الأخبار

100 سيارة طائرة لنقل السكان من الباب إلى الباب في دبي

سيتم تدريب الأشخاص لمدة شهرين قبل أن يتمكنوا من قيادتها والطيران

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تحوّلٍ مبهرٍ نحو مستقبل النّقل الحضريّ، كشفت شركة أفيتيرا، ومقرّها دبي، عن خططها لإطلاق أسطول يضمّ أكثر من 100 سيّارةٍ طائرةٍ تَعدُ بتحويل تجربة النّقل اليوميّة لسكان الإمارة بحلول عامي 2025 و2026. وهذا الإعلان يأتي في أعقاب طلبية شراء السّيارات الطّائرة ثنائيّة المقاعد، PAL-V Liberty، التي توفّر حلولاً متكاملةً للوصول إلى الوجهة الأخيرة، مشيراً إلى فجرٍ جديدٍ في مجال النّقل الجويّ الشّخصيّ.

تملك جتكس، الشّركة الرّائدة في تأجير الطّائرات الخاصّة، شركة أفيتيرا التي تعاقدت على شراء سيارات PAL-V Liberty، السّيارة الطّائرة الأولى من نوعها في العالم التي تجمع بين تقنيات الجيروكوبتر والسّيارة العاديّة، موفّرةً بذلك حلولاً غير مسبوقةٍ لتحدّيات النّقل والازدحام.

وفقاً لمهند وداع، المدير التنفيذي لشركة أفيتيرا، تمتاز هذه السّيارة بقدرتها على التّحوّل من وضع القيادة إلى الطيران في غضون دقيقتين فقط، وتحتاج إلى مدرّجٍ بطول 120 متراً للإقلاع ويمكنها الطيران على ارتفاعٍ يصل إلى 11,000 قدمٍ. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم السّيارة نفس نوع الوقود المستخدم للسّيارات العادية، ما يجعلها تجربةً فريدةً من نوعها تجمع بين القيادة على الأرض والطّيران في السّماء.

شركة لوجيا للاستثمار، الذّراع الاستثمارية لأفيتيرا، قامت بالاستثمار الاستراتيجيّ في PAL-V وأقامت شراكاتٍ لتغطيّة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مؤكّدةً على الدّور الرّيادي الذي تلعبه دبي وأبوظبي في اعتماد حلول النّقل المبتكرة.

السيارات الطائرة، التي من المقرّر أن تستخدمَ في البداية للأغراض الخاصّة والحكوميّة، تمثّل نقلةً نوعيّةً في مفهوم النّقل الحضري، مع توفير تدريبٍ مكثّفٍ للمشغّلين المحتملين لضمان السّلامة والكفاءة في الاستخدام.

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: