ التّنفيذيّ في شركةِ SETSCHEDULE سيت سكيجول:

"في أعمالِ شركاتِ البرمجيّاتِ SaaS كما في شركاتنا، يتمحورُ الطّلبُ غالباً حولَ طلباتِ الميزةِ الّتي لم تُقدمْ بعدُ. ومن مَسؤوليتنا كفريقٍ أن نأخذَ طلباتِ مستخدمينا ونقومُ بتحديدِ أولويتهَا بناءً على الاحتياجاتِ، وإضافتها إلى تحديثاتنا المستقبليّةِ. نرى تلكَ الطّلباتِ كفرصٍ لندخلَ إلى عقولِ مستخدمينا، ونفهمَ بشكلٍ حقيقيٍّ ما يحتاجونَ إليهِ."

شركةُ SETSCHEDULE هي مزوّدُ تكنولوجيا العقاراتِ، وقد كرّمتها إنك.5000 خمسَ مرّاتٍ.

  • تقول بروك رايلي Brooke Riley، المؤسِّسةُ والمديرةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ RE-FABBED:

"لقدْ ضَبطنا بشكلٍ كبيرٍ إدارةَ مخزوننا الخلفيّةَ. إذا لم تفهمْ ما لديكَ حاليّاً، ولماذا لديكَ ذلكَ، وما الّذي استثمرتَ فيه، وما الّذي تحتاجُ أن تفعلهُ بهِ، فلن تتمكّنَ أساليبُك في البيعِ منَ العملِ بشكلٍ صحيحٍ. وبدونِ فهمٍ كاملٍ للعمليّةِ برمّتها، لن تصلَ أبداً إلى أهدافِ مبيعاتك ولن تتمكّنَ من توسيعِها."

كرّمت إنك.5000 محل الملابسِ الّذي تديرهُ رايلي في مايفيلد بولايةِ كنتاكي والمتجرُ عبرَ الإنترنت عام 2023م.

  • تقول أيمي ليو Amy Liu، المؤسِّسةُ والرّئيسةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ TOWER 28:

"تخطيطُ الطّلبِ أمرٌ صعبٌ بالنّسبةِ لأيّ علامةٍ تجاريّةٍ جديدةٍ، ولكن مع انتشارِ كوفيد، والانتشارُ السّريعُ عبرَ تيك توك، بالإضافةِ إلى طولِ المهلةِ الزّمنيّة للإنجازِ أكثرَ من أيّ وقتٍ مَضى، فإنّكَ تجدُ نفسكَ في وضعِ سلسلةِ توريدٍ يكادُ يكونُ مستحيلاً. بالإضافةِ إلى ذلك، تضاعفتْ مَبيعاتنا بنسبةِ ثلاثِ مرّاتٍ عن العامِّ الماضي. لذا قُمنا بتخزينِ الكثيرِ من العناصرِ الّتي تتطلّبُ وقتَ تصنيعٍ أطولَ وتعقيداً أقلَّ -بالنّسبةِ لنا كانَ ذلكَ لوازمُ التّعبئةِ والموادِّ الخامِ- لتقليلِ التّكلفةِ وزيادةِ الوقتِ المتاحِ للاستجابةِ."

تأسّست شركةُ تاور 28 في لوس أنجلوس عام 2019م، وتنتجُ منتجاتِ الجمالِ الصّحيّةِ.

شاهد أيضاً: التخطيط الاستراتيجي بأبسط حلّة: قاعدة السّاعة الواحدة

  • تقول مويرا فيتر Moira Vetter، المؤسِّسةُ والرّئيسةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ مودو مودو إيجنسي MODO MODO AGENCY:

"أعمالنُا تتعلّقُ بالأفكارِ، ولذلكَ يعتمدُ "العرضُ" على أشخاصٍ ذوي كفاءةٍ عاليةٍ. نقومُ بذلكَ من خلالِ الاستمرارِ والالتزامِ بدلاً من السّرعةِ. قدْ لا تجدُ الأشخاصَ بسرعةٍ، ولكن قد يكونُ أفرادُ فريقك أقوياءَ ومخلصينَ ومؤهلينَ، وكانوا يبحثونَ عن الفرصةِ المناسبةِ للتّألّقِ. المُستوى الأَدنى، والمُبتدئُ، والمتوسّطُ، والمتقدّمُ في الحياةِ المهنيّةِ جميعهم يعملونَ معاً لدعمِ النّموّ."

تقدّمُ شركةُ مودو مودو إيجنسي، المقامةُ في أتلانتا خدماتِ تسويقٍ منذُ عامِ 2007م، وقد كرّمتها إنك.5000 أربعَ مرّاتٍ.

  • يقول يان جلايزر Yan Gleyzer، المؤسّسُ والرّئيسُ التّنفيذيُّ في شركةِ في جي آي براندز VGI BRANDS:

"لقدْ تَمكنّا من إنشاءِ سلسلةِ توريدٍ ناجحةٍ يُمكنها التّعاملُ معَ النّموِّ السّريعِ عن طريقِ التّأكّدِ من أنّ لدينا علاقةٌ قويّةٌ مع موّردينا ومصنعينا. نحنُ واضحونَ بشأنِ ما نحتاجهُ ومتى نحتاجهُ، ونقومُ ببذلِ قُصارى جهدنا لنكونَ مرنينَ تجاهَ التّغييراتِ في العمليّةِ. لقد استثمرنا أيضاً في برمجيّاتِ تتَبُّع المخزون، وهي ذاتُ جودةٍ عاليةٍ، وأعضاءُ فريقٍ موهوبينَ للغايةِ."

شركةُ في جي آي براندز تقدّمُ منتجاتِ أدويةٍ بديلةٍ ومقرّها في كولونيال هايتس Colonial Heights  في فرجينيا، وقد كرّمتها إنك.5000 خمسَ مرّاتٍ.

  • تقول دوني ياماموتو Donie Yamamoto، المؤسِّسةُ والمديرةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ فيتال بت لايف VITAL PET LIFE:

"إنَّ إنشاءَ سلسلةِ توريدٍ ناجحةٍ للنّموّ السّريعِ هوَ رحلةٌ طويلةُ الأمدِِِ، حيثُ يكونُ الشّريكانِ شفافَين بشأنِ قدرتهما على الإيفاءِ بالالتزاماتِ وأهدافِ النّموّ، ولديهما رؤيةٌ موحّدةٌ للتّوسّعِ."

تقدّمُ شركةُ فيتال بت لايف، وهي موجودةٌ في لوس أنجلوس، خدماتٍ للعنايةِ بصحّةِ الحيواناتِ الأليفةِ، وقد كرّمتها إنك.5000 ثلاثَ مرّاتٍ.

  • تقول جيل ستيلفوكس Jill Stelfox، المديرةُ التّنفيذيّةُ ورئيسةُ المجلسِ التّنفيذيّ في شركةِ بانزورا PANZURA:

"ثلاثُ كلماتٍ: اتّصالٌ واتّصالٌ واتّصالُ. حتّى إذا لم تكنْ تَعملُ بنسبةِ 100%، وما زلتَ تحاولُ معرفةَ الأمورِ، عليكَ أنْ تتواصلَ. غالباً ما وجدتُ أنّه إذا قمتُ بالتّحدّثِ عن مشكلاتِ "العرضِ" بعدَ فواتِ الأوانِ، يبدو وكأنّكَ تبرّرُ بدلاً من التّعاملِ مسبقاً مع المشكلةِ."

شركةُ ستيلفوكس لإدارةِ البياناتِ السّحابيّةِ، مقرّها في سان خوسيه في كاليفورنيا. وقد كرّمتها إنك.5000 أربعَ مرّاتٍ.

شاهد أيضاً: 4 خطوات لتحسين جذري في التواصل مع من يخالفك الرأي

  • يقول جيسون هينيسي Jason Hennessey، المؤسّسُ والمديرُ التّنفيذيّ في شركةِ هينيسي ديجيتال HENNESSEY DIGITAL:

"لقدْ صمّمنا فِرَقاً نسمّيها فرقَ الإطفاءِ، وعملهَا الوحيدُ هوَ التّعاملُ مع احتياجاتِ العملاءِ الملحّةِ. تُبعدُ هذه الفرقُ ضغطَ الطّلباتِ الفوريّةِ عن زملاءِ الفريقِ العاديين في أقسامهم، حتّى لا يقصرّوا في عملِ العملاءِ الاعتياديّ المستمرِّ بسببِ النّموّ السّريعِ أو المشاريعِ غير المتوقّعةِ."

شركةُ هينيسي ديجيتال، الموجودةُ في لوس أنجلوس، كانت على قائمةِ إنك.5000 لمدّة خمسِ سنواتٍ متتاليةٍ، وكُرِّمت كواحدةٍ من أفضلِ أماكنِ العملِ في إنك.

  • تقول سارة ويليامز Sarah William، المؤسِّسةُ والمديرةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ فريمد FRAMED:

"كشركةٍ جديدةٍ تشهدُ نموّاً سريعاً، من المهمّ التّشاركُ مع الأشخاصِ الّذين لديهم بالفعلِ سلسلةُ توريدٍ مستقرّةٍ. فمنَ الأسهلِ بكثيرٍ التّعاونُ معَ شخصٍ لديه تلكَ العلاقات من محاولةِ بنائها بنفسكَ أثناءَ فترةِ النّموّ السّريعِ."

متجرُ التّجارةِ الإلكترونيّةِ وخدمةُ صندوقِ الاشتراكِ الخاصّةِ بويليامز، والموجودِ في ويتشيتا فولز بولايةِ تكساس، هو من بين الشّركاتِ الّتي تمّ تكريمها في قائمةِ إنك.5000 لعامِ 2023م.

  • يقول أليكس توك Alex Tuck، المؤسّسُ والمديرُ الرّئيسيّ في مجموعةِ استشاراتِ توك TUCK CONSULTING GROUP:

"لدينا مجموعةٌ كبيرةٌ من مستشاري المقاولينَ الفرعيين الّذين نستدعيهم عند الحاجةِ. المفتاحُ هو وجودُ قاعدةِ بياناتٍ قويّةٍ تحتوي على معلوماتٍ رئيسيّةٍ، ففي حالتنا، نستخدمُ نظامَ إدارةِ علاقاتِ العملاءِ ،HubSpot لتمكيننا من البحثِ بسرعةٍ عن المواهبِ استناداً إلى المهارات، والجغرافيا، وخبرةِ الصّناعةِ وما إلى ذلك."

مجموعةُ استشاراتِ توك، الّتي تمّ تكريمها في قائمةِ إنك.5000 لعامِ 2023م، هيَ مجموعةٌ استشاريّةٌ لمنتجاتِ شركاتِ النّموّ السّريعِ.

  • يقول جيسون باييز Jason Paez، المؤسّسُ والمديرُ التّنفيذيُّ في مجموعةِ هفن للسّفرِ HVN TRAVEL GROUP:

"في النّهايةِ، الشّفافيّةُ مع السّياقِ تبني الثّقةَ، والثّقةُ ضروريّةٌ للغايةِ عندما يتجاوزُ النّموّ البنيةَ التّحتيّة بطريقةٍ لا يمكنُ حلّها إلّا من خلالِ الوقتِ والاستثمارِ."

تأسّست مجموعةُ HVN Travel Group في عامِ 2018م، وهي منصّةٌ لتأجيرِ المنازلِ والفيلاتِ ومقرّها في أتلانتا، وقد تمّ إدراجها في قائمةِ إنك.5000 للمرّةِ الأولى هذا العامُ.

  • تقول ميليا ماكراي Melea McRae، المؤسِّسةُ والمديرةُ التّنفيذيّةُ في شركةِ كروكس كانساس سيتي CRUX KC:

"في السّنواتِ القليلةِ الماضيةِ، ركّزنا على توظيفِ الأشخاصِ المناسبينَ، وإنشاءِ هيكلٍ تنظيميٍّ، وتطويرِ عملياتٍ موحّدةٍ."

شركةُ التّسويقِ "كروكس كانساس سيتي"، الّتي مقرّها كانساس سيتي بولايةِ ميزوري، تمّ إدراجها في قائمةِ إنك.5000 للعامِّ الثّاني على التّوالي في عامِ 2023م.

شاهد أيضاً: استراتيجيات تصفية واختيار أفضل المواهب عند التوظيف

  • يقول بول إل. غان الابن Paul L. Gunn Jr، المؤسّسُ والمديرُ التّنفيذيُّ في شركةِ كوج كوربوريشن KUOG CORPORATION:

"إعلامُ العملاءِ بالقيمةِِ الّتي يحملونها وبتقديركَ لهم، يأتي بمفعولٍ جيّدٍ. استفدْ من المنطقِ والعاطفةِ كي توضّحَ لهم التزامكَ بتقديمِ النّتائجِ، وقدّم جدولاً زمنيّاً للتّسليمِ."

غان هو خبيرٌ في مجالِ اللّوجستيّاتِ، والفضاءِ، والدّفاعِ. أسسَ شركة اللّوجستيّاتِ كوج كوربوريشن في عامِ 2016م، والّتي مقرّها هانتسفيل بولايةِ ألاباما.

شاهد أيضاً: برنامج الظل الوظيفي: أن ترتدي حذاء من سبقوك قبل الالتزام الكامل

الطلب: حسب الأرقام

  • 86% من قادةِ الأعمالِ يتّفقون على أنّ شركتهم يجبُ أن تستثمرَ أكثرَ في التّكنولوجيا، لتحديدِ مخاطرَ سلسلةِ التّوريدِ وتتبّعها وقياسِها. (المصدر: بي دبليو سي PwC)
  • 60% من القادةِ يتوقّعون أنّ التّقلّباتِ الجيوسياسيةِ قد يكونُ لها تأثيرٌ ضارٌّ على سلاسلِ التّوريدِ في السّنواتِ الثّلاثِ القادمةِ. (المصدر: كيه بي إم جي KPMG)
  • 90% من الشّركاتِ لا تعلمْ عن الانقطاعاتِ في سلسلةِ التّوريد لديها إلّا بعدَ 48 ساعةٍ من حدوثَها. (المصدر: إنتيروس Interos)
تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: