الأخبار

صفقة جديدة ترفع تقييم OpenAI إلى 80 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة OpenAI، التي يقودها سام ألتمان، عن إتمام صفقة جديدة رفعت من تقييم الشركة ليتجاوز الـ 80 مليار دولار وتصبح واحدة من أعلى الشركات التكنولوجية قيمةً

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تطور بارز في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة OpenAI، بقيادة الرئيس التنفيذي سام ألتمان، عن إتمام صفقة تقييمية جديدة تضع الشركة في مصاف الشركات التقنية الأعلى قيمة على مستوى العالم، بتقييم يتجاوز 80 مليار دولار. هذا التقييم الجديد يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالتقييم السابق للشركة، الذي كان يقدر بحوالي 29 مليار دولار قبل نحو 10 أشهر، مما يؤكد على النمو الكبير والاهتمام المتزايد في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة New York Times، فإن صفقة التقييم الجديدة لن تكون جولة تمويل تقليدية يتم فيها جمع الأموال لعمليات الأعمال، بل ستكون عبر عرض شراء للأسهم تقوده شركة الاستثمار Thrive Capital. هذا الإجراء سيسمح لموظفي OpenAI ببيع أسهمهم في الشركة، ما يشير إلى ثقة كبيرة في القيمة المستقبلية للشركة وتقنياتها.

بهذا التقييم، تصبح OpenAI ثاني أكثر الشركات التكنولوجية قيمة على مستوى العالم، متخلفة فقط عن ByteDance، الشركة الأم لتيك توك مقرها الصين، وSpaceX التابعة لإيلون ماسك.

تزامناً مع الإعلان عن الصفقة، كشفت OpenAI عن أداة ذكاء اصطناعي جديدة تدعى "سورا"، والتي وعدت بأنها قادرة على إنشاء مقاطع فيديو واقعية مدتها 60 ثانية استناداً إلى نصوص مكتوبة. هذه الخطوة تمثل تقدماً كبيراً في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف الشركة إلى تعليم الذكاء الاصطناعي فهم ومحاكاة العالم الفيزيائي في حركة، مما يساعد في حل المشكلات التي تتطلب التفاعل مع العالم الحقيقي.

تأتي هذه الأخبار لتؤكد على الدور المتنامي لشركة OpenAI في قيادة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزز مكانتها كواحدة من أهم الشركات في هذا المجال على مستوى العالم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: