الأخبار

Tabby تحصل على تسهيل ديون بقيمة 700 مليون دولارٍ

في مرحلة ما قبل الطرح العام الأولي، تمثل هذه الصفقة أكبر تسهيل مدعوم بالأصول حصلت عليه الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنتْ منصّةُ Tabby للشّراءِ الآنَ والدّفعِ لاحقاً (BNPL)، والّتي كانتْ فِي السّابقِ تتّخذُ من دبي مَقرّاً لها والآن تتخذُ من الرّياضِ مقرّاً رئيسياً لها، عنْ تحقيقِ إنجازٍ مُهمٍّ في مرحلةِ ما قبلَ الطّرحِ العامَ الأوليّ (Pre-IPO) بحصولِها على تسهيلاتِ ديونٍ بقيمةِ 700 مليون دولارٍ. وتمَّ تأمينُ هذه التّسهيلاتِ من خلالِ عمليّةِ توريقٍ للدّيونِ قدَّمَها J.P. Morgan، وقدْ تمَّ تمديدُ جولتِها التّمويليّةِ منَ السّلسلةِ D لتصلَ إلى 250 مليونَ دولارٍ، وفقاً لبيانِ صادرٍ عن تابي. تُعدُّ هذهِ الصفقةُ أكبرَ تسهيلٍ مدعومٍ بالأصولِ تحصلُ عليه شركةُ فينتك في منطقةِ الشّرقِ الأوسطِ وشمالِ أفريقيا.

ستُمكّنُ الأموالُ المحصّلةُ تابي ليسَ فقط منْ تلبيةِ احتياجاتِ 10 ملايينِ مستهلكٍ حاليٍّ لدَيها، ولكنْ أيضاً من تعزيزِ خُططِها التوسّعيةِ، الأمرُ الذي سيعودُ بالنَّفعِ على شبكتِها الواسعةِ التي تضمُّ 30,000 علامةً تجاريّةً عالميّةً بما في ذلكَ SHEIN، أمازون، أديداس، إيكيا، إتش آند إم، سامسونج، ونون.

شاهد أيضاً: تابي "Tabby" حكاية شركة وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار دولار في 5 سنوات

فِي نوفمبر، جمعتْ تابي 200 مليونَ دولارٍ في جولتِها التَّمويليّةِ منَ السّلسلةِ D، محقّقةً تقييماً بقيمةِ 1.5 مليارِ دولارٍ، ممّا جعلَها أوَّلَ شركةِ فينتك خليجيّةٍ تصلُ إلى مكانةِ "اليونيكورن". وجاءَ هذا الإنجازُ بعدَ أقلّ من عامٍ من جولتِها التَّمويليّةِ من السّلسلةِ C الّتي بلغتْ 58 مليونَ دولارٍ والتي قادتْها Sequoia Capital India وSTV، وكلاهُما شاركَ في الجولةِ التَّمويليَّةِ الأخيرةِ.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: