الأخبار

دبي تستعدّ لعطلة نهاية أسبوع طويلة بمناسبة يوم الاتحاد بخططٍ ضخمةٍ

فعالياتٌ ساحرةٌ ستنبض بالحماس ضمن مجالاتٍ محتلفةٍ؛ المواطنون والمقيمون والسياح مدعوون.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

تستعدّ دبي لاستقبالِ عطلةِ نهايةِ الأسبوعِ الخاصّةِ بالذّكرى الـ 52 ليوم الاتحاد وسطَ أجواءٍ من الفخرِ الوطنيّ الممتزجةِ بالفعالياتِ العائليّةِ، والعروضِ التجاريّةِ الجذّابةِ، وتجاربِ الطّعامِ الفريدةِ.

تنظّمُ المدينةُ فعالياتِ يوم الاتحاد، بإشرافِ مؤسسة دبي للمهرجانات وتجارة التّجزئة (DFRE)، والتي ستقامُ من 1 إلى 3 ديسمبر. سواءً كانوا مواطنين أو مقيمين أو سياحاً، الجميعُ مدعوٌّ للمشاركةِ في الأنشطةِ التي تقامُ في أنحاءِ المدينةِ لتكريمِ اتحادِ الأمةِ قبلَ 52 عاماً.

ستزين المباني الشّهيرةُ بأعلامِ الإمارات الضّخمةِ وتركيباتِ إضاءةٍ معقّدةٍ بألوانِ العلمِ: الأحمر، والأبيض، والأخضر، والأسود. كما خُطّطَ لفعالياتٍ مبهرةٍ تعرضُ التّراثَ الغنيّ للأمةِ. وستقدّمُ مراكزُ التّسوقِ في المدينةِ تجربةَ تسوّقٍ لا تُقاوم مع مجموعةٍ واسعةٍ من العروضِ التّرويجيّةِ.

وينسجُ الحفلُ الرّسميّ، الذي يقامُ في مدينةِ إكسبو بدبي، قصّةً ملهمةً عن الوحدةِ والعملِ الجماعيّ، ويسلّطُ الضوءَ على رحلةِ الاستدامةِ في دولةِ الإمارات العربية المتحدة من اتّحادها في عامِ 1971 حتى يومنِا هذا.

شاهد أيضاً: الإمارات تطلق أول مركز تميّز بالذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية

وبالتّزامنِ مع مؤتمرِ الأمم المتحدة المعنيّ بتغيّر المناخ (COP28) وعامِ الاستدامةِ، سيتضمّنُ الحفلُ الرّسميّ تقنياتٍ مبتكرةً وعروضاً مذهلةً، حيث سيصوّر التّراثَ الغنيّ لدولةِ الإمارات العربية المتحدة وخيوطَ الوحدةِ والاستدامةِ عبر التّاريخِ، والتي يرمزُ إليها من خلالِ عناصر مختلفةٍ من نسجِ السّدو.

وانطلاقاً من جذورِ الثّقافةِ والتّراثِ الإماراتيّ، سيسلّطُ المعرضُ الضّوءَ على تراثِ الأجدادِ والعلاقةِ بين التّقاليدِ والتّكنولوجيا، ممّا يعكسُ الالتزامَ المشتركَ برعايةِ عالمنا المترابطِ والحفاظِ عليه.

ومن خلالِ العروضِ الآسرةِ والسّردِ العميقِ للقصصِ، سيسلّطُ العرضُ الضوءَ على رؤيةِ دولةِ الإمارات العربية المتحدة لمستقبلٍ مستدامٍ مشتركٍ مع العالمِ، في التّكيّفِ مع المناخِ، والتّغلّبِ على التّحدّياتِ من خلال الابتكارِ، والعملِ الجماعيّ، بدعمٍ من النّاشطين الملهمين من دولةِ الإمارات العربية المتحدة ومن جميعِ أنحاءِ العالمِ.

ومن المقرّرِ أن يتمّ بثّ الحفلِ الرّسميّ مباشرةً يومَ 2 ديسمبر على جميعِ القنواتِ التّليفزيونيةِ المحليّةِ، وكذلك على الموقعِ الرّسميّ.

كما ستتاحُ للمواطنين والمقيمين في دولةِ الإمارات العربية المتحدة فرصةُ حضورِ الحفلِ العام في الفترةِ من 5 إلى 12 ديسمبر، حيث يمكنهم مشاهدةُ العروضِ الرّائعةِ والسّردِ الغنيّ حول رحلةِ الاستدامةِ في دولةِ الإمارات العربية المتحدة.

كما يمكنُ لعشّاقِ الرّياضةِ التّوجّه إلى بطولةِ الإمارات دبي للسباعياتِ لقضاءِ عطلةِ نهايةِ أسبوعٍ مليئةٍ بالإثارةِ الرّياضيّةِ، في حين يمكنُ لعشاقِ الطعامِ الاستمتاعُ بمجموعةٍ مختارةٍ من قوائمِ التّذوقِ والأطباقِ الخاصّةِ التي تمزجُ بين نكهاتِ الإمارات التقليديةِ والتّأثيراتِ الدّوليّةِ المبتكرةِ بطريقةٍ متناغمةٍ، ممّا يؤدّي إلى خلقِ مزيجٍ لا ينسى من الأذواقِ، وفقاً لبيانٍ صحفيّ من السّلطاتِ.

يحتفلُ بيومِ الاتّحادِ في الإمارات في الثاني من ديسمبر من كلّ عامٍ، وهو يومٌ يُحيي ذكرى الاتحادِ الفيدرالي للإمارات السبع وتشكيلِ دولةِ الإمارات العربية المتحدة رسميّاً في عامِ 1971. تنظّم مؤسّسةُ دبي للمهرجانات وتجارة التّجزئة (DFRE) فعاليّاتِ الذّكرى الـ 52  ليوم الاتحاد الإماراتيّ في دبي هذا العام في روحٍ تليقُ بالمناسبةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: