الأخبار

Microsoft تؤكّد اسم الإصدار القادم من Windows، ولن يكون Windows 12

نتوقع إدخال العديد من المزايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحسينات تهدف لرفع جودة تجربة المستخدم

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Microsoft أنّ التّحديث الكبير القادم لنظام التشغيل Windows المتوّقع هذا الخريف سيكون باسم "Windows 11 إصدار 24H2" بدلاً من Windows 12 كما كان يظنّ البعض. وهذا الإعلانُ جاء ضمن سجّل التّغييرات لأحدث نسخةٍ تجريبيّةٍ من Windows 11، مشيراً إلى استمراريّة استخدام اسم Windows 11 لتحديثات الميزات السّنوية التي تُطلق في النّصف الثّاني من كل عام.

ابتداءً من اليوم، سينتبه المشتركون في النّسخ التّجريبيّة لـ Windows ضمن قنوات Canary وDev إلى تحديثٍ في رقم الإصدار ضمن قسم "النظام" تحت خيار "حول" في الإعدادات، بالإضافة إلى الأمر "winver"، وسيظهر هذا التّحديث بمسمّى "الإصدار 24H2"، مؤكداً أنّ التّحديث السّنويّ القادم لـ Windows 11 سيحمل هذا الاسم.

ورغم التّوقعات السّابقة التي رجّحت أن يحملَ الإصدار الجديد، المعتمد على منصة Windows الجديدة المسمّاة بـ Germanium، اسم Windows 12، بسبب التّركيز الشديد على تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة، إلّا أنّ Microsoft أوضحت الآن أنّ التّحديث سيبقى ضمن سلسلة Windows 11.

وهذا القرار يبدو منطقيّاً؛ لأنّ Microsoft تسعى لتجنّب تقسيم قاعدة مستخدمي Windows إلى فئاتٍ أكثر بإضافة إصدارٍ ثالثٍ متواجدٍ في السّوق، كما أنّ إطلاق التّحديث كجزءٍ من تحديثات Windows 11 يسهّل على المستخدمين الحاليّين التّرقية بسهولةٍ.

قد كتبت سابقاً حول أسباب اعتقادي بأنّ الإصدار القادم لن يكونَ Windows 12، والآن جاء تأكيدٌ من Microsoft يدعم هذه الفكرة. لكن هذا لا يعني أن التّحديثَ الجديد لن يكون ذا أهميّةٍ كبيرةٍ. إذ نتوقّع إدخال العديد من المزايا المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحسيناتٍ تهدف لرفع جودة تجربة المستخدم.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم التكنولوجيا، تابع قناتنا على واتساب.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: