الابتكار

سيسكو تكشف عن أحدث اتجاهات الابتكار قبل حلول موعد معرض جيتكس العالمي

تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AIسيكون لها الأثر الأكبر على الشركات في دولة الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 أكتوبر 2023: كشفت سيسكو قبل حلول موعد معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 عن نتائج دولة الإمارات التي توصل إليها تقرير سيسكو لوضع الابتكار العالمي 2023 والتي أشارت إلى أنّ 95% من مديري تقنية المعلومات وصناع القرار والمطورين في مجال تقنية المعلومات الذين شملهم الاستطلاع في جميع أنحاء دولة الإمارات يرون أن شركاتهم تعتني بالابتكار.

وعند النظر إلى أهم اتجاهات التكنولوجيا التي من المرجح أن تؤثر بشكل كبير على الشركات، كشفت الدراسة أن المشاركين في الإمارات العربية المتحدة يؤمنون بقوة الذكاء الاصطناعي التوليدي (43%) وشبكات الجيل التالي التي تشمل شبكات الجيل السادس (38%) والأمن السيبراني (38%)، وهي أهم التقنيات التي ستؤثر على مسار الأعمال التجارية خلال السنوات الخمس المقبلة في دولة الإمارات.

يبلغ المتوسط العالمي للمشاركين الذين يجدون قيمة في استثماراتهم بالتقنيات المتطورة 57%، بينما يمتلك 63% من المشاركين في دولة الإمارات وجهة نظر إيجابية ويخططون لاستثمار ما متوسطه 14% من الإيرادات السنوية في مشاريع الابتكار على مدار الـ12 شهراً القادمة، ليتجاوزوا بذلك المتوسط العالمي.

تشارك سيسكو في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 تحت شعار "تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لرسم خارطة المستقبل" لتعرض أحدث تقنياتها ولتسقط الضوء على أهمية الابتكار في مساعدة الشركات على تسريع تحولها الرقمي ومواكبة التحولات التقنية الناشئة على نطاق واسع.

قالت ريم أسعد، نائب الرئيس لشركة سيسكو بالشرق الأوسط وأفريقيا: "وفقاً للنتائج التي أتت بها دراستنا، يصنف متخصصو تقنية المعلومات في دولة الإمارات الذكاء الاصطناعي التوليدي باعتباره التقنية التي من المرجح أن يكون لها أثر كبير على أعمالهم، حيث يشعر 92% منهم بالثقة حول استعدادهم لتأثيرها. وتدرك سيسكو الدور المهم الذي سيلعبه الذكاء الاصطناعي في إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات ودفع عجلة الابتكار، وهو تقنية لطالما كانت عنصراً مهماً في محفظة حلولنا منذ أكثر من عقد من الزمن، حيث امتلكنا البصيرة لإعادة تصور السيليكون بشكل شامل من أجل تشغيل البنى التحتية للذكاء الاصطناعي، ولدينا سنوات من الخبرة في نشر حلول الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع ومحفظة من التقنيات والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي وذلك لتشغيل وتوصيل وتأمين ومراقبة أدائه بجميع أشكاله المختلفة".

سيسكو تكشف عن أحدث اتجاهات الابتكار قبل حلول موعد معرض جيتكس العالمي

سيتمكن الزوار هذا العام في جيتكس من التفاعل مع الخبراء المتخصصين في جناح سيسكو واكتشاف العروض التوضيحية التي تسقط الضوء على كيفية دعم تقنيات سيسكو المدعمة بالذكاء الاصطناعي لقطاعات التعليم والرعاية الصحية والخدمات المالية وتجارة التجزئة والتصنيع.

ومن جانبه قال عبد الإله نجاري، العضو المنتدب لدى شركة سيسكو لمنطقة الخليج: "قطعت دولة الإمارات شوطاً كبيراً في مسيرتها التقنية، حيث قامت ببناء اقتصاد رقمي قوي مدفوعاً بتفاني الدولة الثابت في تعزيز ثقافة الابتكار بمختلف القطاعات. وتعمل شركة سيسكو منذ أكثر من 25 عاماً مع عملائنا وشركائنا في دولة الإمارات لتسهم برسم مستقبل تدعمه التقنيات المتطورة ولتساعد الدولة في تحقيق رؤيتها الطموحة. ولا يزال معرض جيتكس العالمي للتقنية يمثل منصة مهمة بالنسبة لنا نسلط الضوء من خلالها على التزام سيسكو بتعزيز التعاون وتسريع وتيرة الابتكار".

سيسكو تكشف عن أحدث اتجاهات الابتكار قبل حلول موعد معرض جيتكس العالمي

من المقرر أن تعرض سيسكو خلال حدث جيتكس التقني ابتكاراتها الجديدة التي تشمل تقنيات الشبكات والأمن والتعاون وأن تحدد استراتيجيتها لوصل كل شيء بشكل آمن وجعله ممكناً والقيام بذلك بطريقة مستدامة.

سيتمكن الزوار أيضاً من التعرف على مساهمات سيسكو في دعم تحول دولة الإمارات إلى الاقتصاد الرقمي من خلال برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي في الدولة الذي أطلق منذ عام 2018. ويُعدّ هذا البرنامج بمثابة تعاون عالمي طويل الأمد بين شركة سيسكو والقيادة الحكيمة في الدولة وشركاء القطاع والأوساط الأكاديمية للاستثمار في البرامج الاستراتيجية التي تتوافق مع جداول أعمال الرقمنة الوطنية.

يعتبر معرض جيتكس العالمي للتقنية فرصة مهمة للتواصل مع القادة والمؤثرين في القطاع والأطراف الرئيسيين في الحكومة. وستكون سيسكو موجودة في الجناح رقم H22-C20.

حول دراسة وضع الابتكار العالمي

دراسة وضع الابتكار العالمي هي عبارة عن استطلاع عالمي يشمل 18,400 من مديري تقنية المعلومات وصناع القرار والمطورين في مجال تقنية المعلومات في 34 سوقاً عالمياً، بتكليف من شركة سيسكو، نشرته شركة Censuswide في أبريل 2023. وهدفت الدراسة إلى تقييم التصورات والتحديات وعوامل تمكين الابتكار لتحديد دور التكنولوجيا اليوم بينما تستعد الشركات للمستقبل. وتشمل البلدان التي شملها الاستطلاع: الأرجنتين والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا وكوستاريكا والمكسيك وبيرو والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والصين وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا والفلبين وسنغافورة وتايوان وتايلاند وفيتنام وفرنسا وألمانيا وإسرائيل وإيطاليا وهولندا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والسويد وسويسرا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: