الأخبار

HyveGeo تحقق إنجازاً في تكنولوجيا المناخ بجولة تمويل ما قبل التأسيس

مستخدمةً تكنولوجيا الطحالب الدقيقة لمواجهة تغير المناخ وتحسين الأمن الغذائي في الإمارات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت HyveGeo، الشّركة الإماراتيّة النّاشئة المتخصّصة في تكنولوجيا المناخِ، عن إغلاقِ جولتها التّمويليّة ما قبل التّأسيسِ بنجاحٍ، وذلك بقيادةِ الصّندوقِ الاستثماريّ SystemaNova.vc. ولم يتم الكشف عن المبلغِ الّذي تم جمعهُ في هذه الجولةِ، لكن الإعلان يُعتبر خطوةً مهمّةً في مسيرةِ الشّركةِ الطّموحةِ. تأسّست HyveGeo في عام 2023 بواسطةِ فريقٍ من المؤسّسين المتميّزين، وهم: عبد العزيز بن رضا، وسامسورين ويلش، وإيفا موراليس، وهارجيت سينغ، وتركّز بشكلٍ خاصٍّ على استخدامِ تكنولوجيا الطّحالب الدّقيقة في معالجةِ قضايا تغيّر المناخ والأمن الغذائيّ.

هذا التّمويل سيُمكّن HyveGeo من بدءِ تجربةِ برنامجها الطّموح في الإماراتِ العربيّة المتّحدة، مع الهدفِ الأساسيّ لإثباتِ فعاليّةِ استخدامِ الطّحالبِ الدّقيقةِ في تجديدِ التّربةِ وإزالةِ الكربونِ من الجوِّ. الشّركةُ، الّتي حصلت على تصنيفٍ ضمن أفضل 100 شركةٍ مستقبليّةٍ في الإماراتِ في فئة الاستدامةِ والبيئةِ، تعتبرُ مثالاً للابتكارِ في مجالِ تكنولوجيا المناخ.

تستخدمُ HyveGeo تكنولوجيا متقدّمةً تعتمدُ على الطّحالبِ الدّقيقةِ للمساهمةِ في تجديدِ التّربةِ وإزالة الكربون، وهو ما يعالجُ بشكلٍ فعّالٍ مشكلةّ التّصحرِ ويُحسّن الأمن الغذائيّ. وفي ظلِّ التّحدياتِ المتزايدةِ التي يفرضها تغيّر المناخ، تُعتبر هذه التّقنية حلّاً مبتكراً يواجهُ أحد أكبر التّحديّاتِ البيئيّة في العالمِ.

في مؤتمرِ الأطرافِ الثّامن والعشرين، تمّ التّأكيد على أهميّة الرّبط بين الغذاءِ وتغير المناخ، حيث تمّ الإعلانُ عن النّظمِ الغذائيّة القادرةِ على الصمودِ في وجهِ التّغيراتِ المناخيّةِ. كما وتأتي HyveGeo كجزءٍ من هذه الحركةِ العالميّةِ لتعزيزِ الزّراعةِ المُستدامةِ والعملِ المناخي، حيث تُعدّ الشّركة أحد اللّاعبين المهمّين في هذا المجالِ.

باستخدامِ سلالاتِ الطّحالبِ الدّقيقةِ المتكيّفةِ مع البيئةِ الصّحراويّةِ، تُطّوّر HyveGeo حلولاً تكنولوجيّةً تناسبُ الخصائصَ الفريدةَ للمناخاتِ الصّحراويّة. ويعيدُ نظامها العناصرَ الغذائيّة من مياهِ الصّرفِ الصّحيّ، ويستفيدُ من الأراضي الصّحراويّةِ، ممّا يُعزّز فرصَ تطويرِ حلولٍ منخفضةِ التّكلفةِ وقابلةٍ للتّطويرِ على نطاقٍ واسعٍ.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: