الأخبار

الرياض تتألّق في سماء العالم بفوزها بتنظيم "إكسبو 2030"

تتويج الرؤية السعودية 2030 بقيادة ولي العهد واحتفالاتٌ تعمّ أرجاء العاصمة.

بواسطة فريق عربية.Inc
images header

في تطورٍ مثيرٍ للأحداث، تُوِّجت مدينةُ الرياض بالفوز بتنظيم 'إكسبو 2030'، متفوقةً على منافسيها في انتخاباتٍ جرت مساء اليوم الثلاثاء في باريس، ويأتي هذا الإنجاز كتتويجٍ لرؤيةِ المملكة 2030 الطّموحة تحت قيادةِ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويُعدّ إثباتاً للثّقة العالميّةِ بقدرة السعودية على استضافةِ هذا الحدثِ العالميّ الهام.

تجدرُ الإشارة إلى أنّ العاصمةَ الفرنسيّة باريس شهدت التّصويت الذي شاركت فيه 170 دولةً، حيث اختارت الرياض لتكون المدينةَ المضيفةَ لمعرض إكسبو 2030. وعقب إعلان النّتائج، اكتست سماءُ الرياض بالألعابِ الناريةِ من مركزِ الملك عبدالله المالي في احتفاليّةٍ ضخمةٍ عكست فرحةَ الفوزِ.

تأتي هذه الأخبار بعد ترقّبٍ شديدٍ من سكّانِ الرياض وكذلك منافسيها، روما وبوسان، لنتائج التّصويت في الجمعيّة العامّة للمكتبِ الدولي للمعارض. وقد كانت التوقّعات تشير إلى تصدّر السعودية لقائمةِ المنافسين قبل إعلانِ النّتائج الرّسميّةِ.

شاهد أيضاً: السّعودية تتصدر في التمويل والإمارات تهيمن على الصفقات

ومن جانبه، أكّد ديمتري كيركنتزس، الأمين العامّ للمكتبِ الدولي للمعارض، على أهميّةِ شعار الرياض لإكسبو 2030 'حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل'، وأشاد بالتزام المملكة بتقديمِ نسخةٍ استثنائيّةٍ من المعرضِ، تشمل أجنحةً متنوّعةً ومرونةً كبيرةً في تصميمها لتلبيةِ طموحاتِ كافّة الدّولِ المشاركةِ.

لمزيدٍ من أخبار عالم المال والأعمال، تابع قناتنا على واتساب.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار الستارت أب والأعمال
آخر تحديث:
تاريخ النشر: