الأخبار

Pure Harvest تستحوذ على منشأة البحر الأحمر في السعودية

شراكةٌ متجدّدةٌ تُعزّز الزراعة المستدامة والأمن الغذائي في الصحراء

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Pure Harvest، الرّائدةُ في مجالِ تكنولوجيا الزّراعة المائيّة والمتخصّصة في إنتاجِ الفواكه والخضرواتِ في البيئاتِ الصّحراويّةِ القاسيّةِ، عن إتمامِ صفقةِ شراءٍ لمنشأةِ إنتاجِ "البحر الأحمر" بالقربِ من الرّياضِ في المملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ. وقد جاءَ هذا الإعلانُ بعدَ توقيعِ خطابِ نوايا مع شركةِ "RedSea"، المزوّدةِ لحلولِ التّكنولوجيا الذّكيّةِ المناخيّةِ، للاستحواذِ على منشأتها الزّراعيّةِ المتطوّرةِ والممتدّةِ على مساحةِ ستةِ هكتاراتٍ.

تتشاركُ "بيور هارفست" و"RedSea" في الالتزامِ نحو تطويرِ الزّراعةِ المُستدامةِ والتّكنولوجياتِ الذّكيّة المناخيّة، داعمتين بذلكَ الأهدافَ الإقليميّةَ في تحقيقِ الأمنِ الغذائيّ، والحفاظِ على المياهِ، والتّنويعِ الاقتصاديّ، والاستدامةِ.

ومن المتوّقع أن تباشرَ "بيور هارفست" عمليّاتها في المزرعةِ بحلولِ يناير 2024، مع إجراءِ استثماراتٍ فوريّةٍ لتعزيزِ قدراتِ الإنتاجِ والتّحكمِ في المناخ. وتشملُ خطّةُ الاستثمارِ دمجَ تقنيّةِ iyris SecondSkyTM من البحرِ الأحمرِ، وهي حلٌ يتضمّن الأسقف الشّفافة والعازلة للحرارة حازَ على جوائزِ AE50 وDavidson للابتكارِ في عام 2023، لتعزيزِ كفاءةِ استخدامِ الطّاقةِ، وتقليلِ استهلاكِ المياهِ، وتحسينِ صحّةِ المحاصيلِ داخل البيوتِ المحميّةِ.

كجزءٍ من الصفقةِ، تقوم "بيور هارفست" أيضاً بتأمينِ قطعةِ أرضٍ مجاورةٍ بمساحةِ 40 هكتاراً، بالشّراكةِ مع مزرعةِ "الأجاويد"، ما يتيحُ لها توسيعَ بصمتها الزّراعيّةِ وتطويرِ ما يصلُ إلى 28 هكتاراً من الإنتاجِ الزّراعيّ المحميّ الفعّال في استخدامِ المواردِ.

تأسّست "بيور هارفست" في عام 2016 بجهودِ سكاي كورتز، محمود عدي، وروبرت كوبستاس، وتعدُّ رائدةً في استخدامِ تكنولوجيا الزّراعةِ المائيّةِ في ظروفِ الصّحراء الصّعبةِ، بينما تأسّست RedSea Farms في عام 2018 على يد مارك تيستر وريان ليفر، مستخدمةً المياه المالحةَ في زراعةِ المنتجاتِ المحليّةِ بشكلٍ مستدامٍ، بهدفِ تقليلِ انبعاثاتِ الكربون ومواجهةِ ندرةِ الغذاءِ والمياهِ.

لقد حظيت كلّ من "بيور هارفست" وRedSea بإشادةِ دوليّةِ لنهجهما المبتكرِ في الزّراعةِ بالمناخاتِ الصّعبةِ والأسواقِ النّاشئةِ، متّخذتين خطواتٍ فعّالةٍ نحو مستقبلٍ زراعيٍّ أكثر استدامةً وتطوراً.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: