الأخبار

Microsoft تسرّح 1900 من موظفي Activision Blizzard وXbox

كما قرّر رئيس Blizzard "مايك يبارا" الرحيل، وتم إلغاء لعبة البقاء الخاصة بـ Blizzard

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع عن خطوات إعادة هيكلةٍ كبرى تشمل تسريح 1,900 موظَّفٍ ضمن فرق عمل Activision Blizzard وXbox، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشَّركة لتحقيق الفعاليَّة والتَّكامل بعد استحواذها الضَّخم على Activision Blizzard، ويمثَّل عدد الموظَّفين المسرحين حوالي 8% من إجمالي عدد موظَّفي قسم الألعاب في مايكروسوفت، الذي يضمُّ نحو 22,000 موظَّفٍ، وفقاً لمذكرةٍ داخليَّةٍ تمَّ الحصول عليها من فيل سبنسر، الرَّئيس التَّنفيذيّ لمايكروسوفت للألعاب، وتأتي هذه الخطوةُ لضمان تنفيذ خطَّةٍ استراتيجيَّةٍ مستدامةٍ تدعم النُّموّ المتواصل للشَّركة.

في سياقٍ متّصلٍ، قرّر مايك يبارا، رئيس Blizzard، مغادرة الشَّركة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ يبارا قضى أكثر من عشرين عاماً في مايكروسوفت قبل أن ينتقلَ إلى Blizzard، وفقاً لمذكرةٍ داخليَّةٍ من مات بوتي، رئيس محتوى الألعاب والاستوديوهات في مايكروسوف، إنَّ الشَّركة ستعلنُ عن رئيسٍ جديدٍ لـ Blizzard الأسبوع المقبل، كما أعلنت الشَّركة عن إلغاء مشروع لعبة البقاء الذي كان قيد التَّطوير لدى Blizzard، ويذكِّر بوتي أنَّ بعض الموظَّفين الَّذين كانوا يعملون على هذا المشروع سيتمُّ نقلهم إلى مشاريع جديدةٍ واعدةٍ تحت التَّطوير في Blizzard.

تأتي هذه التَّغييرات في ظلِّ موجة تسريحاتٍ شملت شركاتٍ تقنيَّةٍ كبرى أُخرى، مثل: Riot Games، Google، Discord، Twitch، Unity، eBay وغيرها، وتمَّ إتمام صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولارٍ في أكتوبر الماضي.

وبعد معارك استمرت لعشرين شهراً مع الجهات التَّنظيميَّة في المملكة المتَّحدة والولايات المتَّحدة، تنحَّى بوبي كوتيك، الرَّئيس التَّنفيذيُّ السَّابق لـ Activision Blizzard، عن منصبه في نهاية ديسمبر، ولم تعيِّن مايكروسوفت بديلاً مباشراً له، بل تقرَّر أن يتمَّ الإبلاغ عن مجموعةٍ من التَّنفيذيين في Activision Blizzard إلى مات بوتي.

تأتي هذه التَّسريحات بعد بضعة أشهرٍ من تغييرات قياديَّةٍ كبيرةٍ في Xbox، حيث تمَّت ترقية سارة بوند إلى رئيسة Xbox، ومسؤولةٍ عن كلِّ العمل المتعلِّق بمنصة Xbox والأجهزة. كما تمَّت ترقية بوتي إلى رئيس محتوى الألعاب والاستوديوهات، والذي يشمل الإشراف على Bethesda، استوديوهات ZeniMax وActivision Blizzard.

شاهد أيضاً: Google تعلن تسريح مئات الموظفين في تحرّكٍ لخفض التكاليف

ومن الجدير بالذّكر أنّ مايكروسوفت كانت قد أعلنت عن تسريحاتٍ كبيرةٍ العام الماضي أثّرت على 10,000 موظِّفٍ، ومن المقرِّر أن تقدِّم الشَّركة تقرير أرباحها للرَّبع الثَّاني من السَّنة الماليَّة 2024 الأسبوع المقبل، والذي سيتضمَّن لأوِّل مرَّةٍ نتائج تأثير استحواذ Activision Blizzard.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: