الرئيسية الأخبار إثراء السعودي يستعرض ابتكاراته في أسبوع التصميم بميلانو

إثراء السعودي يستعرض ابتكاراته في أسبوع التصميم بميلانو

شارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (Ithra) بمشروعين مبتكرين يحتفيان بالتراث الثقافي والابتكار التقني، ويسلطان الضوء على الإبداعات السعودية في ساحة التصميم العالمية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

شارك مركز الملك عبد العزيز للثّقافة العالميّة إثراء (Ithra)، في أسبوع التّصميم بميلانو، الذي أُقيم من 15 إلى 21 أبريل في ميلانو، إيطاليا. وبالتّعاون مع عدّة شركاء، كشف إثراء فيها عن عملين جديدين يُركّزان على الاستدامة والابتكار، تم تقديمهما أصلاً في مؤتمر تنوين، مؤتمر الإبداع في المملكة، وفقاً لبيانٍ صحفيٍّ تم إرساله بالبريد الإلكترونيّ إلى عربية .Inc.

معرض العبور نحو الجذور (Routes to Roots)، الذي أنشأه إثراء بالتّعاون مع منصّة التّصميم الإيطاليّة إيزولا (Isola)، شكّل نقطة التّركيز الرّئيسيّة للعرض، وقد تم عرض العبور نحو الجذور لأوّل مرّةٍ في تنوين في نوفمبر 2023.

سيتم عرض هذا المعرض كجزءٍ من الدّورة الثّامنة لمهرجان إيزولا للتّصميم، المعروف بمجموعته المتنوّعة من المعارض وورش العمل والمحاضرات التّصميميّة خلال أسبوع التّصميم بميلانو، والذي يجذب المصمّمين والمهتمّين الدّوليين على حدٍّ سواء.

يكمل معرض العبور نحو الجذور، معرض إيوان، الذي تم تصميمه بالتّعاون مع استوديو مامو ماني (Mamou Mani) وأبيات (ABYAT)، حيث يعيد "إيوان" تصوّر عناصر التّصميم الإسلاميّ التّقليدي من خلال منظورٍ حديثٍ، مازجاً الأنماط المعقّدة مع تقنيات البناء المبتكرة. وسيتم عرض نسخةٍ مطبوعةٍ ثلاثية الأبعاد من الهيكل الألومنيوم الأصلي إلى جانب "الطرق إلى الجذور" في جاليريا جيوفاني بونيلي بميلانو.

وفي تعليقٍ لمديرة البرامج بمركز إثراء، نورة الزامل، أكّدت أنّ المشاركة في مهرجان إيزولا للتّصميم تعتبر فرصةً لإبراز الإبداعات السعودية وتأثيرها العالميّ، مشيرةً إلى أنّ موسم تنوين يعتبر أيقونة للتّعاون الذي يُثري الاقتصاد الإبداعيّ ويُوسّع نطاق التّواصل، مع التّركيز على تكريس الإبداع السّعودي في مجال التّصميم على مستوى العالم.

أسبوع التّصميم بميلانو، الذي يعتبر حدثاً سنويّاً ثابتاً في تقويم التّصميم لأكثر من خمسة عقود، يجذب المحترفين والمهتمين والصّحفيين من جميع أنحاء العالم. مع أكثر من 370,000 مشارك، بما في ذلك ممثلين من 188 دولة، ويعتبر الحدث منصّةً عالميّةً لعرض أحدث الاتّجاهات والابتكارات في مجال التّصميم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: