الرئيسية الأخبار الإمارات وقطر والكويت بين الدول الأعلى رواتب في آسيا

الإمارات وقطر والكويت بين الدول الأعلى رواتب في آسيا

الإقامة الذهبية في الإمارات تُعزّز جاذبيتها للمستثمرين الدوليين، ممّا يُسهّل تأسيس الأعمال ويُعزّز النمو الاقتصادي

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أظهرت أحدث إحصائيّات دليل رواتب روبرت والترز لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ أنّ قطر والكويت حقّقتا مراكز متقدّمة في آسيا بفضل متوسّط الرّواتب السّخي. وتحتلّ الإمارات المركز الثّاني بمتوسّط راتبٍ قدره $51,390، تليها قطر بمتوسّط $50,868، والكويت بمتوسّط $49,640.

أمّا سنغافورة، المعروفة بنظامها البيئيّ للأعمال، فقد تصدّرت القائمة بمتوسّط راتبٍ قدره $51,921، وتستمرّ المدينة-الدولة في جذب المواهب من الدّول المجاورة، ممّا يعكس مكانتها كوجهةٍ توظيفيّةٍ رائدةٍ في المنطقة.

خططُ الشّركات في سنغافورة لزيادة الرّواتب تعكس بروز الاقتصاد الآسيويّ المتنامي، إذ إنّ حوالي 57% من المؤسّسات في المدينة-الدّولة تُخطّط لتنفيذ زياداتٍ في الرّواتب في عام 2024. هذا الاتّجاه لا يُعزّز جاذبيّة سنغافورة فقط، بل يشير أيضاً إلى التزام المنطقة بتنمية واستبقاء أفضل المواهب.

بعيداً عن اعتبارات الرّواتب، تساهم عوامل مثل السّياسات الدّاعمة للأعمال والحوافز الاستثماريّة في جاذبيّة آسيا، وتبرز دبي بشكلٍ خاصٍّ كمركزٍ مزدهرٍ لروّاد الأعمال، بفضل الأنظمة الضّريبية المواتية وإجراءات تسجيل الأعمال المبسطة. كما تُعزّز الإمارات من جاذبيّتها للمستثمرين الدّوليّين من خلال تطبيق نظام التّأشيرة الذّهبيّة، ممّا يُسهّل إنشاء الأعمال ويُساهم في النّمو الاقتصاديّ.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشّهر، أظهرت تقاريرٌ أنّ دبي تضم أعلى تركيز لسكان المليونيرات في الشّرق الأوسط، حيث بلغ عددهم 72,500 مليونير، وتم تصنيفها كواحدةٍ من أغنى 21 مدينة في العالم. ووفقاً لأحدث نتائج تقرير "أغنى مدن العالم 2024"، وهو تعاونٌ بين Henley & Partners و New World Wealth، تحتّل دبي الآن مرتبةً بين أغنى 50 مدينة عالميّاً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: