الرئيسية الأخبار Microsoft تكشف عن أجهزة Xbox الرقمية الجديدة

Microsoft تكشف عن أجهزة Xbox الرقمية الجديدة

في عرض Xbox Games Showcase، مايكروسوفت تكشف عن إصدارات رقمية جديدة من أجهزة Xbox وسعة تخزين 2 تيرابايت، بالإضافة إلى ألعاب مثيرة مثل "Call of Duty" و"Doom"

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا المقال مُتوفّرٌ أيضاً باللّغة الإنجليزيّة هنا.

في عرضٍ مثيرٍ لعشّاق الألعاب، كشفت مايكروسوفت خلال حدث Xbox Games Showcase الذي أُقيم في 9 يونيو عن إصداراتٍ جديدةٍ من أجهزة Xbox Series X وS بالكامل بنسخةٍ رقميّةٍ، إلى جانب عرض مقاطع لأكثر من عشر ألعاب، بما في ذلك الإصدار القادم من "Call of Duty".

تجديد أجهزة Xbox

أعلنت مايكروسوفت عن ثلاث وحدات تحكّمٍ جديدةٍ، بما في ذلك نسخة بدون قرصٍ من أجهزة Xbox Series X وS، وإصدارٍ خاصٍّ من Series X بسعة تخزينٍ هائلةٍ تبلغُ 2 تيرابايت. ومن المتوّقع أن يُسهمَ هذا التّحديث في زيادة مبيعات أجهزة Xbox، ويُشكّل تحديّاً جديداً لجهاز PlayStation 5 من سوني.

الألعاب المنتظرة

ضمن الألعابِ التي تم الكشفُ عنها، كانت هناك لعبةُ "Doom: The Dark Ages"، أحدث إصدارٍ في سلسلة "Doom" الشّهيرة، بالإضافة إلى لمحةٍ عن أحدث جزءٍ في سلسلة "Gears of War"، ممّا يُنهي انتظاراً طويلاً دام 5 سنواتٍ لأحد أشهر ألعاب Xbox.

ومن المتوقّعِ أن يتمّ إصدار الشّخصيّات وأسلوب اللّعب في لعبة "Call of Duty: Modern Warfare II" الجديدة للسّنة الماليّة الحاليّة، إلى جانب تكملةٍ بعنوان "Call of Duty: Black Ops 6"، في أكتوبر القادم. والمطوّرون Treyarch وRaven Software عرضوا مقاطع مُثيرةً من حملة اللّعبة التي تدور أحداثها في أوائل التّسعينيّات، مع ميّزاتٍ جديدةٍ مثل نظام حركةٍ يسمح للّاعبين بالرّكض في جميع الاتّجاهات، وإلقاء نظرةٍ على وضع "الزومبي" الشّهير.

مستقبل الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بحسبِ بيانات Statista، من المتوقّع أن تصلَ إيراداتُ الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 2.65 مليار دولارٍ في عام 2027، مرتفعةً من 1.9 مليار دولارٍ في عام 2023. كما يُتوقّع أن ينمو عدد اللّاعبين إلى ما يُقاربُ 80 مليون لاعب بحلول عام 2027.

إطلاق حواسيب "Copilot+ PCs"

في مايو، أطلقت مايكروسوفت سلسلةً جديدةً من الحواسيب الشّخصيّة تحت اسم "Copilot+ PCs"، والتي تدمج ميّزات الذكاء الاصطناعي المُتقدّمة في وظائفها. قدّمت مايكروسوفت مفتاح Copilot لأجهزة Windows 11 في يناير 2024، ممّا يُمثّل أوّل تغييرٍ كبيرٍ في لوحة مفاتيح الحاسوب الشّخصيّ لنظام Windows منذ ما يُقارب ثلاثة عقودٍ.

بهذه الخطوات، تستمرُّ مايكروسوفت في تعزيز مكانتها كلاعبٍ رئيسيٍّ في عالم التّكنولوجيا، ملبّيةً تطلعّات عُشّاق الألعاب حول العالم ومواصلة الابتكار في كلّ ما تُقدّمه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: