الأخبار

نجاح متميز لـ Hakbah بإغلاق جولة استثمارية بقيمة 19 مليون ريال سعودي

ما يعادل 5.07 مليون دولار أمريكي بقيادة شركة Venture Souq

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

أعلنت Hakbah، المنصّةُ السّعوديةُ الرّائدةُ في مجالِ التّكنولوجيا الماليّة والتّوفير، عن إغلاقها لجولةٍ استثماريّةٍ من نوعِ سلسلة A بقيمة 19 مليون ريالٍ سعوديٍّ (ما يعادل 5.07 مليون دولارٍ أمريكيٍّ)، وذلكَ بقيادة شركة Venture Souq، وفقاً لما جاء في الإعلانِ.

وشاركت في هذه الجولةِ عدّة شركاتٍ بارزةٍ في مجالِ الاستثمارِ، منها: M Capital Group، وBunat Ventures، وGlobal Ventures، وAditum Ventures. 

تخطّطٌ الشّركةُ لاستخدامِ هذه الأموالِ في تطويرِ محرّك التّوفيرِ الخاصّ بها، وتطويرِ منتجاتِ توفيرٍ جديدةٍ، مع التّركيزِ بشكلٍ كبيرٍ على تقنياتِ التّعلمِ الآليّ. كما تنظرُ Hakbah في إمكانيّةِ التّوسع إلى سوقين إقليميّين مجاورين في المستقبلِ القريبِ.

تأسّست Hakbah في عام 2018، وتسعى إلى سدّ الفجوة بين الجنسين في مجالِ التّوفيرِ، وتحسينِ الشّمولِ الماليّ في المملكةِ العربيةِ السّعودية من خلالِ رقمنةِ مجموعاتِ التّوفير التّقليديّةِ.

سجّلت الشّركةُ النّاشئةُ زيادةً بمقدارِ 18 ضعفاً في الأموالِ المدارةِ للتّوفيرِ مع زيادةِ أربعة أضعافٍ في الإيراداتِ هذا العام. كما أبرمت Hakbah العديدُ من الشّراكاتِ الاستراتيجيّةِ مع شركاتٍ، مثل: Flynas، وتفوقُ قاعدةُ عملائها 500,000 مستخدمٍ؛ 70% منهم من الأشخاصِ الّذين تتراوحُ أعمارهم بين 21 و35 عاماً.

تخرّجت Hakbah من برنامجِ DIFC Fintech Accelerator في عام 2019، وهي حالياً جزءٌ من مجتمعِ DIFC Fintech Hive وFintech Saudi. وفي أبريل، حصلت Hakbah على تمويل ما قبلِ السّلسلةِ A بقيمة 2 مليون دولارٍ، وقد جمعت 1.2 مليون دولارٍ في جولتها الاستثماريّةِ الأوليّةِ في عام 2021.

آخر تحديث:
تاريخ النشر: