الأخبار

شركة Prosperity7 Ventures تستثمر 14 مليون دولارٍ في Cispoly الصينية

تأسست شركة Cispoly في عام 2020 على يد ليو باي وتركّز على التشخيص المبكر للأورام النسائية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

استثمرتْ "بروسبريتي 7 فينتشرز" (Prosperity7 Ventures)، صندوقَ رأسِ المالِ الجريءِ بقيمةِ مليارِ دولارٍ تابعٍ لمبادراتِ أرامكو السّعوديةِ، 14 مليونَ دولارٍ في جولةِ التّمويلِ السَّلسلةِ B لشركةِ "شينزين سيسبولي بيو-تيك" (Shenzhen Cispoly Bio-Tec)، وهي شركةٌ رائدةٌ في مجالِ صحّةِ المرأةِ مقرُّها بكينُ، شاركَ في جولةِ التّمويلِ أيضاً الشّريكُ الحاليُّ "صنلاند فند" (Sunland Fund).

تأسّستْ "سيسبولي" في عامِ 2020 بواسطةِ ليو بي، وتعملُ على التّشخيصِ المبكّرِ للأورامِ النّسائيّةِ وتطويرِ منتجاتٍ لفحصِ سرطانِ بطانةِ الرّحمِ، وافقتْ إدارةُ المنتجاتِ الطّبيّةِ الوطنيّةِ الصّينيّةِ على المنتجِ الرّئيسيِّ لـ"سيسبولي" لفحصِ سرطانِ عنقِ الرّحمِ في الوقتِ الفعليِّ، "سيسر" (Ciscer)، في مارس.

وتشملُ المنتجاتُ المستقبليّةُ "سيسوفا"، الذي يساعدُ في الكشفِ المبكّرِ عن سرطانِ المبيضِ والذي يقتربُ من الاختبارِ التّجاريّ، ويخضعُ منتجٌ آخرُ، "سيسيندو" (Cisendo)، وهو حلٌّ لفحصِ سرطانِ بطانةِ الرّحمِ للتّجاربِ السَّريريةِ، تخطّطُ "سيسبولي" لاستخدامِ تمويلِ السّلسلةِ B لتسريعِ عمليةِ تسجيلِ المنتجاتِ، وتيسيرِ التّوسّعِ العالميِّ والبحثِ والتّطويرِ. ولدى "سيسبولي" اتفاقيّاتٌ مع معاهد طبيّةٍ وتهدفُ إلى التّوسّعِ في جنوبِ شرقِ آسيا وأوروبا.

بدأتْ "بروسبريتي7 فينتشرز" عملياتِها في عامِ 2021، ولكنْ تمَّ إطلاقُها رسميّاً في فبراير 2022، وقد استثمرتْ سابقًا في شركاتٍ ناشئةٍ صينيةٍ في مجالِ التّكنولوجيا الصّحيةِ، في عامِ 2021، قادتْ الصّندوقَ بالتّعاونِ معَ آخرينَ جولةَ التّمويلِ السّلسلةُ C وD لشركةِ "فورييه إنتليجنس" (Fourier Intelligence)، وهي شركةٌ تنتجُ أجهزةَ الرّوبوتاتِ الهيكليّةِ للتّأهيلِ.

شاهد أيضاً: تعميد Ta3meed تغلق جولة تمويل بقيمة 15 مليون دولار

تُعدُّ التّكنولوجيا الصّحيّةُ للنّساءِ -أو ما يُعرفُ بـ"Femtech"- صناعةً ناشئةً ومدعومةً بالتّكنولوجيا، تركّزُ على صحّةِ المرأةِ وتشملُ شركاتٍ تعملُ في مجالاتِ الصّحّةِ الإنجابيّةِ ووسائلِ منعِ الحملِ، الحملِ والرّضاعةِ، الرّعايةِ الصّحيةِ الحوضيّةِ والرّحميةِ، الرّفاهيةِ للنّساءِ، الصّحةِ الجنسيّةِ والطّمثِ، رعايةِ سنِّ اليأسِ والصّحةِ النّفسيّةِ، كما تستخدمُ شركاتُ "Femtech" عادةً تطبيقات وموارد الرّعايةِ الصّحيةِ عن بعدٍ، والتّكنولوجيا العميقة، والأجهزة القابلة للارتداءِ، مستشعراتِ مراقبةِ المريضِ عن بُعد.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: