الريادة

شراكة MrBeast مع Moose Toys تُعطي درساً في التسويق الفيروسي

تعاونٌ يُحدث ثورة في عالم الألعاب مع الشخصية الأشهر على يوتيوب

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

هذا الأسبوع، كشفت الشَّركة الأستراليَّة موس تويز عن ماركةٍ جديدةٍ من الشَّخصيَّات القتاليَّة بالتَّعاون مع مستر بيست، مستوحاة من شعاره المميَّز للنَّمر الأزرق، العلامة والشَّخصيَّة التي يتبنّاها جيمي دونالدسون معروفةٌ بتحديَّات التَّحمُّل والمسابقات الخيريَّة على يوتيوب، حيث يتابعهُ 234 مليون مشتركٍ، بالإضافة إلى جمع الملايين للمنظَّمات غير الرِّبحيَّة ومساعدة الكلاب الضَّالة في إيجاد منازل جديدةٍ، نظَّم أيضاً مسابقاتٍ ضخمةٍ مع جوائز نقديَّة، مثل إعادة تجسيد لعبة الحبَّار الشَّهيرة على نتفليكس.

يبدو أنَّ التزام مستر بيست وسجَّله في جمع التَّبرُّعات هو ما جذب انتباه إيلون ماسك، الذي طلبَ منه علناً بدء تحميل فيديوهاته على X، التي كانت تُعرف سابقاً بتويتر، والتي اشتراها ماسك في العام الماضي، في 15 يناير، نشر مستر بيست أوَّل فيديو له على المنصَّة، والذي حقَّق في أقلِّ من أسبوع أكثر من 250,000 دولارٍ من عائدات الإعلانات، (ما يزال غير واضحٍ إذا كان سيستمرُّ في نشر فيديوهاته، التي قال إنَّ "تكلفتها تصل إلى ملايين الدولارات"، على X). وجد مستر بيست في موس تويز شريكاً يقدِّر أيضاً قيمة النَّجاح الفيروسي.

هذه ليست المرَّة الأولى التي يحوِّل فيها مستر بيست شهرته إلى منتجاتٍ تجاريَّةٍ، فهو ينتج أيضاً خطّاً من ألواح الشُّوكولاتة والوجبات الخفيفة تحت مسمَّى Feastables، ويمتلكُ سلسلةَ مطاعمٍ افتراضيَّةً باسم "مستر بيست برجر".

شاهد أيضاً: شراكة استراتيجية بقيمة 100 مليون دولار: WWT وOpen Innovation AI تتحدان

لقد أدركت العديد من العلامات التَّجاريَّة أنَّ الحفاظَ على تعاونٍ مستمرٍّ مع المؤثّرين يمكن أن يكونَ تحدِّياً، فقد تمَّ إغلاق خطوط التَّجميل التي أطلقها شخصيَّات تيك توك في السَّنوات الأخيرة، ويواجه مستر بيست نفسه حاليَّاً دعوى قضائيَّة مع شريكه في مستر بيست برجر، Virtual Dining Concepts.

لم يتمَّ الكشف عن الكثير من التَّفاصيل حول الخطِّ الجديد حتَّى الآن، ولكن يبدو أن موس تويز ترى أنَّ الشَّراكة ستنجح، وفقاً لبيانٍ صحفيّ، "سيكون هذا أكثر إطلاقٍ متوقَّعٍ لهذا العام"، هكذا قال بول سولومون، الرَّئيس التَّنفيذيِّ لموس تويز، في البيان، "مستر بيست شخصيَّةٌ أيقونيَّةٌ بشكلٍ لا يُصدَّق وأكبر مؤثِّرٍ على الكوكب".

لمزيدٍ من الأخبار في عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: