الأخبار

شركة Soum تؤمن تمويلاً بقيمة 18 مليون دولارٍ في جولة السلسلة A

منصة الرياض للمنتجات المستعملة تعزز خطط التوسع الإقليمي وتوسيع فئات المنتجات

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

حصلتْ منصةُ "سوم" -التي مقرُّها الرّياض والمتخصِّصة في سوقِ المنتجاتِ المُستعملةِ- على تمويلٍ بقيمةِ 18 مليونَ دولارٍ أمريكيٍّ في جولتِها التَّمويليةِ منَ السّلسلةِ A. قادَتْ جولةَ التَّمويلِ هذهِ شركةُ جاهز، بمشاركةٍ منْ Isometry Capital ومع استمراريّةِ مشاركةِ المستثمرينَ الحاليينَ، وهُم: خوارزميُّ للمشاريعِ، الرَّاجحيّ للشَّراكاتِ، وأوتلايرز لرأسِ المالِ الاستثماريِّ.

تأسَّستْ "سوم" على يدِ فهدِ الحسن وبدرِ المباركِ وفهد البسَّام، وقد شهدتِ الشركةُ نموّاً ملحوظاً منذ جولتِها التّمويليّةِ الأوليّةِ قبلَ 18 شهراً، نمتْ مبيعاتُ الشَّركةِ بمقدارِ 40 ضعفاً، مدعومةً بوحداتٍ اقتصاديّةٍ قويّةٍ ومتحسّنةٍ، وحافظتْ على مستوىً عالٍ من رضا العملاءِ، قامتْ "سوم" بتوصيلِ المنتجاتِ من وإلى أكثرِ من 150 مدينةً في السّعوديّةِ، ممّا أتاحَ إنشاءَ سوقٍ وطنيّةٍ موحّدةٍ من نوعِها لشراءِ وبيعِ واكتشافِ المنتجاتِ بثقةٍ وراحةٍ، وقد تمَّ تحميلُ تطبيقِ سوم، الّذي أُطلقَ قبلَ أقلّ من عامينِ، أكثرَ من 4 ملايينِ مرّةٍ في المملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ ويشهدُ نموّاً في الإماراتِ العربيّةِ المتّحدةِ.

تعزمُ Soum -الّتي تمكّنُ كلاً من الشّركاتِ الصّغيرةِ والمتوسّطةِ والأفرادِ من البيعِ في سوقِها- استخدامَ هذا التّمويلِ لتسريعِ توسُّعِها الإقليميِّ وتوسيعِ نطاقِها أكثرَ من الفئةِ الأساسيّةِ للإلكترونياتِ المُستعملةِ التي تتمتّعُ بزعامةِ السّوقِ في المملكةِ العربيّةِ السّعوديّةِ مع إضافةِ فئاتٍ عاليةِ القِيمةِ للمنتجاتِ المُستعملةِ، ستمكّنُ "سوم" مستخدمِيها من بيعِ منتجاتٍ منَ التّحفِ إلى السَّياراتِ، مستهدفةً سوقاً مشتركةً بقيمةِ 40 مليارِ دولارٍ.

شاهد أيضاً: السعودية Lendo تجمع 28 مليون دولار في سلسلة تمويل "ب"

وفي تصريحٍ لهُ، قالَ فهدُ الحسن، الشّريكُ المؤسّسُ والرئيسّ التّنفيذيُّ لـ "سوم": "تأسّستْ سوم برؤيةٍ لتكونَ المنصّة التي يمكنُ من خلالِها شراءُ وبيعُ أيِّ شيءٍ عبرَ الإنترنتِ براحةٍ وثقةٍ وسهولةٍ، إنَّ نجاحَ هذهِ الجَولةِ التَّمويليّةِ هو شهادةٌ على تفانِي فريقِنا بالكاملِ، مع دعمِ كبارِ المستثمرينَ في المنطقةِ، نحن متحمّسونَ لبدءِ المرحلةِ التّاليةِ من نموّنا، مواصلينَ في مهمّتنا لتحويلِ كيفيّةِ شراءِ وبيعِ العملاءِ عبرَ الإنترنتِ".

عانَى المشترونَ والبائعونَ في منطقةِ الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا منَ التّنقّلِ في منصّاتِ الإعلاناتِ المبوّبةِ المليئةِ بالرّسائلِ غيرِ المرغوبِ بها، بالعملِ كوسيطٍ موثوقٍ لكلِّ معاملةٍ، تخفِّفُ "سوم" الضَّغطَ على كلٍّ من المشترينَ والبائعينَ، بحيث تضمنُ تقديمَ معاملةٍ سلسةٍ وآمنةٍ.

وفي تعليقِهِ على جولةِ الاستثمارِ، قالَ عبدُ العزيزِ الهوتي، كبيرُ مَسؤولِي الاستثمارِ في جَاهز: "نحنُ معجبونَ بالإنجازاتِ الرّائِعةِ لفريقِ سوم، إنَّ تفانِيهم في الابتكارِ ورضا العملاءِ يتماشَى مع رؤيةِ جاهز. هذا الاستثمارُ هو شهادةٌ على ثقتِنا في قدرةِ سوم على إعادةِ تعريفِ المشهدِ التّجاريِّ الإلكترونيِّ في الشَّرقِ الأوسطِ".

معَ تمويلِ السلسلةِ A كحافزٍ، تمتلكُ "سوم" إمكانيّاتٍ لنموٍّ مستمرٍ، بهدفِ تحديدِ معاييرَ جديدةٍ في الابتكارِ ورضا العملاءِ والأثرِ السّوقيّ في الشرقِ الأوسطِ".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: