الرئيسية Press Releases Naver تحصل على مشروع توأم رقمي بقيمة 100 مليون دولار في السعودية

Naver تحصل على مشروع توأم رقمي بقيمة 100 مليون دولار في السعودية

أعلنت شركة نايفر الكورية الجنوبية، عن توقيع اتفاق مع الحكومة السعودية لإقامة منصة رقمية فريدة تهدف إلى تحويل الرياض وأربع مدن أخرى إلى مدن ذكية

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في خطوة ثاقبة ومعبرة، أعلنت شركة نايفر الكورية الجنوبية، الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن توقيع اتفاق مع الحكومة السعودية لإقامة منصة رقمية فريدة تهدف إلى تحويل العاصمة الرياض وأربع مدن أخرى إلى مدن رقمية ذكية.

وبموجب هذا الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تعتزم نايفر بناء نسخ رقمية متطورة لخمس مدن سعودية هي: الرياض والمدينة المنورة وجدة والدمام ومكة، مستفيدةً من تكنولوجيا الحوسبة السحابية الخاصة بها، وذلك على مدى الخمس سنوات القادمة ابتداءً من عام 2024، وفقاً لما ذكرته الشركة.

التوأم الرقمي، هو نمذجة رقمية لكيان أو مساحة في العالم الفعلي، يعمل كنظير رقمي له لأغراض عديدة مثل المحاكاة والتكامل والاختبار والصيانة.

جاء هذا الاتفاق الهام على هامش زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول إلى المملكة العربية السعودية، وبعد نحو سبعة أشهر من توقيع نايفر مذكرة تفاهم مع وزارة الإسكان السعودية لدعم التحول الرقمي في البلاد.

ومع أن نايفر لم تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن مصادر صناعية أفادت بأن قيمة الاتفاق تتجاوز قليلاً مبلغ 100 مليون دولار أمريك

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: