الرئيسية الأخبار Google تطلق تطبيقات Gemini للذكاء الاصطناعي باللغة العربية

Google تطلق تطبيقات Gemini للذكاء الاصطناعي باللغة العربية

تتيح الميزات الجديدة للمستخدمين العرب الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بسهولة وفعالية عبر الأجهزة المحمولة

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Google عن إطلاقِ تطبيقي Gemini Advanced وGemini على الهواتف المحمولة باللّغة العربيّة، ممّا يتيحُ للمستخدمين تجربةَ محادثةٍ متقدمةً مع الذكاء الاصطناعي عبرَ أجهزة Android وiOS، وجاء ذلك في بيانٍ صحفيٍّ أُرسل إلى Inc. Arabia.

ابتداءً من اليومِ، يمكنُ للمستخدمين الوصولُ مجاناً إلى إصدار Gemini 1.0 Pro على هواتفهم للتعاون بسهولةٍ مع أفضلِ تقنيات الذكاءِ الاصطناعي من Google. سواء كان ذلكَ عن طريق الكتابة أو التّحدث أو إضافة الصّور للحصولِ على المساعدةِ في مختلف المجالات أثناءَ التّنقل. إذا كنتَ تمتلكُ جهاز Android، يُمكنكَ تحميلُ تطبيق Google Gemini من Google Play وجعلُ Gemini مساعدكَ الأساسيَّ من Google. أمّا إذا كنت تمتلكُ جهاز iOS، يمكنكَ تحديث أو تحميل تطبيق Google وتفعيلُ ميّزة Gemini لبدء استكشافها.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنكَ الآنَ التّرقية إلى Gemini Advanced، الذي أصبحَ متاحاً باللّغة العربيّة، للوصولِ إلى أحدث نماذجِ الذكاءِ الاصطناعيِّ من Google، Gemini 1.5 Pro. هذا النّموذجُ يتميّزُ بقدرتِه العاليةِ على تنفيذِ المهامِ المُعقّدةِ، مثل: البرمجة، والتّحليل المنطقيّ، واتّباع التّعليماتِ الدّقيقة، والتّعاون في المشاريع الإبداعيّة. ويُمكنكَ تجربةُ Gemini Advanced مجاناً لمدّةِ شهرين، ومن ثمَّ الاشتراكُ في الخطّة الشّهريّة.

شاهد أيضاً: هل هناك مشكلة عميقة وراء اعتذار Google عن كارثة صور Gemini

إذا فاتتْكَ هذه المعلوماتُ، يُمكنكَ التّفاعلُ بسهولةٍ مع تطبيقات وخدمات Google الأخرى من خلال الإضافاتِ التي يوفّرُها Gemini باللّغتينِ الإنجليزيّة والعربيّة. مع هذه الإضافات، التي تمَّ إطلاقُها قبلَ بضعة أسابيع، يُمكنكَ الحصولُ على معلومات حجز الرّحلات الجويّة والفنادق في الوقت الحقيقيّ لأغراضِ التّخطيط، وكذلكَ الحصول على معلوماتٍ تعتمدُ على الموقع من Google Maps، وتلخيصُ محتوى مُحدّدٍ من Google Docs أو Gmail مباشرةً في تطبيقِ Gemini. ولتفعيل ميّزة الإضافات، يُمكنكَ كتابة (@) متبوعةً بالأداة المطلوبةِ، مثل: YouTube أو Maps أو Docs أو Gmail أو Drive.

ومن الجدير بالذّكر أنّه في فبراير الماضي، أعلنت Google عن توفرِ نسختين من منتج Gemini المُخصّص للعملِ: Gemini Business للشّركاتِ الصّغيرة والمتوسّطة، وGemini Enterprise للمؤسّسات الكبيرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: