الأخبار

Rakeez تغلق جولة استثمارية أولية قدرها 7.5 مليون ريال

خطوة استراتيجية نحو تعزيز التقنيات المالية وابتكارات الذكاء الاصطناعي في السوق السعودي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت ركيز المالية، الفاعل البارز في نطاق التقنية المالية الموجّهة نحو إصدار واستثمار أدوات الدّين، عن نجاحها في جمع مبلغ 7.5 مليون ريال سعودي (ما يعادل تقريباً مليوني دولار أمريكيّ) في جولتها التّمويليّة الأوليّة، والتي قادتها شركة كور فيجن للاستثمار، ممّا يمثلّ دفعةً قويّةً للشّركة وتأكيداً على الثّقة في استراتيجيتها ونموذج عملها.

منذ إطلاق منصّتها في العام 2023، بعد الحصول على التّراخيص اللّازمة من هيئة السّوق الماليّة، سعت ركيز الماليّة إلى تقديم مجموعةٍ واسعةٍ من الفرص الاستثماريّة للأفراد والشّركات. كما وفّرت الفرصة للشّركات والمطوّرين العقاريّين لتمويل مشروعاتهم من خلال إصدار الصّكوك، ممّا يسهم في تسريع وتيرة نموهم الاقتصاديّ.

في تعليقه على هذا الإنجاز، أعرب سعيد الأحمري، المؤسّس الشّريك والرّئيس التّنفيذي لشركة ركيز الماليّة، عن بالغ امتنانه لشركة كور فيجن للاستثمار لدورها في نجاح هذه الجولة التّمويليّة. وأكّد الأحمري أنّ هذا الاستثمار سيساهم بشكلٍ فعّالٍ في تعزيز قدرات الشّركة على تطوير حلولٍ ماليةٍ مبتكرةٍ لعملائها وتعزيز استخدام التّقنيات المتقدّمة مثل الذكاء الاصطناعي لجذب قاعدة عملاء أوسع واستكشاف فرص جديدة في السّوق.

ومن جهته، تحدّث فيصل العبدالسلام، الرّئيس التّنفيذي لكور فيجن للاستثمار، عن أهميّة الصّكوك والسّندات في السّوق الماليّ، مشيراً إلى نمو سوق الصكوك بنسبة 4.5% ليصلَ إلى نحو 534.72 مليار ريال في نهاية الرّبع الثّالث من عام 2023. وأضاف العبدالسلام أنّ التّميز الذي تقدّمه ركيز المالية يكمن في نموذج عملها المتخصّص وقدرتها على إحداث تحوّلٍ في النظم المالية التّقليديّة، مؤكّداً على الدّور الهامّ الذي تلعبه الاستثمارات التي تدعم الابتكار التّكنولوجي في تأسيس بنيةٍ اقتصاديّةٍ مستدامةٍ وتحسين البنية التّحتية الرّقميّة.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: