تكنولوجيا

Adobe تطلق مساعدها الذكي لتحليل وتلخيص المستندات بكفاءة

Adobe ثورة في التعامل مع المستندات مع مساعدها الذكي الذي يعد بتوفير الوقت وزيادة الإنتاجية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

بقلم بن شيري Ben Sherry، مراسل صحفي

لقد دخلتAdobe لعبة مساعد الذكاء الاصطناعي، فالمساعدُ، الذي يتمُّ طرحه في الإصدار التَّجريبيّ اليوم كجزءٍ من Adobe Acrobat وAdobe Reader، هو أداةٌ جديدةٌ "تقرأ" مستنداتٍ كاملةٍ، ويمكنها الإجابة على الأسئلة المتعلِّقة بمحتواها، وتنسيق المعلومات التي ستتمُّ مشاركتها في رسائل البريد الإلكتروني أو التَّقارير، بالإضافة إلى إنشاء ملخصَّاتٍ، والميزة الرَّئيسيَّة هي القدرة على تصفُّح مستنداتك والعثور على المعلومات التي تبحث عنها بسرعةٍ وسهولةٍ.

يعدُّ ملف PDF الشَّائع والتابع لـAdobe هو المستند الأكثر تخزيناً في السحابة، وفقاً للشَّركة، وإذا كنت تراجع عقداً لصفقةٍ قادمةٍ وتحتاج إلى الاطلاع على جميع الشُّروط التي قد تؤدِّي إلى إبطال العقد، على سبيل المثال، يمكنك أن تسألَ المساعد عن الصَّفحات التي تحتوي على المعلومات، أو يمكنك ببساطةٍ أن تطلبَ من المساعد أن يسحبَ المعلومات، وسيجمع البيانات المتعلِّقة بطلبكَ وتقديمها مع الاستشهادات، حتَّى تتمكَّن من التَّحقُّق من عمل روبوت الدَّردشة.

ويمكن للمساعد أيضاً تلخيص المستندات الطَّويلة في قراءاتٍ قصيرةٍ، والتي قد تكون مفيدةً لتكثيف محضر الاجتماع، أو تقسيم العرض التَّقديميّ الطَّويل إلى أجزاء أو الحصول على عرضٍ عالي المستوى لتقريرٍ سنويٍّ.

شاهد أيضاً: هل تستهلك وقتاً كبيراً في تحليل المستندات؟ أدوات AI جديدة ستحللها عنك

صرَّح أليكس جاي  Alex Gay، المدير الأوَّل لعمليَّات تسويق المنتجات B2B في Acrobat، لموقع Inc. أنَّه يمكن لقادة الأعمال الصَّغيرة والمتوسطة الحجم استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي لتجميع المعلومات بسرعةٍ من المستندات، مثل: العقود، والفواتير، وأوامر الشِّراء، لتوفير الوقت والاستفادة منه بشكلٍ أفضل في مكان آخر، ووفقاً لجاي، تظهر التَّوقُّعات المبكِّرة أن المساعدَ يُمكن أن يوفِّر على العاملين "ما بين ساعتين و 30 ساعةٍ أسبوعيَّاً في أنشطةٍ تتراوح بين تلخيص مذكِّرات الاجتماع إلى مراجعة الوثائق القانونيَّة والبحثيَّة".

تقول Adobe أنَّ المساعد يمكنه أيضاً أخذ المعلومات من مستنداتك وإعادة تنسيقها لإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو لاستخدامها في العروض التَّقديميَّة والتَّقارير، وبالإضافة إلى ملفات PDF، يمكن استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي مع جميع تنسيقات المستندات، بما في ذلك برنامجا Word وPowerPoint التَّابعان لـ Microsoft. وخلال الفترة التَّجريبيَّة، سيكون المساعد متاحاً في مستويات Acrobat القياسيَّة والمحترفة مجاناً.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم التكنولوجيا، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: