التنمية

10 أسباب تجعلك تتوقف عن انتظار رضا الآخرين

توقف عن الانتظار للحصول على موافقة الناس، فذلك سيقودك إلى مأزق لا رابح فيه.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أنتَ قادرٌ على أن تصبحَ كما تريدِ وتفعلَ ما تشاء. وإذا وجدت نفسك تنتظرُ موافقةَ الآخرين على تصرّفاتك، فقد حان الوقتُ للتخلّي عن هذه العادةِ. رأي النّاس لا علاقةَ له بك، وكُلما عرفت ذلك بسرعةٍ، بدأتِ في تحقيقٍ النجاح الذي تتمناه لنفسكَ أسرع. وإليك 10 أسباب تجعلك تتخلّص من الحاجةِ لرضا النّاسِ:

  1. ما يهمُّ فعلاً هو رأيك في نفسك: أنت وحدك القادرُ على إنجاحِ حياتكَ وعملكِ، فأنت من يحدّد المعاييرَ ويبذل الجهدَ، ويدفعٌ الثمنَ، ويحصدُ الجوائزَ!
  2. دروسنا الشّخصيّة هي أفضل معلّمٍ: سيحاول النّاس إخبارك بما يجب عليك فعله طوال اليوم، على الرّغم من المكاسب العظيمة لاكتشاف الأمور بنفسك، حتى إخفاقاتك وأخطائك هي فرصةٌ للتّعلم.
  3. إرضاء الجميع غايةٌ لا تدرك: محاولة إرضاء الآخرين جهدٌ عقيمٌ يتركك مشتّتاً. فقط عندما تثق بقيمتك الذّاتية وتحترم نفسك، تصبح تماماً جديراً بالاحترامِ والنجاحِ.
  4. اترك منطقة الراحة: طر بأسرعِ ما يُمكنكَ، وخاطر قدرَ ما تستطيعُ، لا تدع الخوفَ يمنعكُ عن المضي قُدماً. عليك أن تخلقَ فرصك بنفسك، ونادراً ما يحدث ذلك وأنت قابعٌ في منطقة الرّاحةِ.
  5. اهتمَّ بشؤونكِ الخاصّةِ: بدلاً من الترقّب والتطّلع لمعرفةِ ما يجعلِ الآخرين ناجحين، ركّز على نفسك. دع الآخرين يفعلون ما يفعلون بالشّكلِ الذي يحسنون، وافعل ما تشاء بالشّكلِ الذي تحسنه.
  6. ثق بما تعرفه: لديك معرفةٌ داخليةٌ عميقةٌ يمكنك الاعتمادُ عليها دائماً، فنحن جميعاً بحاجةٍ للآخرين ونقدّر آراءهم، لكنّهم ليسوا مسؤولين عن نجاحنا أو سعادتنا.
  7. حقائق الآخرين ليست بالضّرورةِ واقعك: الإيمانُ بنفسكَ وبقدراتكَ يساوي أكثر بكثيرٍ، من رؤيةِ أي شخصٍ آخر للعالم لك. تذكّر أن تعيشَ في الواقعِ الذي تعرفه جيداً لنفسك.
  8. لديك حياة واحدة، فطالب بها: عندما تدعمُ حياتكَ وقدراتكَ وقوتكَ، ستعيشُ حياتكَ على النّحو الأمثلِ. كن مسؤولاً، حاسب نفسك، وتخلّ عن كلِّ شيءٍ لا ينفعكَ.
  9. أخفق حتى تنجح: جميعنا نُخطئ، جميعنا نُكافحُ ولدينا أسفار، فلا تسمح لأحدٍ أن يرهبكَ ويبعدكَ عن الفشلِ الذي سيقودكَ في النّهايةِ إلى النّجاحِ.
  10. لا تنتظر دقيقة أخرى: اختر ما يناسبكَ واختر بحذرٍ. تذكّر، هذه الحياةُ حياتكَ، وعليك تحقيقُ أحلامِكَ الآن، لا في وقتٍ لاحقٍ.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: